تفقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عددًا من المدارس ذات الكثافات العالية بإدارة المرج التعليمية للوقوف على المشكلات التى تواجه العملية التعليمية.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه سيتم تحديد كافة التحديات التي تواجه المنظومة التعليمية داخل كل محافظة على حدة، لوضع الآليات المناسبة لمواجهتها والتغلب عليها بسرعة هذا ما أكد عليه وزير التعليم من خلال لقاء الأمس الذى جمع بينه وبين، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، حيث قدم المحافظ التهنئة للوزير بمناسبة توليه حقيبة التربية والتعليم.

وشهد اللقاء استعراضا لطبيعة المدارس بمحافظة الوادي الجديد على أرض الواقع وطبيعة الكثافات الطلابية بالمحافظة، كما قدم اللواء محمد الزملوط عرضا تفصيليا حول أعداد المدارس والفصول الدراسية بالمحافظة فضلا عن الجهود المتواصلة التي تبذلها المحافظة في سبيل تطوير العملية التعليمية بشكل مستدام.

وثمن وزير التعليم، جهود اللواء محمد الزملوط والمحافظة للارتقاء بالعملية التعليمية من كافة الجوانب، مشيرا إلى أنه يستهدف خلال الفترة الحالية تحديد كافة التحديات التي تواجه المنظومة التعليمية داخل كل محافظة على حدة لوضع الآليات المناسبة لمواجهتها والتغلب عليها بسرعة وفعالية.

واتفق الدكتور محمد عبد اللطيف واللواء محمد الزملوط على تحديد موعد زيارة للوزير للمحافظة في أقرب فرصة للتعرف على جهود المحافظة وتفقد المدارس على أرض الواقع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اللواء محمد الزملوط تطوير العملية التعليمية محمد عبد اللطيف وزير التعليم محمد الزملوط

إقرأ أيضاً:

مجلس الشورى يناقش السبل الكفيلة بالنهوض بواقع التعليم

واستعرض الاجتماع، بحضور نائب رئيس المجلس محمد حسن الدرة، ورئيس لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بالمجلس عبده قباطي، ونائب رئيس اللجنة عبد الواحد الشرفي ، ومقرر اللجنة جبري إبراهيم حسن، وأعضاء اللجنة، ونائب وزير التربية والتعليم، خالد جحادر، ووكيل الوزارة لقطاع التعليم، عبد الله النعمى، ووكيل قطاع المشاريع، صادق الرشا، جهود وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بقضايا المعلمين والكتاب المدرسي وتأهيل المنشآت التعليمية وتحقيق الشراكة مع التعليم الأهلي.

وأكد اللقاء أهمية العمل على إيجاد الحلول والمعالجات المناسبة للتغلب على التحديات والصعوبات التي تواجه المعلم والتعليم وتوسيع البنية التحتية للمنشآت التعليمية لرفع طاقتها الاستيعابية بما يتوافق مع التزايد السكاني ويحقق أهداف العملية التعليمية.

وفي اللقاء، أشاد رئيس مجلس الشورى بالجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم في سبيل تحقيق استمرارية التعليم في ظل الظروف التي فرضها العدوان والحصار.

وأشار إلى أهمية العمل على إعادة النظر في الخارطة المدرسية بما يتناسب مع المعطيات في الواقع ويلبي الاحتياجات المرحلية.

ولفت إلى ضرورة تفعيل المبادرات المجتمعية المساندة للعملية التعليمية، والتوجه نحو إنشاء أكاديمية عليا للمعلمين، وتكثيف الدورات التدريبية والتأهيلية للمعلمين بما يتوافق مع المناهج الدراسية.

وحث العيدروس لجنة التربية والتعليم بالمجلس على التنسيق مع المختصين بوزارة التربية والتعليم من أجل إعداد تقرير متكامل حول الصعوبات والمعوقات التي تواجه التعليم الحكومي والخاص وتضمينه المقترحات والمعالجات المشفوعة بالتوصيات المناسبة.

وأثرى اللقاء بعدد من المداخلات أكدت في مجملها أهمية تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية وتحديد الأولويات من أجل التطوير والنهوض بواقع التعليم الحكومي والاهلي، وإعطاء الأولوية لمعالجة قضايا المعلم والكتاب المدرسي باعتباره المحور الأساسي للعملية التعليمية.

 

مقالات مشابهة

  • مدبولي: إعلان خطة تطوير منظومة التعليم والقضاء على كثافة الفصول خلال أسبوعين
  • مجلس الشورى يناقش السبل الكفيلة بالنهوض بواقع التعليم
  • تعليم الجيزة تعلن إجراءات وشروط التحويل بين المدارس والإدارات التعليمية
  • رقم قليل.. حسام بدراوي: الدولة تصرف 4 آلاف جنيه على الطالب سنويا (فيديو)
  • محافظ الدقهلية يتفقد المخابز البلدية بمدينى دكرنس وبني عبيد
  • وزير التعليم: المعلم المصري من أكفأ المعلمين على مستوي العالم
  • وزير التعليم ومحافظ البحيرة يناقشان تحديات الكثافة وعجز المعلمين
  • وزير التربية والتعليم يزور المدرسة المصرية اليابانية في البحيرة
  • لمواجهة تحديات الكثافة وعجز المعلمين.. وزير التعليم يجتمع مع مديري الإدارات بـ البحيرة
  • وزير التعليم ومحافظ البحيرة يعقدان لقاءً لمناقشة أفضل آليات مواجهة تحديات الكثافة وعجز المعلمين