تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وفد شركة (Smartsubrub) الزيمبابوية برئاسة نويل تينداي، رئيس مجلس الإدارة وبيتر أنتوني، مدير قطاع التمويل، وفريقا من المهندسين والاستشاريين يرافقهم شيبا شومبياوندا، سفير جمهورية زيمبابوي بالقاهرة، وذلك ضمن برنامج زيارتهم للعاصمة الإدارية الجديدة بغرض الاستعانة والاستفادة من المشروع والخبرات المكتسبة أثناء التنفيذ مع تقديم المساعدات اللازمة لإنشاء المدينة الذكية بمنطقة جبل "هامبدن" بزيمبابوي.

تضمنت الزيارة بحث أوجه التعاون الممكنة للمساهمة في إنشاء المدينة الذكية بزيمبابوي من خلال العديد من المناقشات والمحاضرات ونقل المعرفة والخبرات المكتسبة والتي شملت التعرف على أسلوب تنفيذ وتشغيل وإدارة العاصمة الإدارية باستخدام التكنولوجيات المختلفة وزيارة مراكز التحكم والسيطرة ومراكز البيانات بالإضافة إلى التعرف على مشروعات البنية التحتية بما تشمله من كهرباء وطاقة متجددة ومياه وأسس البناء الأخضر والهوية البصرية وأسلوب التعامل مع المطورين وأسلوب تعظيم العائد والربحية، وذلك بمشاركة فريق من المهندسين المعماريين والمتخصصين في شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

كان على رأس المستقبلين للوفد الزائر المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وقيادات الشركة، هذا وقد أعرب الوفد عن إعجابه الشديد بحجم الإنجازات الكبيرة التي تحققت في العاصمة الإدارية في زمن قياسي، وبمخرجات النهضة العمرانية المصرية، التي يطمحون في الاستفادة منها، ونقل التجربة المصرية لبلدهم.

كما شملت الزيارة جولة تعريفية لأبرز المعالم والتي تضمنت محطات الكهرباء والتبريد المركزي والحي الحكومي وكاتدرائية ميلاد المسيح، وساحة الشعب، ومدينة الفنون والثقافة.

جدير بالذكر أن شركة (SmartSubrub)، إحدى الشركات المنشأة بهدف التطوير العمراني للمدينة الذكية بجمهورية زيمبابوي وتأتي الزيارة في إطار سلسلة من الزيارات التي تستضيفها شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية من مختلف دول العالم للاستفادة من خبراتها في بناء مشروع العاصمة الإدارية، ولتعزيز العلاقات الثنائية، وحرص القيادة السياسية في مصر على تعزيز التعاون مع دول القارة والمساهمة في تطوير المشروعات التنموية بها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: زيمبابوي العاصمة الإدارية الجديدة قطاع التمويل العاصمة الإداریة

إقرأ أيضاً:

نقيب المهندسين بالإسكندرية.. نقف بجانب الدولة للحفاظ علي مكتسبات السنوات الأخيرة

نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية، برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي، ندوة علمية تحت عنوان "Modern Petroleum Refining Technology" (تكنولوجيا تكرير البترول الحديثة)، وذلك من خلال لجنة العلوم الهندسية والتدريب برئاسة المهندس محمد السعدي.

واوضح الدكتور محمد هشام سعودي، رئيس نقابة المهندسين بالاسكندرية، خلال الندوة ان هناك العديد من  التحديات الاقتصادية التي يواجهها العالم حاليًا.

وأكد على أهمية الوقوف بجانب الدولة للحفاظ على المكتسبات التي تحققت في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى ضرورة مواكبة أحدث التطورات في مجالات تكرير وصناعة البترول.

واستعرض الدكتور محمد فتحي، مدير عام العمليات بالشركة المصرية للتكرير، محاور الندوة، حيث قدم شرحًا مفصلًا حول أهمية صناعة وتكرير البترول، موضحًا عدة نقاط رئيسية ، وحدات المعالجة مثل الغسيل الأميني والمعالجة المائية وCCR Reformer.

الوحدات المساندة مثل إنتاج الهيدروجين واستخلاص الكبريت.، المرافق الأساسية مثل معالجة المياه والغلايات ونظام الهواء ومياه التبريد وخزانات التخزين.، عملية الرقمنة وأثرها في تحسين الكفاءة.

وفي ختام الندوة، قدم المهندس محمد السعدي، رئيس لجنة العلوم الهندسية والتدريب، الشكر والتقدير للدكتور محمد فتحي على جهوده المتميزة وإسهاماته العلمية والأكاديمية خلال مسيرته المهنية، والتي كان لها تأثير واضح على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

شهدت الندوة حضورًا لافتًا من مهندسي الإسكندرية المهتمين، الذين أثروا النقاش بمداخلاتهم واستفساراتهم، مما أضفى عمقًا على موضوع الندوة.

وكان ذلك بحضور المهندس مبروك عامر رئيس شعبة الهندسة الكهربائية والمهندس محمد سعيد عضو مجلس نقابة المهندسين بالاسكندرية.

مقالات مشابهة

  • تأشيرات الزيارة وضوابط جديدة.. أسعار العمرة 2024: تتجاوز 80 ألف جنيه
  • هواوي تعلن عن الدفع عبر NFC للساعات الذكية الجديدة
  • الحكومة تنفي نقل العاصمة الإدارية من بورتسودان إلى عطبرة
  • جامعة حمدان بن محمد الذكية تُكرِّم الدارسين المتفوقين
  • إعلان تشويقي يؤكد هاتف Infinix Hot 50 Pro Plus يأتي بأنحف تصميم في الهواتف الذكية
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولى شركة "سيتى إيدج" معدلات تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالعلمين الجديدة
  • نقيب المهندسين بالإسكندرية.. نقف بجانب الدولة للحفاظ علي مكتسبات السنوات الأخيرة
  • العربية للتنمية الإدارية: المشاركون في الملتقى الثاني للإعلام في زيارة لمجلسي الشورى والنواب بالبحرين
  • المقاولون العرب تزور زيمبابوي للتعاون في مجالات البناء والتشييد والتنمية
  • حقيقة تحديثات فيسبوك الجديدة.. هل تظهر الإشعارات الخاصة من يزور صفحتك؟