حقق النحال السعودي خالد حسن الأبيض إنجازًا عالميًا جديدًا للمملكة بفوزه بالمركز الأول في المسابقة الدولية لجودة العسل المتبلور لعام 2024م التي تُنظم سنويًا لاختيار العسل الأفضل جودة في العالم، وتقام في العاصمة البريطانية لندن.
وهنأت الجمعية التعاونية للنحالين بالمنطقة الشرقية النحال "الأبيض" على هذا الإنجاز، مبينة أن هذا التفوق يؤكد جودة وتميز العسل السعودي على المستوى العالمي.


أخبار متعلقة فريق طلابي سعودي يفوز بالمركز الأول بمسابقة دولية للطائرات دون طيّارعضوية "تقويم التعليم" باتفاقية سيئول.. سبق كبير وإنجاز عالمي للمملكةبمشاركة 20 فريقًا.. انطلاق مسابقة برنامج "فورمولا 1" في المدراس .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نحال سعودي يحصد لقب الأفضل في العالم - اليوم النحالون السعوديونوذكرت أنه إضافة جديدة لسجل النجاحات التي يحققها النحالون السعوديون في المحافل الدولية، مما يعزز مكانة المملكة كمنتج ومصدر للعسل الطبيعي عالي الجودة.
وبين النحال "الأبيض"، أن هذا الإنجاز يمثل فخرًا لأبناء الوطن، ويسهم في رفع قيمة المنتج السعودي على مستوى العالم.
وأكد أن المنافسة خلال المسابقة كانت قوية للغاية، خاصةً أنها ضمت أكثر من 33 دولة، والعديد من النحالين في العالم، موضحًا أن فوزه بالمركز الأول جاء عن عسل ”فرشة الزجاج“، وهو عسل نادر، يتميز بالأنزيمات العالية، ومضادات الأكسدة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نحال سعودي يحصد لقب الأفضل في العالم - اليوم أفضل طرق إنتاج العسلوبيّن أبرز العوامل التي ساعدته على الفوز بهذه الجائزة، هي جودة المنتج، والمتابعة المباشرة لخلايا النحل، وإنتاج العسل من المزارع العضوية، إضافةً إلى حضور العديد من المؤتمرات والمسابقات الدولية، والتعرف على أفضل طرق إنتاج العسل بجودة عالية.
وذكر أن هذه الجائزة تسهم في تعزيز مكانة العسل السعودي على مستوى العالم، وأنها تلفت نظر جميع النحالين والدول المشاركة إلى جودة المنتج السعودي، ورفع اسم المملكة عاليًا.
وأشار إلى تطور مهاراته في تربية النحل وإنتاج العسل، من خلال حضور المؤتمرات والدورات وورش العمل الدولية والمحلية، والنقاش مع مختلف النحالين من بعض الدول، والتعرف على أفضل طرق الإنتاج.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نحال سعودي يحصد لقب الأفضل في العالم - اليوم أفضل الممارسات في تربية النحلوبشأن أفضل الممارسات التي يتبعها في تربية النحل والعناية بخلاياه، قال: إنه يحرص على العناية بالنحل، وضمان خلوه من الأمراض، ناصحًا من يرغب في دخول مجال تربية النحل بالصبر والمتابعة المباشرة، والحصول على الدورات الكافية.
وأكد أن قطاع النحل في المملكة يشهد تطورًا سريعًا، مع كثرة دخول نحالين جدد، موضحًا أن الجمعية التعاونية للنحالين تعمل على تطوير وتدريب النحالين وإرشادهم على أفضل طرق الإنتاج.
يذكر أن النحالة السعودية، دينا العبد رب الرضا، فازت بميداليتين ذهبيتين في مسابقة العسل الدولية بلندن العام الماضي 2023 في فئتين مختلفتين، الأولى لعسل المانجروف والثانية لعسل السدر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات القطيف النحل تربیة النحل article img ratio أفضل طرق

إقرأ أيضاً:

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تعلن الدفعة الثانية من المقبولين

أعلنت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل ممثلة بعمادة القبول والتسجيل عن الدفعة الثانية من الطلاب والطالبات المرشحين والمرشحات للقبول في مسارات السنة التحضيرية والبرامج الأخرى للعام الجامعي 1446هـ
وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور عبد الله بن سعيد آل مريح أنه يلزم كافة المرشحين للقبول في الدفعة الثانية سرعة استكمال إجراءات القبول إلكترونيًا، عبر بوابة القبول الإلكترونية في موقع الجامعة.
أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية: المملكة لديها الإمكانيات ومؤهلة لاستضافة البطولات العالميةللمستثمرين.. طرح مشروعين لتصنيع الأسمدة الزراعية في الجبيل .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تعلن الدفعة الثانية من المقبولين استكمال إجراءات القبول إلكترونيًاولفت إلى أن تنفيذ ذلك يكون من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بـ (الطالب، الطالبة) في أيقونة استعراض طلب سابق الظاهرة في بوابة القبول الإلكترونية، ومتابعة الطلب بالضغط على أيقونة "حالة طلب الالتحاق".
وأشار إلى ضرورة استكمال المعلومات المطلوبة ومن ثم إصدار إشعار القبول وذلك في موعد أقصاه تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا من يوم الخميس 26 محرم 1446هـ الموافق 1 أغسطس 2024م ويمكن للمرشحين الاطلاع على الفيديو التوضيحي لإنهاء إجراءات القبول من خلال قناة العمادة في اليوتيوب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تعلن الدفعة الثانية من المقبوليننتائج جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصلوأكد آل مريح أن الطلبة المرشحين الذين لم يستكملوا إجراءات القبول الإلكترونية خلال الفترة المحددة للدفعة، سيُغلق طلبه تلقائيًا.
وشدد على المرشحين في المسارات الصحية طباعة نموذج الفحص الطبي لإجراء الفحص، مبينًا إرسال موعد الفحص برسالة نصية على جوال الطالب المسجل في طلبه بعد انتهاء الدفعات.
كما يجب على من جرى ترقية قبولهم لرغبات أعلى بهذه الدفعة، الدخول على الطلب إصدار إشعار القبول الجديد، متمنيًا التوفيق والسداد للجميع.

مقالات مشابهة

  • بعد إعلان فوز "مادورو" بالرئاسة.. اشتباكات في فنزويلا وإصابة 20 عسكريًا
  • بالأسماء.. سفارة المملكة في أيرلندا تكرم 3 سعوديات بارزات
  • مصحوبة بعواصف رعدية.. هطول أمطار غزيرة على جازان
  • "الملك فهد الأمنية".. تخريج الدفعة 16 من طلبة برنامج الابتعاث الخارجي
  • أنجاز عالمي.. 4 ميداليات سعودية في أولمبياد الكيمياء الدولي 56
  • حتى 15 سبتمبر.. "نور السعودية" يعالج مرضى العيون في عدة محليات بالسودان
  • روسيا.. إصابة 100 شخص في حادث اصطدام قطار بشاحنة
  • جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تعلن الدفعة الثانية من المقبولين
  • الطائف.. 30 عملًا لتعزيز سلامة مستخدمي الطرق الداخلية
  • بعد انقطاع 11 يومًا.. بنجلاديش تعتزم إعادة خدمات الإنترنت