أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إستمرار تنفيذ المرحلة الأولى من الموجه الـ 23 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة، وإزالة التعديات عليها، وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وأوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، قامت في خامس أيام المرحلة الأولى من الموجه الـ 23 بقطع المرافق العامة عن المنازل المُقامة بالمخالفة على أملاك الدولة، وتنفيذ إزالة للتعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، فتم إزالة 12 حالة تعدي بمساحة 2417 متر مباني، و5 حالات تعدي بمساحة 38 فدان و12قيراط و12سهم على الأراضي الزراعية  بمراكز (الزقازيق، منيا القمح، أبو حماد، بلبيس، الحسينية، أولاد صقر، فاقوس).

وأكد محافظ الشرقية أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعديين على الأراضي الزراعية واملاك الدولة، والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

وفي سياق متصل، عقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، صباح اليوم الخميس، إجتماعاً مع علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس أحمد مرسي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، في حضور ممثلاً عن الشركة المنفذه لأعمال إنشاء مدرسة طحا المرج الرسمية للغات التابعة لإدارة ديرب نجم التعليمية، وذلك للإطلاع على الموقف التنفيذي لأعمال الإنشاء وتذليل كافة العقبات أمام الجهة المنفذة لإنهاء أعمالها طبقاً للجدول الزمني المحدد.

وحرصاً منه على توفير بيئة تعليمية جيدة للطلاب والعاملين بقطاع التعليم، تم إستعراض موقف تنفيذ مشروع إنشاء المدرسة، حيث أوضح مدير عام هيئة الأبنية التعليمية أن المدرسة مقامة على مساحة 3810م ومكونة من دور أرضي وأربع طوابق علوية، وتضم 14فصل بتكلفة 12 مليون و 164 ألف و 400 ألف جنيه حيث بلغت نسبة التنفيذ الكلية 70 %.

وأكد المحافظ سرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال بالمدرسة مع الإلتزام بتطبيق المواصفات القياسية في العمل ودخولها الخدمة قبل بداية العام الدراسي الجديد، لتعود بالنفع والفائدة على أبناء القرية والمناطق المجاورة لها.

وإطمأن محافظ الشرقية من وكيل وزارة التربية والتعليم على سير إنتظام إمتحانات شهادة الثانوية العامة، مؤكداً على تهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب لأداء الإمتحان في المواد المتبقية، للتفوق والحصول على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأراضي الزراعية بالشرقية المرحلة الأولى الأجهزة الأمنية أجهزة الأمن املاك الدولة الأراضي الزراعية إزالة التعديات دون ترخيص وإزالة التعديات على الأراضی الزراعیة محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

إنشاء مبنى إدارة ديرب نجم التعليمية في الشرقية بتكلفة 21 مليون جنيه

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن المحافظة تولي إهتماماً كبيراً بقطاع التعليم، وتسعى جاهدة لتوفير الأراضي اللازمة، وتقديم كافة التسهيلات لإقامة مدارس ومنشآت تعليمية عليها، لتحسين العملية التعليمية، ولتقديم أفضل الخدمات لجميع العاملين بقطاع التربية والتعليم.

 

جاء ذلك خلال تفقده أعمال الإنشاء الجارية لمبنى إدارة ديرب نجم التعليمية، والمُقام على مساحة 639 متر مربع ومكون من 5 طوابق بتكلفة مالية 21 مليون و238 ألف جنيه، للمساهمة في الإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة في قطاع التعليم، والعمل على تهيئة الأجواء المناسبة، وتقديم خدمات مميزة لأبنائنا الطلاب حرصاً على مستقبلهم.

إستمع المحافظ لشرح تفصيلي من المهندس أحمد مرسي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية عن مكونات مبني الإدارة التعليمية والتي تضم (صالة خدمة المواطنين، الأمن والإستعلامات، العلاقات العامة، شؤون الطلبة، التخطيط والمتابعة، شؤون العاملين، الشؤون المالية، التوجيه العام، الشؤون الإدارية والقانونية، قاعة خدمات، قاعات تدريب وإجتماعات وفيديو كونفرانس، غرف رؤساء الأقسام).

شدد المحافظ على رئيس مركز ديرب نجم بالتنسيق مع مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال، وإلزامها بتنفيذ المواصفات المحددة، والجدول الزمني لسرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال، ودخول المشروع الخدمة، ليساهم في الإرتقاء بالمنظومة التعليمية داخل مركز ديرب نجم.

رافق المحافظ المهندس أحمد مرسي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية، والمهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم، وأحمد ضاحي رئيس مركز ومدينة ديرب نجم، وعدد من نواب البرلمان.

 

إختتم المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، جولته بمركز ديرب نجم، بمتابعة معدلات أداء ونسب تنفيذ مشروع انشاء محطة معالجة صرف صحي دبيج بمركز ديرب نجم والمُقامة بطاقة تصميمية 3 آلاف م3/ يوم وبتكلفة 55 مليون جنيه، لتقديم مشروع صرف صحي آمن وسليم وحفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

قدم العميد مهندس أحمد الطاهر إستشاري المشروع، شرحاً تفصيلياُ لمحافظ الشرقية عن مكونات المحطة، وتمت الإشارة إلى أن المحطة مقامة على مساحة 5 أفدنة بطاقة تصميمية 3000 م3/ اليوم، ومن المخطط زيادتها مستقبلياً إلى 4500م3/ اليوم، للربط على محطات رفع قرى كشك ودبيج والميساه وخدمة أهالي قري (دبيج، الميساه، برمكيم، كشك)،  وبلغت نسبة التنفيذ الكلية للمشروع 99%.

مقالات مشابهة

  • إنشاء مبنى إدارة ديرب نجم التعليمية في الشرقية بتكلفة 21 مليون جنيه
  • إزالة 17 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • وزيرة التنمية: التعامل الفوري تجاه أي حالات تعدٍّ جديدة على أرض المحافظات
  • محافظ المنوفية يتابع شخصيًا حملات إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • إزالة التعديات ضمن فعاليات الموجة الثالثة والعشرين بالفيوم
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في إزالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • استرداد 329 فدان من أراضي أملاك الدولة بديرمواس
  • مراكز المنيا تواصل حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • المنيا تستعيد 329 فدانًا من أراضي المشروع القومي
  • محافظ المنوفية: التعديات خط أحمر ولا تهاون مع المخالفين