أجرى الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الخميس، جولة تفقدية لعدد من المدارس ذات الكثافات العالية بإدارة المرج التعليمية بمحافظة القاهرة، للوقوف على التحديات الواقعية التي تعوق المنظومة التعليمية بهذه المدارس. 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أيمن بهاء نائب الوزير للتعليم الفنى، وقيادات الوزارة وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة.

واستهل وزير التربية والتعليم جولته بتفقد مدرسة المرج الثانوية بنات والتى تتضمن عدد ٣١ فصلا، و٢٣٦٤ طالبة، و٤٤ معلما،
حيث تفقد الفصول والمعامل ومسرح المدرسة ووجه بصيانة الفصول التى تحتاج لصيانة ودهانات والشاشات التفاعلية والكاميرات المعطلة، ومراجعة اجراءات الأمن والسلامة، كما راجع الرسوم الهندسية والكثافات الطلابية بكل فصل ونسب الحضور المسجلة للطلاب.

كما عقد وزير التربية والتعليم لقاء مع عدد من المعلمين بالمدرسة، حيث ناقشهم فى التحديات التى تعوق عملهم بالمدرسة، فضلا عن استعراض طبيعة أدائهم لمهامهم.

وزير التربية والتعليم يتفقد الفصول 

وعقب ذلك، تفقد وزير التربية والتعليم فصول مدرسة الشهيد محمد فؤاد الاعدادية بنات والتى تتضمن ٣٢ فصلا، و٤٦٨٩ طالبة و٤١ معلما وتعمل بنظام (فترة صباحية وفترة مسائية)، كما تفقد معمل العلوم وحجرة النشاط الثقافي والفنى، حيث وجه بصيانة الفصول والمعمل والمرواح بكافة الفصول، واستعرض توزيع كثافات الطلاب داخل الفصول.

و تفقد وزير التربية والتعليم أيضا مدرسة جمال عبد الناصر الابتدائية والتى تشتمل على ٢٩ فصلا وتضم ٢٧٥٨ طالبا وطالبة، و٦٥ معلما، وتعمل بنظام (فترة صباحية وفترة مسائية)، حيث تفقد الفصول الدراسية ومعمل الحاسب الآلى، وقاعة المكتبة، وقاعة الاقتصاد المنزلى، وغرفة الأنشطة، موجها بضرورة تجهيزهم على أعلى مستوى.

وتفقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كذلك فصول رياض الأطفال بالمدرسة، وأجرى نقاشا مع المعلمات حول طرق التدريس لطلاب المرحلة الاولى من رياض الأطفال، ورأيهم فى المناهج الحديثة.

وعقب ذلك، توجه وزير التربية والتعليم لإدارة المرج التعليمية، وقام خلالها بمراجعة دقيقة لكافة التفاصيل الخاصة بحالة المدارس التابعة للإدارة والكشوف الخاصة بالطلاب وعدد الفصول الدراسية بالمدارس وتحديد كافة الاحتياجات الواقعية لهذه المدارس تمهيدا لوضع الآليات المناسبة للتغلب على هذه التحديات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف الدكتور محمد عبد اللطيف المدارس المرج وزیر التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم نجع حمادي يتابع اختبارات المتقدمين لمدارس التكنولوجيا التطبيقية

تابع عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمال قنا، الاختبارات المنعقدة بمركز التطوير التكنولوجي بديوان عام الإدارة، للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية والمتقدمين للالتحاق بالمدارس التكنولوجيا التطبيقية التابعة للتعليم الفني، ( We - CFC ).  

أكد وزيري، علي أن الاختبارات تجرى تحت رعاية الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، بقاعة مركز التطوير التكنولوجي، بديوان عام الإدارة وذلك  اعتبارا من يوم السبت الموافق 27/7  إلى الخميس 2/8/2024 علي فترتين حتى الساعة الرابعة عصراً . 

 وطالب مدير عام الإدارة، الطلاب والطالبات الممتحنين إلى التحلي بالهدوء والدقة أثناء التعامل مع موديولات الامتحان التي تقيس مستوياتهم في الرياضيات واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي و lQ، موجها أخصائيي التطوير المشرفين على أعمال الامتحانات إلى تقديم سبل الدعم التقني، و النفسي، و تهيئة الأجواء المناسبة وتذليل أي عقبات قد يقابلها الطلاب.وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعلن فتح باب التقدم لاختيار المعلمين والإداريين المتميزين للالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية. 

 

وعلى صعيدا اخر أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقدم للكوادر المتميزة من المعلمين والإداريين للالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وذلك خلال الفترة من 28 يوليو 2024 حتى 8 أغسطس 2024، عبر الموقع الرسمي لبوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:   ‏https://tawzef.emis.gov.eg

وأكد الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا بتنفيذ الخطة الشاملة لتطوير التعليم تماشيًا مع الرؤية المستقبلية للدولة 2030، وسعياً لتحقيق التنمية المستدامة والتي بدأت بتطوير التعليم الفني لتلبية احتياجات سوق العمل المحلى والإقليمي والدولي، وذلك من خلال التوسع في إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية لتتواكب مع الاحتياجات الفعلية لتطوير التعليم الفني، والتي تقدم تعليما متميزاً وفق منهجية متطورة في مجالات عديدة.  

وأشار الدكتور ايمن محمد بهاء الدين  إلى أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تقوم على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وشركات القطاع الخاص للحفاظ على جودة المدرسة والعملية التعليمية بها، وتهدف إلى تكوين منظومة تعليمية متكاملة تطبق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب والتقييم والمناهج الدراسية المتبعة بها. 

ومن جانبه، أكد الدكتور  عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية أن هناك مميزات للعمل بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، من بينها العمل في بيئة تعليمية حديثة تقوم على التطوير المستمر والشامل، وتدريب تقني مستمر عالي الجودة على أيدي خبراء معتمدين، فضلا عن فرص الحصول على خبرات عملية عديدة تساهم في بناء مركز علمي متميز، وحوافز معنوية ومادية عديدة مرتبطة بالأداء.

واوضحت الوزارة أنه سيتم التواصل مع المتقدمين عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف بعد غلق باب التقدم مباشرة، لتحديد مواعيد المقابلات الشخصية، والتي يعد اجتيازها ضرورة أساسية للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يعلن إنعقاد إمتحانات الشهادة السودانية لأول مرة منذ الحرب ويكشف التفاصيل
  • مدبولي: إعلان خطة تطوير منظومة التعليم والقضاء على كثافة الفصول خلال أسبوعين
  • وزير السياحة والآثار يجري جولة تفقدية بـ المتحف المصري الكبير
  • تعليم الجيزة تعلن إجراءات وشروط التحويل بين المدارس والإدارات التعليمية
  • وزير السياحة والآثار يجري جولة تفقدية بالمتحف المصري الكبير
  • مدير تعليم نجع حمادي يتابع اختبارات المتقدمين لمدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • وزير التعليم: المعلم المصري من أكفأ المعلمين على مستوي العالم
  • وزير التعليم ومحافظ البحيرة يناقشان تحديات الكثافة وعجز المعلمين
  • وزير التربية والتعليم يزور المدرسة المصرية اليابانية في البحيرة
  • مدرسة جديدة في بركاء تضم ٣٦ فصلا