بوابة الوفد:
2024-07-31@07:51:07 GMT

علماء يثبتون فوائد تناول البيض للرجال

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

أخبر الباحثون الفنلنديون أنهم تمكنوا من إثبات أن تناول البيض مفيد بشكل خاص للرجال.

 

وفقا لمنتدى ميديك، فإن الكوليسترول، الموجود في البيض، مفيد للرجال.

 

من الملاحظ أن له تأثيرا إيجابيا على جسم الرجال، أي أنه يقلل من مخاطر عدد من الأمراض.

 

يقول العلماء إن تناول البيض عدة مرات في الأسبوع لدى الرجال يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 37٪ ويقوي البيض أيضا نظام القلب والأوعية الدموية للرجال بنسبة 98٪، ولم يتم تحديد أي آثار مماثلة على النساء.

 

مرض السكري

يشير داء السكري إلى مجموعة من الأمراض التي تؤثر على كيفية استهلاك الجسم لسكر الدم (الغلوكوز) والغلوكوز مصدر مهم لإمداد الطاقة إلى الخلايا التي تتكون منها العضلات والأنسجة. كما أنه المصدر الرئيسي لإمداد الدماغ بالطاقة.

 

يختلف السبب الرئيسي للإصابة بداء السكري باختلاف نوعه ولكن بصرف النظر عن نوع داء السكري لديك، فإنه يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستوى السكر في الدم. 

 

وبالتالي قد تؤدي الزيادة المفرطة في مستوى السكر بالدم إلى حدوث مشكلات صحية خطيرة.

 

تشمل حالات داء السكري المزمن النوعين الأول والثاني من داء السكري وتشمل حالات داء السكري القابلة للعلاج مقدمات السكري والسكري الحملي. 

 

وتحدث مقدمات السكري عند زيادة مستويات السكر في الدم عن المعدل الطبيعي. 

 

ولكن هذه الزيادة لا تكون كبيرة بدرجة تجعلها تُشخَّص على أنها داء السكري ويمكن أن تؤدي مقدمات السكري إلى الإصابة بداء السكري، ما لم تُتَّبع الخطوات اللازمة للوقاية منه ويحدث السكري الحملي أثناء الحمل، لكنه يختفي بعد الولادة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البيض الكوليسترول الأمراض السكري القلب والأوعية الدموية مرض السكري داء السکری

إقرأ أيضاً:

عمر بيولوجي أصغر .. عنصر يجب استبعاده من نظامك الغذائي

وجد الباحثون رابطا بين اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن، وبين الحصول على عمر بيولوجي أصغر على المستوى الخلوي.

ونظر الباحثون في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو إلى كيفية تأثير ثلاثة مقاييس مختلفة للأكل الصحي على "الساعة الجينية"، وهو اختبار كيميائي حيوي يمكنه تقريب كل من الصحة والعمر، ووجدوا أنه كلما تناول الناس طعاما أفضل، بدت خلاياهم أصغر سنا.

وحتى عند تناول أنظمة غذائية صحية، كان كل غرام من السكر المضاف الذي يستهلكونه مرتبطا بزيادة في عمرهم الجيني.

ويقول الباحثون من جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو إنه حتى مع تناولنا طعاما صحيا، فإن كل غرام من السكر المضاف يجعل "خلايانا تشيخ".

وهذه الدراسة هي الأولى التي تظهر وجود صلة بين السكر المضاف والشيخوخة الجينية، والأولى التي تفحص هذا الارتباط في مجموعة غير متجانسة من النساء، من السود والبيض، في منتصف العمر. وقد شملت معظم الدراسات حول هذا الموضوع مشاركين بيض أكبر سنا.

وكان متوسط ​​تناول السكر المضاف يوميا لـ 342 امرأة من شمال كاليفورنيا في دراسة جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو 61.5غ. وكانت معظم المشاركات في الدراسة في سن الأربعين تقريبا.

وركز الباحثون على الأعمار البيولوجية للمشاركات، وهو عمر الخلايا والأنسجة. ويتأثر هذا الرقم بالوراثة وعادات نمط الحياة، مثل النظام الغذائي وممارسة الرياضة، وقد يكون أعلى أو أقل من عمرنا الزمني، وهو عدد السنوات التي عشناها.

وربط الباحثون بين تناول الطعام الصحي، وخاصة النظام الغذائي المتوسطي، الذي يركز على الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة والدهون الصحية والمكسرات والبذور، وانخفاض العمر البيولوجي.

وأدى السكر المضاف إلى تسريع الشيخوخة البيولوجية، حتى لو كان السكر جزءا من نظام غذائي صحي.

وقالت إليسا إيبيل، أستاذة في قسم الطب النفسي والعلوم السلوكية بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، والمؤلفة الرئيسية للدراسة: "كنا نعلم أن المستويات العالية من السكريات المضافة مرتبطة بتدهور الصحة الأيضية والمرض المبكر، وربما أكثر من أي عامل غذائي آخر".

وأضافت إيبيل: "الآن نعلم أن الشيخوخة البيولوجية المتسارعة هي أساس هذه العلاقة، ومن المرجح أن تكون هذه واحدة من العديد من الطرق التي يحد بها تناول السكر المفرط من طول العمر الصحي".

وأفاد الباحثون أن "إزالة 10غ من السكر المضاف من نظامك الغذائي اليومي قد يخفض من عمرك البيولوجي بمقدار 2.4 شهرا بمرور الوقت".

ويمكن أن تؤدي المستويات العالية من السكر في الدم إلى إتلاف الخلايا، ما يؤدي إلى التهاب مزمن، والذي ارتبط بأمراض القلب والسكري وأمراض الكبد والسرطان

مقالات مشابهة

  • تناول السكر يزيد خطر الإصابة بالشيخوخة
  • عمر بيولوجي أصغر .. عنصر يجب استبعاده من نظامك الغذائي
  • وجبة إفطار شهيرة تقدم لمرضى السكري في المستشفيات وهي ترفع السكر بشدة!!.. استشاري يحذر
  • النظام الغذائي منخفض السكر: فوائد ومخاطر يجب معرفتها
  • فوائد تناول لحم الدجاج وأجزاء يجب تجنبها
  • نظام غذائي يخفض مستوى الجلوكوز في الدم
  • أحذر من تناول هذه الأدوية مع القهوة
  • هل البطيخ يرفع نسبة السكر في الدم؟.. مختص يجيب
  • كمية السكر المهددة لصحة القلب
  • علاقة تناول السكر بصحة القلب