أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بجان في المنطقة الشرقية، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُون اللَّهَ وَرَسُولَهٌ وَيَسْعَوْن فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفوْا مِن الأَرْضِ ذلِكَ لهُمْ خَزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذابٌ عَظِيمٌ).


أقدم / محمد بن سعيد بن جواد آل عتيق - سعودي الجنسية - على ارتكاب جريمة إرهابية تمثلت في تمويله الإرهاب والأعمال الإرهابية، وانضمامه إلى خلية إرهابية، واشتراكه بإطلاق النار على مراكز الشرط والنقاط والدوريات الأمنية، واستهداف رجال الأمن بإطلاق النار عليهم بقصد قتلهم، وإيوائه عناصر إرهابية في منازل عائدة له ولأقربائه مع علمه بحيازتهم لمواد متفجرة وناسفة، وتقديم التسهيلات لعناصر التنظيم الآخرين، واشتراكه في سرقة عدد من المركبات واستخدامها في تنفيذ أعمالهم الإجرامية.

وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم عليه بالقتل تعزيراً، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بحق / محمد بن سعيد بن جواد آل عتيق يوم الخميس بتاريخ 05 / 01 / 1446هـ الموافق 11 / 07/ 2024م، بالمنطقة الشرقية.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية وزارة الداخلية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

المركز الأمريكي للعدالة: أحكام الإعدام الحوثية بحق أبناء المحويت تقوّض جهود إحلال السلام

أدان المركز الأمريكي للعدالة (ACJ)، الأحد 27 يوليو/ تموز 2024، تأييد الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة الخاضعة لمليشيا الحوثية (المصنّفة على قائمة الإرهاب)، لأحكام الإعدام بحق ثلاثة مختطفين من أبناء محافظة المحويت.

وكانت الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة أيدت أحكام إعدام "إسماعيل أبو الغيث، وصغير فارع، وعبد العزيز العقيلي".

وذكر المركز، في بيان على موقع "إكس"، أن مليشيا الحوثي كانت اختطفت الثلاثة المحكوم عليهم بالإعدام في أكتوبر 2015.

ويأتي هذا الاختطاف امتداداً لسلسلة اختطافات مشابهة نفذتها المليشيا ضد خصومها السياسيين والإعلاميين والحقوقيين وغيرهم.

ووفقاً للمركز، لا تزال مليشيا الحوثي تستخدم أجهزة القضاء في مناطق سيطرتها لإضفاء الشرعية على قراراتها ضد المختطفين، مشدداً على أن أحكامها منعدمة قانونًا، لصدورها عن جهات تنتفي عنها الولاية القضائية، علاوة على المحاكمات الصورية للمختطفين، وافتقارها لأدنى معايير العدالة والنزاهة.

وأكد أن الانتهاكات الحوثية لحقوق الإنسان والقوانين الدولية والوطنية، ستقوض جهود المجتمع الدولي في إحلال السلام في اليمن.

ودعا المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك الفوري والجدي والضغط على مليشيا الحوثي لوقف استمرار هذه المحاكمات وتنفيذ هذه القرارات وسرعة إلغائها، والعمل على إطلاق سراح جميع المختطفين السياسيين فوراً دون قيد أو شرط.

مقالات مشابهة

  • ضرب المجني عليه بأداة صلبة.. تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة بمنطقة جازان
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة
  • لتهريبه الهيروين إلى المملكة.. تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في مكة المكرمة
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا في باكستاني لتهريبه الهيروين إلى المملكة
  • الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم الإعدام بحق أردني.. ما تهمه؟
  • المركز الأمريكي للعدالة: أحكام الإعدام الحوثية بحق أبناء المحويت تقوّض جهود إحلال السلام
  • الشعبة الجزائية المتخصصة تعقد جلسات محاكمة عصابات مسلحة وتؤيد أحكاما بالإعدام والحبس
  • تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة الجوف
  • هرّب أقراصا مخدرة.. تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة الجوف
  • تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأردني لتهريبه أقراص مخدرة إلى المملكة