تابع المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر جولاته التفقدية بمدن ومراكز المحافظة، حيث تفقد اليوم الخميس مركز ومدينة إسنا برفقة الدكتور هشام أبو زيد، نائب محافظ الأقصر ومحمد عبد الفتاح، سكرتير عام محافظة الأقصر وهدى المغربي، السكرتير العام المساعد للمحافظة والعميد عمرو حسن، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ والدكتور محمد رزق، رئيس مركز ومدينة إسنا.

واستهل محافظ الأقصر جولته بتفقد محطة رفع صرف صحى الحميدات بقرية الدير، واستمع لشرح تفصيلى من المهندسة رقية حماد رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الأقصر عن محطة الصرف و مد خدمة الصرف الصحى بقرى شرق مركز ومدينة إسنا ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصرى حياة كريمة، ووجه محافظ الأقصر بضرورة الإنتهاء من رصف طريق مدخل قرية الدير عقب الانتهاء من إدخال كافة المرافق والخدمات.

ثم توجه إلى مستشفى طيبة التخصصى والتى تخدم قرابة ٥٠٠ ألف نسمة، حيث استمع لشرح مفصل من مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر عن الخدمات الطبية التى تقدمها المستشفى، كما تفقد الأجنحة الطبية بالمستشفى ومنها حضانات الأطفال والقسطرة القلبية والرعاية المركزة وقسم رعاية الجراحة واطمئن على الحالات المرضية ومرافقيهم، وخلال الجولة أشاد محافظ الأقصر بمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الأقصر وأنها تقدم للمواطنين خدمات طبية على مستوى عال يليق بهم.

ثم توجه محافظ الأقصر إلى مجمع الخدمات بقرية النجوع ضمن المجمعات الخدمية التي تم إنشاؤها ضمن مشروعات حياة كريمة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من سكان قرى المركز.

واستمع المحافظ من المهندس حسنى منصور رئيس جهاز التعمير بالبحر الأحمر للخدمات المختلفة التى يقدمها المركز للمواطنين بقرية النجوع حيث يضم المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين - سجل مدنى - شهر عقارى - تموين - بريد - وحدة محلية - مجلس محلى - تضامن اجتماعي)، بما يساهم فى توفير الوقت والمجهود للمواطنين وتحقيق طفرة فى تقديم الخدمات لهم، وتخفيفًا الأعباء تنقلهم بين المصالح الحكومية المختلفة.

كما تفقد المحافظ المنطقة المحيطة بالمجمع، والتي تشمل نقطة إسعاف نموذجية، وعدد من الوحدات السكنية التى تم تطويرها لأهالى المنطقة.

وخلال الجولة أكد المحافظ أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، تهدف إلى تحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية للمواطن المصرى، وأن حصاد هذه المبادرة يتمثل فى تنفيذ خدمات للمواطنين مقدمة بشكل حضارى ونموذجي.

ثم توجة محافظ الأقصر إلى معبد إسنا واستمع لشرح الدكتور فتحى ياسين، رئيس منطقة آثار مصر العليا عن المعبد وأعمال الترميم القائمة به والمناطق الأثرية المحيطة بالمعبد التي تمثل العصور التاريخية المختلفة فيه.

وتوجه لوكالة الجداوى الأثرية والقيسارية وتطوير منطقة البازارات السياحية المجاورة للمعبد والورش الفنية للحرف التراثية، ثم توجه للكورنيش ومرسى إسنا، ووجه بالبدء الفورى لتطوير كورنيش إسنا، كما وجه برفع كفاءة طرق مدينة أسنا.

وكان قد التقى محافظ الأقصر، أمس - الأربعاء - والمهندس كريم إبراهيم مدير مشروع الاستثمار في السياحة المستدامة والمتكاملة بإسنا، حيث ان مشروع الاستثمار في السياحة المستدامة والمتكاملة بإسنا يتم بالتعاون مع محافظة الأقصر ووزارة السياحة والآثار بتمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ويأتى فى إطار الاتفاقية المشتركة بين حكومتى جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الاستثمار المستدام فى السياحة بمصر، ارتباطاً بأهداف التنمية المستدامة 2030 والمخطط الإستراتيجي لمدينة إسنا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية حياة كريمة المهندس عبدالمطلب عمارة النجوع محافظ الأقصر محافظ الأقصر حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يستعرض مع رئيس الوزراء مشكلة مصرف المحيط لتوفير حياة صحية للمواطنين

عقب استجابته الفورية لمطالب الأهالى بفتح ملف مصرف المحيط والمشكلات البيئية والصحية التى يعانون منها منذ عقود، قام اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بزيارة عاجلة إلى مركز سمالوط  لمعاينة مصرف المحيط والوقوف على المشكلات الناجمة عنه، والتحقق من المستويات السلبية لعوامل التلوث البيئى والصحى، مؤكدا أن اقتحام المشكلات منهج عمل  تتبناه القيادة السياسية وتدعمه الحكومة الجديدة بكافة السبل والامكانيات.
 
وخلال زيارته  لمصرف المحيط وتقييم الأوضاع على الأرض، عاين اللواء كدوانى الموقع كاشفا عن وجود كميات كبيرة من المخلفات الزراعية والصناعية بالإضافة إلى أكوام الحشائس والقمامة، مما أدى إلى  انتشار الأمراض بسبب كثرة الذباب والبعوض والملوثات البيئية الخطيرة.

وبعد ساعات من زيارته التفقدية للمصرف، توجه اللواء عماد كدوانى إلى لقاء الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء  الذى أولى اهتماما كبيرا بهذا الملف، مؤكدا حرصه الشديد للعمل مع الجهاز التنفيذى بالمنيا بقيادة اللواء كدوانى لحل هذه المشكلة وتسخير كافة الامكانيات المادية واللوجستية لتوفير حياة صحية وبيئة لائقة لمواطنى عروس الصعيد.
 
كان اللواء كدوانى قد زار أمس السبت مركز سمالوط إثر تلقيه عددا من شكاوى الأهالى جراء الملوثات البيئية والمشاكل الصحية التى يعانون منها بسبب مصرف المحيط، مؤكدا على أهمية إيجاد حلول جذرية لمشكلة تلوث مصرف المحيط للحفاظ على صحة المواطنين وسلامة البيئة، مشددًا على ضرورة التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتنفيذ خطة شاملة لتحسين الوضع البيئي في المنطقة، موجها بسرعة الانتهاء من تشغيل محطة معالجة غرب المنيا بالظهير الصحراوى التى تم إنشاؤها بتكلفة مليار ونصف المليار جنيه، وذلك للقضاء الجذرى على هذه المشكلة 
الجدير بالذكر أن مصرف المحيط يُعد المصرف الرئيسي بالمحافظة ويبلغ طوله 80 كيلو مترًا، حيث يبدأ من مركز ديرمواس ويمر بمراكز ملوي، وأبوقرقاص، والمنيا، وينتهي في إطسا بمركز سمالوط، ويخدم حوالى 100 ألف فدان من الأراضي الزراعية، إلا أنه يعاني منذ سنوات من مشكلات كبيرة، حيث يشهد تلوثًا ناتجًا عن الصرف الزراعي والصحي والصناعي الذي يُلقى في مجراه، وتصب كل هذه المخلفات في النهاية في مياه نهر النيل عند قرية إطسا، شمال المنيا بـ 15 كيلو مترًا، مما يؤدي إلى اختلاط المياه الملوثة بالمياه النقية العذبة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يتفقد الخدمات المقدمة للمواطنين بكورنيش النيل والممشى السياحي
  • محافظ الأقصر يُتابع مستوى الخدمات وتجميل كورنيش النيل والممشى السياحي
  • محافظ أسيوط يستقبل رئيس جهاز تعمير الوادي الجديد ويستعرض مشروعات "حياة كريمة"
  • قيادي بمستقبل وطن: إيد واحدة مبادرة وطنية توفر حياة كريمة للمواطنين الأولى بالرعاية
  • "مياه سوهاج" تعقد اجتماع لمنقاشات مشروعات حياة كريمة
  • أهالى وادى الصعايدة بأسوان يشكرون الرئيس السيسى لتنفيذ مشروعات حياة كريمة
  • محافظ سوهاج يتفقد تنفيذ مشروعات حياة كريمة بقرى مركز دار السلام
  • محافظ سوهاج يتفقد مشروعات "حياة كريمة" بقرى مركز دار السلام
  • محافظ المنيا يستعرض مع رئيس الوزراء مشكلة مصرف المحيط لتوفير حياة صحية للمواطنين
  • محافظ الدقهلية في جولة مفاجئة بمدينة المنصوره لمتابعة مستوي النظافة العامة ورفع الاشغالات بالشوارع