زنقة20ا الرباط

دشن صحافيو وصحافيات وكالة المغرب العربي للأنباء يوم السبت الماضي عودتهم القوية إلى النقابة الوطنية للصحافة المغربية، بانتخاب تنسيقية النقابة بالوكالة بعد سنوات من التضييق على عملهم النقابي والإجهاز على حقوقهم ومكتسباتهم في عهد المدير العام السابق خليل الهاشمي.

وعرفت عملية انتخاب التنسيقية، التي أشرف عليها رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، عبد الكبير اخشيشن ونائبه المكلف بالتنسيقيات محمد الطالبي، حضورا متميزا لصحافيي الوكالة، الذين أبانوا عن حس نضالي رفيع ورغبة في تدارك غياب اضطراري أملته ظروف غير مهنية وتدبير غير سليم في عهد المدير العام السابق.

وأسفر الجمع العام لصحافيي لاماب عن انتخاب جواد التويول منسقا وحسناء العقاني نائبته وتوفيق الناصري مقررا وصفاء أغوثان نائبته، وعبد العزيز حيون وبوجمعة الزايدي وياسين حينوس مستشارين.

 

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

يا ربي السلامة.. تحذير من خطورة قصوى لاندلاع حرائق الغابات بدءا من اليوم بهذه المناطق المغربية

تتوقع الوكالة الوطنية للمياه والغابات خطورة "متوسطة" إلى "قصوى" لاندلاع حرائق الغابات بعدد من أقاليم المملكة، وذلك خلال الفترة من 29 إلى 31 يوليوز الجاري.

وأوضحت الوكالة، في بلاغ لها، أنه بعد تحليل البيانات المتعلقة خصوصا بنوعية الغطاء الغابوي وقابليته للاشتعال والاحتراق، والتوقعات المناخية والظروف الطبوغرافية للمناطق، تم تحديد الأقاليم حسب درجة الخطورة، ممثلة في خطورة قصوى (المستوى الأحمر) في أقاليم شفشاون، وتازة، وجرسيف، وصفرو، وخنيفرة، وإفران، وبني ملال، وأزيلال، ووجدة أنكاد، وتارودانت.

كما حذرت الوكالة من خطورة مرتفعة (المستوى البرتقالي) في أقاليم طنجة أصيلة، ووزان، وتاونات، والحسيمة، والدريوش، والصويرة.

وحددت، أيضا، خطورة متوسطة (المستوى الأصفر) في أقاليم تطوان، والمضيق الفنيدق، والعرائش، والفحص أنجرة، والرباط، والصخيرات تمارة، وسلا، والقنيطرة، والناضور، وبركان، وأكادير إدا اوتانان.

وشددت على ضرورة توخي الحيطة والحذر من طرف الساكنة المجاورة للمجالات الغابوية أو العاملين بها، وكذلك من طرف المصطافين والزوار، وتفادي أي نشاط قد يسبب اندلاع الحريق، داعية إلى إبلاغ السلطات المحلية بسرعة في حال رصد أي دخان أو سلوك مشبوه.

وتجدر الإشارة إلى أن الوكالة الوطنية للمياه والغابات تصدر بشكل يومي، بناء على معطيات علمية، خرائط تنبؤ تحدد بدقة المناطق الحساسة والمعرضة لخطر اندلاع الحرائق الغابوية، من أجل استباق هذه الظاهرة على الصعيد الوطني.

مقالات مشابهة

  • المدير العام لقوات الشرطة يترأس الإجتماع الدورى لهيئة إدارة الشرطة
  • قيادة الجيش واهالي الدوير شيعوا العميد المتقاعد حطيط الى مثواه الاخير
  • نقيب الصحفيين : العفو الملكي التفاتة إنسانية بارزة
  • نجم الأهلي السابق: هناك فوارق كبيرة بين الأحمر وباقي فرق الدوري
  • الاستخبارات الأمريكية تكشف عن جهود إيران لمحاولة عرقلة ترشيح ترامب
  • يا ربي السلامة.. تحذير من خطورة قصوى لاندلاع حرائق الغابات بدءا من اليوم بهذه المناطق المغربية
  • الجماهير المغربية تحاصر لقجع وتطلب منه استبعاد الزلزولي(فيديو)
  • عقار يلتقي المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي
  • بيان هام من "المحامين" عن تعدي 3 محاميات على زميلة لهن داخل المحكمة
  • نقيب الإعلاميين ينعى الاعلامي بدر الدين رمضان المدير العام السابق لإذاعة جنوب سيناء