زنقة 20:
2024-07-31@03:52:36 GMT

تحقيقات تطال ملفات التعمير والرخص بجماعة مرتيل

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

تحقيقات تطال ملفات التعمير والرخص بجماعة مرتيل

زنقة 20 ا أنس أكتاو

تقوم مصالح وزارة الداخلية بإجراء تحقيقات حول ملفات تتعلق بالتعمير والرخص الفردية في جماعة مرتيل وجماعات أخرى تابعة لعمالة المضيق الفنيدق.

وأفادت مصادر متطابقة، أن هذه التحقيقات تترافق مع سحب رئيس الجماعة الحضرية لمرتيل لترخيص فردي كان قد وقعه هشام بوعنان، الرئيس السابق للجماعة، بالإضافة إلى سحب ترخيص السكن لمشروع وحدة فندقية تم تحويله إلى إقامة سكنية بظروف وصفت بالغموض، بعد أن كان أشر عامل المضيق الفنيدق بضرورة سحب هذه الرخص.

وتأتي هذه التطورات، وفق مصادر لموقع زنقة 20، وسط صراعات قوية بين الأغلبية والمعارضة حول تسيير الشأن المحلي والخروقات المتعلقة بالتعمير وصرف المال العام خلال الولايتين الحالية والسابقة.

وتشمل التحقيقات التي تجريها مصالح وزارة الداخلية التدقيق في أرشيف التعمير بالجماعة الحضرية لمرتيل، وتتبع مسارات الموافقة على التغييرات والتعديلات في التعمير وإجراءات التحفيظ.

كما يتم التدقيق في التراخيص الفردية الأخرى التي وقعها رؤساء جماعات تابعة لعمالة المضيق، والذين رفضوا سحبها رغم وجود قرار عاملي يوصي بالسحب الفوري لهذه التراخيص وإلزامية تسجيلها في المنصة الرقمية “رخص”، كما ورد في دوريات وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

وأشارت ذات المصادر إلى أن نتائج الأبحاث الإدارية في الترخيص الفردي المسحوب وترخيص السكن بجماعة مرتيل قد تؤدي إلى إحالة الملف إلى النيابة العامة المختصة لفتح تحقيق قضائي، وذلك وفق ما تسفر عنه هذه الأبحاث من مستجدات.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة الفرنسية رشيدة داتي تحضر احتفالات عيد العرش

زنقة 20 | متابعة

حضرت رشيدة داتي، وزيرة الثقافة الفرنسية ، اليوم الثلاثاء ، حفل الاستقبال الملكي بساحة عمالة المضيق – الفنيدق بمدينة المضيق، و ذلك بمناسبة الذكرى 25 لعيد العرش المجيد.

ونشرت داتي على حسابها بموقع X ، صورة مع السفير الفرنسي كريستوف لوكورتييه من ساحة عمالة المضيق الفنيدق، وعلقت بالقول : ” يشرفني أن أكون حاضرا بالمغرب في هذا اليوم التاريخي للعلاقات الفرنسية المغربية. إن مسار التاريخ هذا ضروري ولا رجعة فيه نحن جميعا مهندسيها”.

???????????????? Honorée d'être présente au Maroc en ce jour historique pour les relations franco-marocaines. Ce cours de l'Histoire est essentiel et irréversible. Nous en sommes tous les architectes.

Hommages soient rendus à Sa Majesté le Roi Mohammed VI et au Président de la République… pic.twitter.com/2ed9fYSygt

— Rachida Dati ن (@datirachida) July 30, 2024

و أضافت داتي : “تحية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ورئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون لرؤاهم الطموحة لشعبينا اللذين يعرفان أن مستقبلنا، من شاطئ البحر الأبيض المتوسط ​​إلى الضفة الأخرى، لا يمكن أن يكون إلا مشتركا.”

مقالات مشابهة

  • تحقيقات حرق 5 بائعين فى الشرابية على يد عاطلين: خلافات مالية السبب
  • وزيرة الثقافة الفرنسية رشيدة داتي تحضر احتفالات عيد العرش
  • تحقيقات موسعة في حادث غرق لانش بمياه النيل
  • فرنسا.. أعمال تخريب تطال خطوط الإنترنت وشبكة القطارات
  • ترحيب جزائري باستئناف الرحلات الجوية مع ليبيا
  • واقعة غامضة.. تحقيقات موسعة لفك طلاسم مصرع طفلة في مدينة نصر
  • مفتشية الداخلية تحقق في اغتناء موظفين تحولوا إلى منعشين عقاريين
  • غرق طفل في مسبح بمنتجع في كابو نيكرو
  • شرطة التعمير تضبط 113 قضية في 24 ساعة
  • مذبحة أسرية.. تحقيقات موسعة مع المتهم بقتل شقيقه وإصابة والدته في طرة