آخر تحديث: 11 يوليوز 2024 - 3:11 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اكد النائب ياسر الحسيني، اليوم الخميس، بانه لاتوجد مباحثات حقيقية لاخراج القوات الامريكية من العراق.وقال الحسيني في حديث صحفي، ” منذ أشهر تصدر بيانات عن وجود مباحثات بين بغداد وواشنطن لاخراج قوات الاخيرة لكن السؤال اين وصلت ولماذا لم يحدد توقيت زمني واضح لبدء اخلاء القواعد العسكرية”.

واضاف ان” الحقيقة التي لايراد ان تصل الى الراي العام في العراق بان كل شي متوقف وامريكا تضغط باتجاه ابقاء قواتها الى مد ابعد رغم الرفض الشعبي لوجودها خاصة مع تدخلاتها في الشأن الداخلي واستهدافها المتكرر للقوات الامنية وموقفها مع احداث غزة من خلال دعمها للكيان الصهيوني”.واشار الى ان” من يمكنه اخراج القوات الامريكية هي الارادة الشعبية للعراقيين لان ما نراه بان وقائع بان بدون ضغط جماهيري لن يكون هناك تحرك حقيقي باتجاه تحديد توقيتات زمنية لانهاء وجود تلك القوات”.يذكر ان القوات الامريكية تنتشر في قاعدتي عين الاسد والحرير وهي تضم الالاف من الجنود مع اسلحة ثقيلة وطائرات حربية”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: القوات الامریکیة

إقرأ أيضاً:

القدو: إطلاق سراح دواعش سوريا رسالة للوفد العراقي المفاوض في واشنطن

السومرية نيوز – سياسة

اعتبر عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب وعد القدو، اليوم الاثنين، إن اطلاق سراح أكثر من 1000 عنصر من تنظيم داعش الإرهابي في سوريا "رسالة غير مباشرة" للوفد العراقي المفاوض في واشنطن بشأن إنهاء وجود التحالف الدولي في العراق.
وقال القدو في حديث لـ السومرية نيوز، إن "اطلاق قوات سوريا الديمقراطية سراح المعتقلين الدواعش بعد اعتقالهم لستة أعوام، جاء بأمر من قبل قوات الاحتلال الامريكية وذلك للضغط على الحكومة العراقية وإرسال رسالة الى المفاوضين العراقيين في واشنطن بشأن انهاء تواجد التحالف الدولي في العراق".

وأضاف القدو، أن "الرسالة مفادها إن العراق اذا قام بإخراج القوات الامريكية، فإنه سيواجه خطر دخول الدواعش الى الأراضي العراقية من جديد"، مستدركا بالقول إن "القوات العراقية بمختلف صنوفها جاهزة ومؤمّنة للحدود مع الجارة سوريا، ولا وجود لخطر تسلل هذه المجاميع الإرهابية".

ودخل الجيش العراقي، السبت (27 تموز 2024) بحالة الإنذار والتأهب القصوى على الحدود العراقية السورية، خاصة بعد اعلان قوات سوريا الديمقراطية (قسد) إطلاق سراح المئات من المحتجزين في سجونها، بينهم أعداد من المنتمين إلى تنظيم داعش، وآخرون متهمون بجرائم غالبيتها تتعلق بالإرهاب بعضهم يحملون الجنسية العراقية.

مقالات مشابهة

  • مباحثات سورية عراقية لتسوية أوضاع الجالية السورية في العراق
  • القدو: إطلاق سراح دواعش سوريا رسالة للوفد العراقي المفاوض في واشنطن
  • نائب إطاري:إدعاءات أمريكا بحماية العراق كذبة
  • نائب كردي يطالب الحكومة باحترام سيادة العراق بإخراج القوات التركية منه
  • نائب إطاري: استقرار العراق بإخراج القوات الأمريكية
  • بالمقارنة مع الصين.. نائب يشخص تضخمًا في أعداد كليات الصيدلة بالعراق
  • بالمقارنة مع الصين.. نائب يشخص تضخمًا في أعداد كليات الصيدلة بالعراق- عاجل
  • نائب: واشنطن تماطل في تثبيت فقرة الانسحاب من العراق
  • نائب: واشنطن تماطل في تثبيت فقرة الانسحاب من العراق- عاجل
  • الاستثمار النيابية:الاستثمار في العراق سرقة للمال العام بغطاء حكومة السوداني