غزة - صفا

أدانت حركة الجهاد الإسلامي، اعتداء سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، على المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، في جريمة موصوفة بحق المسجد الإبراهيمي والمقدسات الإسلامية.

وقالت الحركة في بيان لها، إن ما أقدم عليه الاحتلال من جريمة اليوم يأتي في سياق مخططه الرامي إلى تهويد المسجد الإبراهيمي وسائر المقدسات وفرض التقسيم المكاني والزماني عليها، وزعزعة الوضع التاريخي والقانوني والديني القائم في المسجد الإبراهيمي وتغيير هويته الإسلامية.

وأكدت أن "ما جرى اليوم هو انتهاك صارخ وإهانة لكرامة المسلمين، ما يضع الدول والحكومات العربية والإسلامية والمؤسسات الحقوقية أمام مسؤولياتها، ويتطلب استنفار جميع القوى من أجل وضع حد لهذا العدوان الصهيوني بحق مقدساتنا".

وشددت الحركة على أن شعبنا الفلسطيني لن يقف صامتاً أمام هذه الاعتداءات وسيواجهها بكل ما لديه من قوة دفاعاً عن أرضه ومقدساته وعن كرامة المسلمين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: المسجد الإبراهيمي اعتداءات الاحتلال الخليل المسجد الإبراهیمی

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تواصل قصف مخيمي البريج والنصيرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إنّ الغارات الإسرائيلية لم تتوقف على معظم أحياء ومحافظات قطاع غزة، موضحا أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مسجدا أمام مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح، إذ إنّ هذا المسجد كان يأوي أعدادا كبيرة من النازحين  الذين فقدوا منازلهم ويعيشون في داخل هذا المسجد الذي استهدفته الطائرات الحربية بالقصف المباشر وأسفر عن 22 شهيدا والعشرات من المصابين.

وأضاف «جبر»، خلال مداخلة مع الإعلامي محمد رضا، أنّ الاحتلال الإسرائيلي قصف  مركزا للإيواء وهو مدرسة ابن رشد في بلدة الزوايدة عبر الطائرات الحربية، مشيرا إلى أنّ هذه المدرسة تأوي آلاف النازحين الفلسطينيين، مما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة عدد آخر بجروح متفاوتة الخطورة.

وأردف، أنّ الأطراف الشمالية للمحافظة الوسطى بقطاع غزة لم تهدأ من القصف الإسرائيلي والمدفعي المتواصل باتجاه المنطقة الشرقية لمخيم البريج والأطراف الشمالية لمخيم النصيرات، فضلا عن قصف منطقة حجر الديك والزهراء وجميع المناطق التي تقع بالقرب من الآليات العسكرية الإسرائيلية التي تفصل الشمال عن الجنوب.

مقالات مشابهة

  • 149 مستوطنًا يقتحمون الأقصى
  • استهداف مستشفيات لبنان: جريمة موصوفة في القانون الدولي
  • أبو عبيدة حاثا علماء الأمة الى بيان فريضة الجهاد: هل تنتظرون خبر هدم المسجد الأقصى؟
  • الاعتداء على المعلم جريمة.. "التعليم" تفعّل إجراءات لتعديل سلوك الطلاب
  • الاعتداء على المعلم جريمة.. "التعليم" تفعّل إجراءات لتعديل سلوك الطلاب - عاجل
  • توقف الحركة بمطار «بن جوريون» ورفع حالة التأهب بعد إطلاق صواريخ من غزة
  • "الجهاد": عمليات المقاومة رد طبيعي على جرائم الاحتلال وحرب الإبادة
  • 116 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • إسرائيل تواصل قصف مخيمي البريج والنصيرات
  • لماذا يدعم بعض الوطنيين الجيش المختطف بواسطة مليشيا الحركة الإسلامية؟ وما مدى مصداقية هذه الحجج في الواقع؟