استقبل رئيس حزب "الحوار الوطني" النائب فؤاد مخزومي في مكتبه في وسط بيروت، بحضور المستشارة السياسية كارول زوين، السفير التركي علي باريش أولوصوي، وبحث معه في أوضاع لبنان والمنطقة.

وشدد مخزومي خلال اللقاء على" ضرورة تعزيز العلاقات بين لبنان وتركيا"، مؤكداً "ضرورة التعاون على مختلف الصعد الاقتصادية والتجارية والسياحية".



كما شدد  على "ضرورة وضع حد للحرب الدائرة في غزة"، مجدداً  تأكيد" ضرورة عزل لبنان وعدم توريطه في أي معركة، وتطبيق القرار 1701 بكافة مندرجاته ومن قبل كافة الأطراف".

وجرى البحث في ملف النازحين السوريين لجهة إيجاد حلول قريبة تخفف من وطأة الأزمة التي يعيشها لبنان من جراء تداعيات هذا الملف.

وقال مخزومي :" إن الظروف الإقليمية الصعبة تحتم علينا الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة تشرع في تنفيذ الإصلاحات التي تؤمن مصالح اللبنانيين ويطالب بها المجتمع الدولي والتي تعيد وضع لبنان على السكة الصحيحة".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

يونيفيل: قرار الأمم المتحدة 1701 يمثل حلا ضروريا لإنهاء النزاع بين لبنان وإسرائيل

أكد أندريا تيننتي، المتحدث باسم قوات يونيفيل أن قرار الأمم المتحدة رقم 1701 يمثل حلا ضروريا لإنهاء النزاع بين لبنان وإسرائيل، مشيرا إلى أن القرار يدعم مهمة "يونيفيل"، في حل النزاع ولكن المشكلة الوحيدة تكمن في كيفية تنفيذه.

وقال تيننتي، في تصريحات خاصة لقناة "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الإثنين، إن التنسيق مستمر مع الجيش اللبناني بشكل يومي لتخفيف حدة التوترات على الحدود، ونعمل على تسيير أكثر من 400 دورية بشكل يومي في الجنوب اللبناني، ولدينا 10 آلاف شخص في قواتنا من 49 دولة عضوا للعمل على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأشار إلى أن هناك مساحة للحلول الدبلوماسية لحل الصراع اللبناني الإسرائيلي، مشددا على ضرورة عدم تنفيذ الحلول العسكرية، معلنا في الوقت ذاته أن "اليونيفيل"، تتواصل مع المسئولين الدبلوماسيين، ومع الأطراف كافة لمنع اتساع التصعيد بين لبنان وإسرائيل وتهدف تحقيق الاستقرار بالمنطقة.

وأضاف أن قصف مجدل شمس بالجولان زاد التوترات على المستوى الإقليمى، متابعا أن الوضع على الحدود اللبنانية مقلق للغاية، مجددا العمل على إيجاد الحلول اللازمة لإنهاء التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

اقرأ أيضاً«يونيفيل»: استهداف قواتنا غير مقبول ويجب وقف إطلاق النار

لبنان يطالب مجلس الأمن بتمديد عمل اليونيفيل عاما جديدا

«اليونيفيل» تعلن إصابة 3 مراقبين عسكريين ومترجم جنوب لبنان

مقالات مشابهة

  • مخزومي: على الحكومة التحرك والعمل على ضرورة تطبيق القرارات الدولية وخصوصا الـ 1701
  • المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: ندعو جميع الأطراف إلى تجنب أي تصعيد وتجديد التزامها بتطبيق القرار 1701
  • محاولًا إنهاء التوتر.. مسؤول أممي يصل إلى بيروت للقاء كبار القادة اللبنانيين
  • رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني: نطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على جنوب البلاد وتنفيذ القرار الدولي رقم 1701 كاملا
  • يونيفيل: قرار الأمم المتحدة 1701 يمثل حلا ضروريا لإنهاء النزاع بين لبنان وإسرائيل
  • بالفيديو | شرطة أبوظبي تحذّر من «الإطارات الرديئة»
  • شرطة أبوظبي تحذّر من «الإطارات الرديئة»
  • ميقاتي يتلقى اتصالاً من وزير خارجية مصر: الحل في جنوب لبنان يكون بتطبيق القرار 1701
  • «الدبيبة» يلتقي برئيس جهاز تنفيذ وإدارة طريق «امساعد- رأس جدير»
  • سلسلة إتصالات لميقاتي لمتابعة الأوضاع الطارئة: لوقف شامل لإطلاق النار وتطبيق القرار 1701