أجرى فريق من قسم جراحة المخ والأعصاب في مستشفى القطيف المركزي أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي عملية نوعية لمقيمة يمنية حامل في الشهر الخامس (34 سنة)، وذلك باستئصال ورم بشكل كامل من الدماغ مع الحفاظ على الجنين بعد العملية.تشخيص الحالةوكانت المريضة تعاني من صداع شديد لا يستجيب للعلاج الدوائي، مع وجود غثيان ودوار في الرأس وبعد عمل أشعة الرنين في مستشفى آخر، تبين وجود ورم في مؤخرة الرأس بحجم 3x3.

5 سم، مع وجود استسقاء دماغي حاد نتيجة انسداد مجرى تصريف السائل النخاعي، وتم قبول الحالة بعد التواصل مع قسم جراحة المخ والأعصاب. وعند وصول المريضة تم عمل أشعة الرنين بالصبغة في نفس اليوم بالتنسيق مع أطباء الأشعة المناوبين د. ريم الأمير و د. آيات الدرويش.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } صورة الرنين
أخبار متعلقة مضامير مشاة ومسارات للدراجات.. تأهيل 6 شوارع و4 حدائق بالقطيفنائب أمير الشرقية يرأس اجتماع هيئة تطوير الأحساء عبر الاتصال المرئي وبعد تحضير المريضة للعمليات بالتنسيق مع قسم النساء والولادة، وبمناقشة الحالة مع استشاري التخدير د. محمد العيان، تم وضع خطة عمل جراحي للانتهاء من العملية في وقت قياسي بقيادة الجراح الدكتور عبدالله الرمضان.إتمام الجراحة بنجاحوتم إجراء العملية في أقل من 4 ساعات، وذلك بقيادة الدكتور عبدالله حسين الرمضان رئيس القسم واستشاري جراحة المخ والأعصاب. وشارك في العملية الدكتور راكان عزام والدكتورة أسماء البراهيم أخصائيي جراحة المخ والأعصاب، وفريق التخدير بقيادة الدكتور محمد العيان ومشاركة د.محمد أمير، وبمساعدة التمريض الجراحي محمد المهنا ومحمد المزرع وعيسى النصير .
وبعد العملية خضعت المريضة للمراقبة لمدة 3 أيام تحت إشراف قسم النساء والولادة، وبعد أخذ الأدوية اللازمة خرجت من المستشفى بدون وجود أي مضاعفات أو آثار جانبية للتدخل الجراحي. وتم معاينتها في العيادة الخارجية لقسم جراحة المخ والأعصاب والنساء والولادة، وهي في أتم الصحة والعافية.
يذكر أن قسم جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري يقدم العديد من العمليات النوعية المتخصصة والتي تواكب أحدث التطورات العملية في المجال، بعد استقطاب الكفاءات المميزة والتي تعمل على تقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات القطيف جراحة المخ والأعصاب مستشفى القطيف المركزي تجمع الشرقية الصحي حامل قسم جراحة المخ والأعصاب

إقرأ أيضاً:

إصابة عامل بنزيف فى المخ بسبب قفزه من قطار بإحدى قرى محافظة قنا

أصيب عامل اليوم الأحد بعد قفزه من قطار بنجع حمادى شمالي محافظة قنا، وتم الدفع بسيارة إسعاف لنقله إلى المستشفى.

تلقى مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات، يفيد بإصابة عامل سقط من قطار بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، وتبين إصابة السيد شعبان، 29 عاما، حلاق مقيم بلقاس الدقهلية،  بنزيف في المخ، إثر سقوطه من القطار بعد محاولة منه للقفز في قرية بهجورة للرجوع إلى مقر عمله بالبلينا في سوهاج.

تم نقل المصاب إلى مستشفى نجع حمادي العام،  وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات.







مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية: معهد الأورام الجديد طفرة كبيرة في العملية البحثية والعلاجية
  • أضرار حرق الغابات على صحة المخ
  • جامعة الجلالة تستضيف ورشة عمل حول "التطورات الجديدة في جراحة المخ والأعصاب"
  • لجان المتابعة تواصل المرور والتفتيش على مخابز مركزي أهناسيا وبني سويف
  • أكلات تزيد وزن الجنين.. أهمية التغذية أثناء الحمل
  • تناوُل الألياف أثناء الحمل يحمي قلب الجنين
  • برجيل تضع معايير جديدة لرعاية العظام عبر مراكزها المعتمدة من دائرة الصحة بأبوظبي
  • إصابة عامل بنزيف فى المخ بسبب قفزه من قطار بإحدى قرى محافظة قنا
  • انقلاب مروع لسيارتين على طريق الطائف – الرياض
  • استشاري: 3 طرق لضمان تفادي آلام الرقبة