تناقش جامعة الإسكندرية، بمؤتمرها السنوي السبت المقبل، بالتعاون مع الغرفة التجارية بالاسكندرية، برئاسة احمد الوكيل وجمعية رجال أعمال الاسكندرية، برئاسة محمد هنو وبحضور عدد كبير من رجال الأعمال والاقتصاديين وأساتذة الجامعات المصرية، التحديات العالمية وتأثيرها على استدامة الأعمال برعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة وبرئاسة الدكتور السيد الصيفي عميد كلية الأعمال.

من جانبه قال الدكتور علاء الغرباوى وكيل كلية الأعمال لشئون خدمة المجتمع ونائب رئيس المؤتمر، أن المؤتمر سيناقش التحديات الاقتصادية والمالية والتكنولوجية واللوجيستية العالمية والإقليمية وأثارها على استدامة الأعمال ونموها في مصر-حيث تعاني العديد من المؤسسات التجارية والصناعية والخدمية من تداعيات الأزمات العالمية والإقليمية وتأثيراتها المباشرة والغير مباشرة على ممارستها ومجالات عملها المختلفة.

وأضاف الغرباوي، إن مصر من الدول القليلة التي تأثرت تأثيرا مباشرا وكبيرا من الأزمة الاقتصادية وإحداث منطقة الشرق الأوسط الملتهبة من حروب وانخفاض حركة الملاحة بمنطقة البحر الأحمر وقناة السويس مما يستدعي ضرورة ابتكار اساليب واستراتيجيات جديدة ومبتكرة للحفاظ على الاستدامة ونمو وتعافي هذه المؤسسات كما يقول الدكتور علاء الغرباوي - وكذلك تحقيق مركز تنافسي متميز في ظل هذه التحديات الكبيرة على الصعيد المحلي والأقليمي والدولي مما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري ورواد الاعمال وأصحاب الأفكار الابتكارية في الصناعة والتجارة.

ويشارك بالمؤتمر عدد كبير من رجال البنوك والأستثمار وعمداء الكليات ورؤساء مجالس ادارة الشركات و خبراء التسويق والاستثمار والاعلاميين، وعدد من الشركات العالمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الاقتصادية والمالية رئيس الجامعة مع الغرفة التجارية برئاسة احمد الوكيل

إقرأ أيضاً:

بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين عُمان وفرنسا

مسقط- العُمانية

التقى معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار اليوم بديوان عام الوزارة، بوفد من رجال الأعمال الفرنسين لجذب الاستثمارات الأجنبية والتعريف ببيئة الاستثمار في سلطنة عُمان.

وشهد اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين سلطنة عُمان والجمهورية الفرنسية والاطلاع على فرص التعاون والشراكة مع الشركات الفرنسية. وقدمت جهينة بنت يوسف البلوشية أخصائية استثمار بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار عرضًا مرئيًا للوفد التجاري تطرق إلى حوافز الاستثمار في سلطنة عُمان والمميزات والتسهيلات التي تقدمها المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، والفرص الاستثمارية المطروحة في مختلف القطاعات. وسيلتقي الوفد بعددٍ من أصحاب المعالي وعدد من أصحاب وصاحبات الأعمال العُمانيين لبحث فرص الشراكة الاستثمارية وإمكانية فتح فروع لمنتجات شركاتهم في السوق العُماني.

حضر اللقاء سعادة نبيل حجلاوي سفير فرنسا المعتمد لدى سلطنة عُمان وعدد من المسؤولين بالوزارة.ويمثل الوفد الفرنسي مجموعة من الشركات العاملة في قطاعات الطاقة والنقل والسياحة والبنية الأساسية والمياه ومعالجة النفايات والتخطيط الحضري والفعاليات والترفيه.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بعد اختياره ضمن قائمة ستانفورد.. الدكتور باسم عبد العاطي: يعد حافز لتقديم المزيد في البحث العلمي
  • تكريم الدكتور شوقي علام خلال أعمال ندوة "الفتوى وبناء الإنسان" بدار الإفتاء
  • بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين عُمان وفرنسا
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يدشن الهوية الجديدة للغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة
  • رئيس جامعة الأقصر تناقش خطة دعم النشر العلمي الدولي
  • وزارة المالية تناقش موازنة جامعة طرابلس للعام 2025
  • كيف تحصل على مقعد درجة رجال الأعمال في الطائرة بأسعار مخفضة؟
  • الخريف يرأس إجتماع التطورات الاقتصادية العالمية
  • سعر الدولار اليوم السبت 5 أكتوبر في ظل استمرار التحديات التي تواجه الأسواق العالمية وتأثيراتها على الاقتصاد المصري
  • جامعة حلوان تناقش رسالة دكتوراه لتطوير طرق تدريس الرياضيات