صحيفة الجزيرة:
2024-10-08@09:42:04 GMT

“القيصر” على مسرح أرينا ضمن حفلات جدة غدا

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

“القيصر” على مسرح أرينا ضمن حفلات جدة غدا

جدة – عائشة العامودي

يتهيأ غدا الجمهور السعودي والعربي على ضفاف البحر الأحمر في جدة، بمسرح عبادي الجوهر أرينا، للقاء قيصر الغناء العربي كاظم الساهر، بعد غياب تجاوز 14 شهرا، بين آخر حفل أقامه القيصر في جدة تحديدا في أبريل 2023، وفور إعلان بوستر حفل القيصر في موسم جدة بتاريخ “12 يوليو” الجاري، برعاية الهيئة العامة للترفيه GEA، على منصات التواصل الاجتماعي، تسارع الجمهور بإعادة النشر والمطالبة بأن يحيي القيصر حفلا آخر بموسم الرياض وجولة المملكة.

اقرأ أيضاًالمنوعاتمتجهة لتحقيق مكاسب أسبوعية.. ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية اليوم

كاظم الساهر الذي يصر على قصيدة الحب والفصحى، قدم 13 أغنية في ألبومه الجديد من إنتاج بنشر مارك، مشاركا العديد من شعراء الحب والفصحى كالراحلين نزار قباني وكريم العراقي، ومن ألحانه وغنائه وتوزيع الموسيقار اللبناني ميشيل فاضل.

وكان الساهر، قد وصف ألبومه “مع الحب” بأنه الأفضل في مسيرته قائلا: “الألبوم الأخير – مع الحب- هو الأفضل في مسيرتي، على الأقل موسيقيا فقد اجتهدت فيه كثيرا”. وطالب الجمهور في جدة التي تحتضن حفل “القيصر”، بطرح أغاني ألبومه الجديد “يا وفية، بيانو، تراني احبك، قصة عمر، معك لا توجد أنصاف حلول”، وأخريات من الأغنيات القديمة المميزة في تاريخ الساهر حيث التناغم بين الأداء والأنغام الموسيقية لتحل سطوة الإنصات في أوساط الاحتفالات الجماهيرية الغفيرة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“خولة للفن والثقافة» تستضيف المعرض الشخصي للفنان العالمي كاظم خراساني

تستضيف “خولة للفن والثقافة” فعاليات المعرض الشخصي للفنان العالمي كاظم خراساني بمقرها في أبوظبي ويستمر حتى الأول من نوفمبر المقبل حيث شهد إقبالاً كبيراً من الزوار والخطاطين والمختصين والمهتمين بفنون الخط العربي مما يعكس الاهتمام المتزايد بالخط العربي كفن عالمي يربط بين الثقافات ويعزز الهوية الفنية والثقافية.

وتأتي استضافة هذا الحدث الفني في إطار حرص خولة للفن والثقافة على تفعيل الاهتمام بالفنون الكلاسيكية بجميع أنماطها وتعزيز التواصل والتلاقي الثقافي والفني والتركيز على إحياء فن الخط العربي العريق والتعريف بمدارسه واتجاهاته وتفاصيله.

وقدم الفنان كاظم خراساني عدداً من اللوحات التي جاءت تحت عنوان “الرومانسية الشرقية” وهي سلسلة فنية تتعمق في أعماق الروح البشرية وتقدم نظرة جديدة على الفن الشرقي خالية من الألوان لكنها غنية بالنسيج والتكوين هيكلها التجريدي والتعبيري يقدم جاذبية لافتة ويدعو الجمهور إلى تجربة لا شعورية حيث تتدفق المشاعر بحرية مخلقةً اتصالًا غير معلن ومن خلال تجريد اللون والتركيز على الشكل.

وتعبر “الرومانسية الشرقية” عن صدق ووضوح يعكس رؤية الفنان عن الشرق.

وأكدت حرم سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني سمو الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي رئيسة خولة للفن والثقافة أن تنظيم هذا المعرض يأتي في إطار حرص خولة للفن والثقافة على توفير منصة ثقافية للفنانين والخطاطين على المستوى المحلي والعربي لعرض إبداعاتهم أمام شريحة واسعة من الجمهور وإتاحة الفرصة لهم لاطلاع الجمهور على هذا النوع من الفن الثقافي من حيث أنماطه وأعلامه وقواعده وما استجد من ملامح التطوير والتجدد في تشكيلاته على مر القرون.

وأشارت سموها إلى سعي خولة للفن والثقافة لتنظيم المعارض والفعاليات الفنية والثقافية والتعاون مع المبدعين والفنانين المحليين والعرب والعالميين بهدف تعزيز التفاعل الفني والثقافي والحضاري وتوفير المنصة الثقافية المناسبة لتبادل الأفكار والإبداعات إلى جانب إتاحة الفرصة للجمهور للاستمتاع بجماليات فن الخط العربي والذي يتمتع بصفات خاصة تميزه عن غيره وهو من أبرز الفنون التشكيلية مشيدة بما قدمه الفنان كاظم خراساني من أعمال فنية مبدعة.

وشملت فعاليات المعرض عقد ورشة عمل للفنان كاظم خراساني بعنوان “الخط الكوفي الحديث” قدم خلالها الفنان شرحاً مستفيضاً حول تاريخ الخط الكوفي وأصوله و مراحل تطوره عبر العصور مع التركيز على استخداماته المتنوعة في الفن الحديث كما تناول الفنان أساليب الكتابة بالخط الكوفي بشكل يناسب كافة المستويات من المبتدئين إلى المحترفين.

وشهدت الورشة أداءً حيًا للفنان حيث قام بالكتابة بالخط الكوفي على لوحة كبيرة أمام الحضور وشاركهم في تجربة كتابة أسمائهم على ورق تذكاري كتجربة تفاعلية لاقت استحسان الجميع.

حضر الورشة أكثر من 30 شخصا من عشاق الخط العربي والفنانين المعروفين بالإضافة إلى مشاركين غير ناطقين باللغة العربية كانوا حريصين على التعرف على هذا الفن العريق مشيدين بالتجربة الفريدة وعمق المعرفة التي قدمها الفنان كاظم خراساني.وام


مقالات مشابهة

  • أصالة تهنئ مصر بذكرى انتصارات أكتوبر: “لكِ دائماً مني كل الحب”
  • “الأوراق المالية” تطلق النسخة الإلكترونية من خدمة صرف الأرباح غير المستلمة
  • محمد فؤاد يرفع علم مصر في كندا: “يا أغلى اسم في الوجود”
  • نتفليكس تكشف عن المشاركين في النسخة العربية من “الحب أعمى حبيبي”
  • أحمد سعد يحيي حفلا كامل العدد في المغرب (صور)
  • “خولة للفن والثقافة» تستضيف المعرض الشخصي للفنان العالمي كاظم خراساني
  • نور النبوي يشوّق الجمهور لـ”الحريفة”: “اللي جاي مجاش زيه”
  • حضور غفير لمسابقة “مثايل”.. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض
  • كندة علوش عن لبنان: “منحنا دهورًا من الجمال والفن والحب”
  • فرسان مسابقة “مثايل” ينثرون إبداعاتهم الشعرية على مسرح معرض الرياض الدولي للكتاب