يقوم الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حاليا، بجولة تفقدية لعدد من المدارس ذات الكثافات العالية بإدارة المرج التعليمية.

وكان قد أعلن وزير التعليم الدكتور محمد عبد اللطيف مواجهة أصعب 4 مشكلات تواجه ملف تطوير التعليم وقال إنه عنده حلول ليها وهي الآتي:

- عودة الطلاب للمدارس

- حل مشكلة الكثافة التي وصلت في بعض المدارس لـ 80 طالبا في الفصل

-حل لمشكلة الدروس الخصوصية

- حل لأزمة عجز المعلمين.

وكان استقبل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، حيث قدم المحافظ التهنئة للوزير بمناسبة توليه حقيبة التربية والتعليم.

وقد شهد اللقاء استعراضا لطبيعة المدارس بمحافظة الوادي الجديد على أرض الواقع وطبيعة الكثافات الطلابية بالمحافظة، كما قدم اللواء محمد الزملوط عرضا تفصيليا حول أعداد المدارس والفصول الدراسية بالمحافظة فضلا عن الجهود المتواصلة التي تبذلها المحافظة في سبيل تطوير العملية التعليمية بشكل مستدام.

وقد ثمن الدكتور محمد عبد اللطيف جهود اللواء محمد الزملوط والمحافظة للارتقاء بالعملية التعليمية من كافة الجوانب، مشيرا إلى أنه يستهدف خلال الفترة الحالية تحديد كافة التحديات التي تواجه المنظومة التعليمية داخل كل محافظة على حدة لوضع الآليات المناسبة لمواجهتها والتغلب عليها بسرعة وفعالية.

وقد اتفق الدكتور محمد عبد اللطيف واللواء محمد الزملوط على تحديد موعد زيارة للوزير للمحافظة في أقرب فرصة للتعرف على جهود المحافظة وتفقد المدارس على أرض الواقع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم عودة الطلاب للمدارس الدکتور محمد عبد اللطیف محمد الزملوط

إقرأ أيضاً:

"التعليم": 7 خطوات لنقل الطلاب عبر نظام نور دون موافقة مديري المدارس

أعلنت وزارة التعليم عن استمرار تفعيل خدمة جديدة عبر نظام نور، والتي تتيح لأولياء الأمور نقل الطلاب والطالبات من مدرسة إلى أخرى بسهولة ودون الحاجة لموافقة مديري المدارس، ويأتي هذا الإجراء في إطار تسهيل عمليات النقل وتوفير الوقت والجهد لأولياء الأمور وتعزيز مرونة النظام التعليمي في المملكة.خطوات نقل الطلابوأوضحت الوزارة أن العملية تتضمن سبع خطوات بسيطة يمكن تنفيذها عبر النظام الإلكتروني نور، حيث يبدأ الأمر بتسجيل الدخول على نظام نور باستخدام حساب ولي الأمر أو الحساب المسؤول عن النقل، ثم الدخول على طلب نقل إلى مدرسة وتوضيح اسم الطالب المُراد نقله. بعد ذلك، يتم تحديد الإدارة التعليمية المُراد النقل منها واختيار إدارة التعليم المراد النقل إليها. يتبع ذلك اختيار اسم المدرسة المُراد النقل إليها وأخيراً الضغط على زر "تثبيت" بعد التأكد من جميع البيانات المدخلة.تحسين تجربة أولياء الأموروأكدت الوزارة أن هذه الخطوات تم تصميمها لضمان سلاسة وسهولة العملية مع الحرص على توجيه الطلبات بشكل صحيح وسريع للجهات المعنية، ويُتوقع أن تسهم هذه الخدمة في تحسين تجربة أولياء الأمور وتخفيف العبء عن كاهلهم بالإضافة إلى تعزيز الكفاءة في إدارة عمليات النقل المدرسي. ويأتي هذا التحسين كجزء من خطة الوزارة لتطوير البنية التحتية الإلكترونية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأشارت الوزارة إلى أن الخدمة متاحة لجميع أولياء الأمور في مختلف مناطق المملكة، ويمكنهم الاستفادة منها عبر منصة نور الإلكترونية التي تُعد جزءًا من التحول الرقمي في القطاع التعليمي. كما دعت الوزارة جميع المستخدمين إلى التأكد من دقة المعلومات المدخلة لضمان إتمام العملية بنجاح ودون تأخير.
أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على العرضياتاستشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة اليوم

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يوجه بوضع خطط نهائية لمواجهة الكثافة الطلابية
  • وزير التربية والتعليم يواصل استعراض خطط مواجهة الكثافة الطلابية وعجز المعلمين
  • أستاذ تقوم تربوي يقدم حلا لأزمة الكثافة الطلابية في المدارس
  • "التعليم": 7 خطوات لنقل الطلاب عبر نظام نور دون موافقة مديري المدارس
  • رقم قليل.. حسام بدراوي: الدولة تصرف 4 آلاف جنيه على الطالب سنويا (فيديو)
  • وزير التعليم: المعلم المصري من أكفأ المعلمين على مستوي العالم
  • وزير التعليم ومحافظ البحيرة يناقشان تحديات الكثافة وعجز المعلمين
  • وزير التربية والتعليم يزور المدرسة المصرية اليابانية في البحيرة
  • لمواجهة تحديات الكثافة وعجز المعلمين.. وزير التعليم يجتمع مع مديري الإدارات بـ البحيرة
  • وزير التعليم ومحافظ البحيرة يعقدان لقاءً لمناقشة أفضل آليات مواجهة تحديات الكثافة وعجز المعلمين