المناطق_واس

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم شهد محافظ عنيزة عبدالرحمن بن إبراهيم السليم أمس، انطلاق فعاليات ملتقى الفنون الشعبية، الذي تنظمه دار عنيزة للفنون الشعبية في مقر الدار بالمحافظة.

 

أخبار قد تهمك محافظ عنيزة يزور مهرجان صناعة الرحلات 13 يناير 2024 - 2:05 مساءً محافظ عنيزة يرعي غداً انطلاق ملتقى التطوع البيئي 4 ديسمبر 2021 - 6:16 مساءً

 

وبهذه المناسبة أقيم حفل خطابي بدئ باستعراض لتاريخ الفنون الشعبية في المحافظة، ثم ألقيت قصيدة نبطية.

 

 

بعد ذلك قدم أعضاء جمعية المسرح بعنيزة وأعضاء أكاديمية الفنون الشعبية لوحة فنية احتوت على الألوان الشعبية الثلاثة التي تشتهر بها المحافظة وهي السامري والحوطي والناقوز، إلى جانب مشهد تمثيلي بين مدى الرعاية التي تقدمها القيادة الرشيدة للحفاظ على الموروث الشعبي في المملكة.

 

 

عقب ذلك تم تدشين متجر السامري الذي أطلقته دار عنيزة للفنون الشعبية ليكون الفن الشعبي في متناول الجميع في أي وقت عبر قنوات التواصل الاجتماعية، إضافة إلى تكريم عدد من رواد الفنون الشعبية بالمحافظة والرعاة والمشاركين، فيما اختتم الحفل بالعرضة السعودية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: محافظ عنيزة الفنون الشعبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يشهد اجتماع مجلس جامعة المنصورة

عقد مجلس جامعة المنصورة  اليوم الاثنين أدتماعا برئاسة  الدكتور شريف يوسف خاطر - رئيس جامعة المنصورة وبحضور اللواء طارق مرزوق - محافظ الدقهلية.
وفى مستهل الجلسة أكد لدكتور شريف يوسف خاطر - رئيس جامعة المنصورة أن هناك توأمة بين جامعة المنصورة والمحافظة وتعاون مشترك في العديد من الملفات التي تخدم المواطنين، وفي مقدمتها ملف الصحة، وتطوير الميادين والشوارع.
وأشار "رئيس جامعة المنصورة " الي أن الجامعة ستقدم الدعم المعنوي واللوجستي والتكنولوجى الكامل لمحافظة الدقهلية وتقديم خبرات أعضاء هيئة التدريس والمراكز البحثية والاستشارية للنهوض بمستوي الخدمة المقدمة للمواطنين إيمانًا بأهمية المشاركة المجتمعية لأن الجامعة شريك أساسي مع المحافظة لتحقيق تطلعات المواطن والتغيير للأفضل.
مؤكداً على سعى الجامعة بالتكامل والتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتقديم المقترحات والاستشارات الازمة لتحقيق تطلعات القيادة السياسية في تحقيق الأفضل للمواطن داخل محافظة الدقهلية.
كما قدم رئيس الجامعة التهنئة لللواء حسام عبد العزيز لتوليه منصب مدير أمن الدقهلية مؤكداً على تكامل كافة الأجهزة بالدولة جنبا الى جنب لخدمة المواطن بمحافظة الدقهلية.

وأكد اللواء طارق مرزوق على أن جامعة المنصورة شريك أساسي مع المحافظة في تقديم كافة الخدمات للمواطنين وفي مقدمتها الرعاية الصحية المقدمة للمرضي، بالإضافة إلى مشاركتها في تطوير العديد من القطاعات الخدمية، وأكد على دعمه الكامل لجامعة المنصورة، من أجل استمرار تأدية رسالتها العلمية والطبية لخدمة أبناء المحافظة والمحافظات الأخرى، في كل ما تحتاج إليه من خدمات محلية ومحافظة الدقهلية تفخر بجامعة المنصورة باعتبارها بيت خبرة عريق يساهم اساتذتها وعلمائها مع الجهاز التنفيذي في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية.


كما عبر المحافظ عن اعتزازه بوجوده بين كوكبة من القيادات والقامات العلمية بجامعة المنصورة ويشرف بعضويته في مجلس جامعة المنصورة الموقر،  كما أكد على ضرورة ان نثبت للرأي العام بأننا أهل للمناصب التي أسندت الينا وأننا نعول على جامعة المنصورة باعتبارها عاصمة الطب ومنارة العلم على مستوى مصر وسنتكاثف مع أعضاء مجلس الجامعة لتحقيق الأفضل للمواطن في محافظة الدقهلية في كافة الملفات، مشيرا أن مواطن الدقهلية له غيرة على محافظته ومدينته ويطمح بأن يعيش بمستوى متميز ومحافظة الدقهلية تذخر بالرموز والعقول البشرية المثقفة المتميزة التي ترغب بالنهوض بالمحافظة.
وأضاف أن مشاركة الجامعة مع المحافظة في جميع المجالات يستهدف في المقام الأول تقديم خدمات متميزة للمواطنين علي أرض المحافظة، كما أكد على سعيه وبذل كل الجهود للجهاز التنفيذي على تغيير المشكلات بالشارع داخل محافظة الدقهلية وتحويها الى الأفضل.


وأشار ان المجتمعات المتقدمة أساس تقدمها المشاركة المجتمعية بين مختلف الأطياف، مشاركة المجتمع المدني والمنظمات والمواطن مع الجهاز التنفيذي.
كما أشار أن أهل المنصورة محافظة الدقهلية لهم أمال وطموحات ومن مسئولية المحافظ وأي مسئول أن يحقق هذه الطموحات بقدر ما نستطيع ولدينا الخبرات والكفاءات لتلبية هذه الطموحات.
كما أكد أنه على استعداد لتلقى كافة الأفكار والمقترحات من قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة لتغيير الشكل العام لمدينة المنصورة وتسهيل الخدمات للمواطنين وصناعة هوية بصرية لمدينة المنصورة ومحافظة الدقهلية بما يليق بمكانتها عبر التاريخ.
كما أكد المحافظ أن محافظة الدقهلية تشرف بوجود الدكتور أحمد العدل نائباً للمحافظ على رأس الجهاز التنفيذي وهو ابن من أبناء جامعة المنصورة وهو من الكفاءات الشابة والواعدة مما يعكس رؤية الدولة لتكامل المحافظة كجهة تنفيذية والجامعة كجهة علمية بحثية واستشارية.

وخلال الجلسة تم تكريم ا لدكتورمحمد عبد الوهاب رئيس فريق زراعة الكبد بجامعة المنصورة لحصوله على وسام "ديمخوف"، للجمعية الروسية لزراعة الأعضاء، ومعهد سكليفوسوفسكى، ونظام موسكو للرعاية الصحية، وذلك تقديراً لجهوده و الفريق  فى مجال زراعة الأعضاء، كما تم تكريم أ.د أمينة النمر عميد كلية التمريض نظرا لجهودها خلال فترة تولى منصب العميد وحصول الكلية على الجودة من هيئات المحلية والدولية وتكريم   أ.د شريف أحمد علي شتا لجهود سياته خلال فترة توليه منصب قائم بعمل عميد كلية الفنون الجميلة.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق تشكيل لجنة متخصصة برئاسة  الدكتورمحمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وعضوية ألدكتور شريف بدوي عميد كلية الهندسة، ألدكتور شريف شتا عميد كلية الفنون لعمل تصميمات هندسية ومعمارية لمداخل مدينة جمصة على مستوى عالى من التصميم الجمالى والحضارى .

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مهرجان “ليالي السدو” بالحدود الشمالية
  • محافظ الإقليم يشهد فعاليات مجلس جامعة سوهاج مؤكداً علي انها الشريك الأساسي لجهود التنمية
  • محافظ سوهاج يشهد اجتماع مجلس الجامعة
  • انطلاق فعاليات مهرجان “البُر” الثامن بمركز بلَّسمر
  • بفلكلور مطروح وأغاني النيل التراثية.. انطلاق فعاليات الأسبوع الثالث بمهرجان العلمين
  • محافظ الدقهلية يشهد اجتماع مجلس جامعة المنصورة
  • البواردي يدشن فعاليات مهرجان “فلفل شقراء” الرابع
  • أجندة قصور الثقافة في أسبوع.. ملتقى شباب أهل مصر وعروض فلكلورية بمهرجان العلمين
  • انطلاق مهرجان “المونودراما” الثاني ضمن فعاليات جرش.. صور
  • أجندة قصور الثقافة.. ملتقى جديد لشباب "أهل مصر" وعروض فلكلورية بمهرجان العلمين