تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، دعمه الكامل لبرامج محو الأمية، مشددًا على أهميتها كعامل أساسي لتحقيق التنمية المستدامة، تماشيًا مع رؤية الجمهورية الجديدة، جاء ذلك خلال متابعته لجهود مبادرة "لا أمية مع تكافل" التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي.

 جهود مبادرة "لا أمية مع تكافل"

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الرامية إلى الارتقاء بحياة المواطن المصري واستغلال كل الإمكانيات لنجاح منظومة محو الأمية وتعليم الكبار، بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، تواصل مبادرة "لا أمية مع تكافل" تحقيق إنجازات كبيرة في محافظة المنوفية.

 إنجازات المبادرة

أفاد محمد جمعة، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية، بأن المبادرة نجحت في محو أمية 13763 مواطنا منذ انطلاقها في الأول من يوليو 2022، مع تسجيل 31858 دارسا في فصول المشروع حتى دورة أبريل 2024.

وأشار إلى أن الامتحانات المقبلة في شهر يوليو ستضيف مجموعة جديدة من المتحررين من الأمية، مشددًا على أن الفئات العمرية المشاركة تتراوح بين 16 و86 عامًا، ومن ضمن النماذج المشرفة في المحافظة الحاجة زبيدة والحاجة عائشة، واللتان تعدان الأكبر سنًا على مستوى الجمهورية ضمن البرنامج.

إشادة بدور المبادرة

أشاد اللواء إبراهيم أبو ليمون بمبادرة وزارة التضامن الاجتماعي "لا أمية مع تكافل"، التي تهدف إلى القضاء على أمية القراءة والكتابة بين مستفيدي برنامج تكافل، بالشراكة مع الهيئة العامة لتعليم الكبار. 

وأكد أن ملف محو الأمية يمثل محركًا أساسيًا للتنمية المستدامة على كافة المستويات، مشيرًا إلى استمرار تنفيذ فعاليات البرنامج لتحقيق هدف الوصول إلى محافظة خالية من الأمية والارتقاء بمستوى وجودة الخدمات المقدمة لمواطني المنوفية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي الهيئة العامة لتعليم الكبار الجمهورية الجديدة اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية المنوفية لا أمیة مع تکافل

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي الاجتماعي

.ترأس اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اجتماع المجلس الاقتصادي الاجتماعي للمحافظة، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، والدكتور أحمد عزيز المستشار العلمي للمحافظة، وأعضاء المجلس الاقتصادي، وممثلي المستثمرين، والمجتمع المدني، وعدد من رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء.

ورحب محافظ سوهاج بالحضور، مُؤكدًا على أهمية دور المجلس بالتعاون مع المحافظة والجهاز التنفيذي في وضع الرؤى والخطط الاقتصادية للمحافظة، والعمل على دعم الاستثمار وتشجيع المستثمرين، وتذليل أية معوقات، مُشيرًا إلى توجهات القيادة السياسية، والدولة نحو دعم قطاع الصناعة، والاستثمار، مُوجهًا بضرورة الإعداد والتجهيز الجيد لمعرض "صنع في سوهاج"، الذي سيتم تنظيمه خلال الأيام القادمة، على أن تقوم كل منطقة صناعية بعرض منتجاتها من خلاله.

ومن جانبه، استعرض الدكتور أحمد عزيز، أهم مخرجات لجنة الاستثمار بالمحافظة، ومنها فرص استثمارية جاهزة " إنشاء مجمع تجاري خدمي ترفيهي بموقع سينما أوبرا بمدينة سوهاج، وحق استغلال مساحة 149 فدان بمنطقة غرب جرجا " كمزارع دواجن، وحق استغلال المشروعات الانتاجية بالمحافظة، وهناك مشروعات جاهزة للطرح وهي " محطة إنتاج البيض بالعيساوية شرق، ومحطة إنتاج الألبان واللحوم بالديابات، وتسمين الدواجن بالأحايوة شرق" بأخميم، بالإضافة إلى إنشاء فندق سياحي بموقع استراحة المحافظة لكبار الزوار بمدينة ناصر، واستغلال المحلات أسفل الكورنيش الغربي، وحق استغلال المساحات الشاغرة بجزيرة قرامان بمساحة 125 فدان ".

وأكد المحافظ أن استثمار أصول ومشروعات المحافظة سيكون بنظام المشاركة، فهي ليست ملكا للجيل الحالي بل ملكا للأجيال القادمة، مُوجهًا بتذليل كافة الإجراءات التي تعطي دفعة للاستثمار بما لا يخالف القانون، كما كلف مسئولي حي شرق سوهاج باستصدار قرار إزالة لمبنى سينما " أوبرا " القديم.

وقرر محافظ سوهاج تشكيل لجنة تضم كل من " المستشار العلمي للمحافظة، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ورئيس حي الكوثر"، لتختص بوضع تصور نهائي لترفيق محلات الكورنيش الغربي خلال شهرين، على أن يتم عرض تقرير اللجنة على السيد المحافظ خلال أسبوع ".

ووجه محافظ سوهاج، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بحصر أية أصول غير مستغله، حتى يمكن استغلالها، وطرحها كفرص استثمارية، مُشيرًا إلى أن هناك زيارات ميدانية تفقدية للمناطق الصناعية بنطاق المحافظة، التي بدأها بالفعل بزيارة للمنطقة الصناعية بغرب جرجا، وسيتم زيارة باقي المناطق خلال الأيام القليلة القادمة، مُشيرًا إلى عقد اجتماع مكبر مع المستثمرين عقب الانتهاء من الزيارة، وذلك لمناقشة وحل جميع المشاكل التي تعوق الاستثمار.

مقالات مشابهة

  • الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي
  • القومي للمرأة يكرم د. مايا مرسي تقديراً لمجهوداتها خلال فترة توليها رئاسة المجلس
  • يفتعلون الأزمات.. استغاثة عاجلة من تعنت المسؤولين بوحدة التضامن بقرية الدير بالقليوبية
  • استلام لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعها على المستحقين في البحيرة
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي الاجتماعي
  • بدء اختبارات محو الأمية دورة يوليو بمحافظة المنوفية
  • التضامن تكشف تفاصيل انطلاق مبادرة «أحسن صاحب» لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع
  • التضامن الاجتماعي تعلن انطلاق مبادرة أحسن صاحبلدمج ذوي الإعاقة في المجتمع
  • التضامن تعلن انطلاق مبادرة "أحسن صاحب" لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع
  • بدء اختبارات محو الأمية دورة يوليو في المنوفية