حددت قرعت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، والتي أقيمت ظهر اليوم الخميس، عن منافس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2024/2025.

منافس الأهلي في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا

وأكدت القرعة أن النادي الأهلي سيواجه الفائز من المريخ السوداني وجورماهيا الكيني، في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الجديد 2024/2025.

مباراة الأهلي والترجي

ومن المقرر أن يقام الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، أحد أيام 16 و17 أغسطس المقبل.

الأهلي يتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة 12 في تاريخه

وواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، التربع على عرش القارة السمراء، عقب الفوز على نظيره الترجي التونسي، ليواصل المارد الأحمر فرض السيطرة والهمينة على عرش القارة السمراء.

إمام عاشور نجم الأهلي

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بلقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2024/2023، عقب الفوز على الترجي بهدف نظيف، وذلك على أرضية ستاد «القاهرة الدولي» معقل المارد الأحمر.

أرقام تاريخية بالجملة لـ الأهلي عقب التتويج بـ دوري أبطال إفريقيا

وبهذا الفوز التاريخي للمارد الأحمر، كسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي العديد من الأرقام القياسية بدوري أبطال إفريقيا، ليواصل رجال المخضرم مارسيل كولر، فرض سيطرتهم على القارة الإفريقية.

وجاءت أرقام الأهلي التاريخية على النحو التالي

1- تمكن النادي الأهلي من تعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجًا باللقب القاري عبر التاريخ برصيد 12 لقبًا.

2- أصبح المارد الأحمر أول فريق يتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا، وهو لم يستقبل سوى هدف وحيد، كان في دور المجموعات أمام يانج أفريكانز التنزاني.

3- نجح الأهلي الأهلي في معادلة إنجاز 2005، وهو التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا دون تعرضه لأي هزيمة خلال مشواره بالبطولة.

4- كما كان لقلب دفاع الأهلي رامي ربيعه نصيبًا من الأرقام القياسية وتمكن من معادلة رقم الثنائي وائل جمعة وحسام عاشور في الأكثر تتويجًا باللقب مع المارد الأحمر، بعدما تّوج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة في تاريخه.

الأهلي

5- كما رفع الأهلي رصيده من ألقابه القارية إلى 26 لقبًا، معززًا وصافته في قائمة الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية في العالم التي والتي يتصدرها ريال مدريد بـ29 لقبًا.

6- وفي نسخة استثنائية ولا تنسى، أصبح النجم مصطفى شوبير أول حارس في تاريخ الأهلي لا يستقبل أي هدف في نسخة واحدة من دوري أبطال إفريقيا.

7- كما بات المدرب السويسري المخضرم مارسيل كولر أول مدير فني يقود فريق في بطولة دورى الأبطال دون هزيمة في 22 مباراة متتالية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الأهلي أخبار الأهلي اليوم الأهلي الأهلي اليوم دوري أبطال إفريقيا دوري أبطال إفريقيا اليوم قرعة دوري أبطال إفريقيا منافس الأهلي اليوم منافس الأهلي في دور الـ32 نتائج قرعة دوري أبطال إفريقيا فی دور الـ32 من بطولة دوری أبطال إفریقیا الفریق الأول لکرة القدم بالنادی الأهلی بلقب دوری أبطال إفریقیا المارد الأحمر

إقرأ أيضاً:

رئيس الفيفا: المملكة قدمت ملفًا مليء بالشغف والتطلعات

ماجد محمد

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA جياني إنفانتتين، بملف الترشح الذي قدمته المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين، لاستضافة بطولة كأس العالم 2034.

وقال رئيس الفيفا، فى تصريحات صحفية له: “المملكة العربية السعودية قدمت ملفًا مليء بالشغف والتطلعات الكبيرة لاستضافة مونديال 2034 وكرة القدم دائمًا توحد العالم”.

وسلّمت المملكة، اليوم الاثنين, رسميا ملف الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، وذلك بالعاصمة الفرنسية باريس في حفل أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتم تسليم الملف من خلال وفد رسمي برئاسة الأمير عبدالعزيز بن تركي، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، إضافة لطفلين من مراكز التدريب الإقليمية.

مقالات مشابهة

  • كييزا يرفض الأهلي بسبب دوري أبطال أوروبا
  • رئيس الفيفا: المملكة قدمت ملفًا مليء بالشغف والتطلعات
  • السعودية تستكمل ملف الترشح الرسمي لاستضافة كأس العالم 2034
  • قبل مواجهة سيراميكا كليوباترا.. ماذا قدم الأهلي في دوري نايل 2024؟
  • السعودية تحدد موعد تسليم ملف الترشح الرسمي لاستضافة كأس العالم 2034
  • منتخب إسبانيا يتوج بلقب بطولة أوروبا لكرة القدم للشباب
  • السعودية تُسلم ملف الترشح لاستضافة مونديال 2034
  • المملكة تُسلم اليوم ملف الترشح الرسمي لاستضافة بطولة كأس العالم 2034
  • 17 سبتمبر .. انطلاق منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم
  • الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يعلن عن مواعيد منافسات الدوري التمهيدي للدوري أبطال أفريقيا وكأس الكنفدرالية الأفريقية لكرة القدم.