عين ليبيا:
2024-07-31@03:07:34 GMT

غزة.. مقتل 38,345 فلسطينيا في الحرب على القطاع

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

قالت وزارة الصحة في غزة، في تقريرها الإحصائي اليومي لأعداد الضحايا جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر لليوم الـ279 على قطاع غزة، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب مجزرتين ضد العائلات في القطاع.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن عدد القتلى الذين وصلوا إلى المستشفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغ 50 قتيلا.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد الجرحى بلغ 54 جريحا.. وبهذا ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى أكثر من 38345 فلسطينيا قتيلا و88295 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت الوزارة إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

وكانت مصادر طبية قالت، اليوم الخميس، إن 34 مواطنا على الأقل قتلوا جراء غارات إسرائيلية على مدينتي غزة ورفح.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الجيس الإسرائيلي شهداء غزة ضحايا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة في غزة: القطاع منطقة وباء لشلل الأطفال

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الاثنين، إن قطاع غزة منطقة وباء لشلل الأطفال، بعد تدهور الحالة الصحية في القطاع.

 

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في بيان لها عبر حسابها:  بعد سنوات طويلة من استئصال مرض شلل الأطفال في فلسطين، ونتيجة الحالة المزرية التي وصل إليها سكان قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي الذي تسبب في حرمان السكان من المياه الصالحة للاستخدام، وتدمير البنية التحتية للصرف الصحي، وتكدس الاف أطنان القمامة، وانعدام الامن الغذائي، وتكدس السكان في أماكن النزوح القهري، تم اكتشاف وجود الفيروس المسبب لشلل الأطفال من نوع CVPV2 في مياه الصرف في محافظتي خان يونس والوسطى.

 

صحة غزة: إسرائيل ارتكبت 3 مجازر وصل منها للمستشفيات 39 شهيدا و93 مصابا شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

 

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أن قطاع غزة منطقة وباء لشلل الأطفال، الأمر الذي يشكل تهديدا صحيا لسكان قطاع غزة والدول المجاورة وانتكاسة لبرنامج استئصال شلل الأطفال عالمياً".

برنامج مكافحة وباء شلل الأطفال

ولفتت إلى  أن برنامج مكافحة وباء شلل الأطفال الذي أطلقته وزارة الصحة بالشراكة مع المؤسسات الدولية المعنية وخاصة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية، لن يكون كافيا ما لم يكن هناك تدخل فوري بإنهاء العدوان وإيجاد حلول جذرية لمشكلة انعدام المياه الصالحة للشرب ووسائل النظافة الشخصية من منظفات ومطهرات وإصلاح شبكات مياه الصرف الصحي وترحيل أطنان القمامة والنفايات الصلبة.

 

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: مقتل 3 مدنيين وإصابة 74 آخرين جراء الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية
  • الصحة اللبنانية: مقتل سيدة وإصابة 68 شخصا جراء العدوان الإسرائيلي على بيروت
  • “أونمها”: مقتل وإصابة تسعة مدنيين جراء انفجارات في الحُديدة غربي اليمن
  • في يومها الـ 298.. كم وصل عدد شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي لـ 39400 شهيدا و90996 مصابا
  • مقتل 48 أسيراً فلسطينياً داخل السجون الإسرائيلية منذ بداية الحرب على غزة
  • وزارة الصحة في غزة: القطاع منطقة وباء لشلل الأطفال
  • أهالي ضحايا حادثة مجدل شمس يرفضون استقبال نتنياهو / شاهد
  • نتنياهو يمنع مغادرة أطفال من غزة للعلاج في الإمارات
  • صحة غزة تنشر آخر إحصائيات الحرب على القطاع بعد 296 يوما