قررت محكمة جنح العمرانية بالجيزة، برئاسة المستشار شريف صديق، تأجيل مُحاكمة 4 متهمين من مسئولي الكهرباء في قضية حريق ستوديو الأهرام لجلسة 31 يوليو للحكم.

قال محامي المتهم الرابع؛ ان المتهمين الأربعة في القضية كلهم ملهمش ذنب في اللي حصل لأنهم موظفين، وأن مهمتهم المرور على الاستوديوهات الخاصة بالشركة، وكتابة التقرير عن القصور بالدفاع المدني كطفايات الحريق، وأن والموظف ليس مسؤول عن ذلك وليس مضطر لشرائها.

وتابع: تقرير أكد أن هناك قصور منذ سنوات طويلة في نظام الإطفاء الخاص بالحرائق وتم إخطار القائمين على الشركة لكن لم يتم اتخاذ أي قرارات أو إجراءات في هذا السياق، مؤكدا أنه لم يتم في يوم الحادث تصوير أي مشاهد سينمائية أو درامية خاصة بحريق.

وأشار إلى أن التقرير الصادر عن سبب الحريق تناول أن الحادث وقع بسبب خلل في التوصيلات الكهربائية الخاصة بالديكور داخل أحد الاستوديوهات، لافتا إلى أنه طالب باستدعاء المسؤولين بشركة القابضة والشركة الخاصة بالأصول، وكذلك استدعاء وزيرة الثقافة السابقة نيفين الكيلاني.

أحالت النيابة العامة المتهمين من مسؤولي الكهرباء ومسؤولين عن التوصيلات الكهربائية من شركة الانتاج والدفاع المدني والمسؤول عن اشتراطات الأمن الصناعي، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليهم تهمة تهمة الإهمال.

كشفت التحقيقات في حادث حريق ستوديو الأهرام، أن تقرير من اللجنة المشكلة من قطاع الحماية المدنية، وضح مدى توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق قبل نشوبه وخضوعها للصيانة الدورية، تضمن تحرير الحماية المدنية محاضر مخالفات العام الماضي لاستوديو الاهرام بعدم اتباع اشتراطات الأمن الصناعي، فاستعلمت النيابة من الحماية المدنية عن هوية الموظف المختص بتطبيق اشتراطات الأمن الصناعي لاستدعائه وسماع اقواله.

كما استعرضت النيابة تقارير اللجنة الزراعية المشكلة من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة بقرار من النيابة العامة، وأفادت المصادر أن اللجنة الزراعية أودعت تقريرها تنفيذا لتكليف النيابة العامة بمعاينة النخيل والأشجار المحترقة بمحل الواقعة، وبيان ما أصابها من ضرر، وما إذا كان وجودها يشكل خطورة على الأرواح والأموال من عدمه، وأفاد التقرير ان عدد من الأشجار والنخيل اصابها التلف التام ووجودها يمثل خطورة على المارة والعقارات المجاورة لذلك قررت النيابة اتخاذ الاجراءات اللازمة والاستعانة بالجهات المختصة لإزالة الاشجار التي تسبب خطورة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حريق ستوديو الأهرام

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص إثر حريق شقة سكنية فى مدينة نصر

تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل شقة سكنية بمدينة نصر، بعدما انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة عليه، ونتج عنه وفاة شخص ونقله إلى المشرحة.

 

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى مدينة نصر، وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه ونتج عنها وفاة شخص ونقل الى المستشفى و تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.







مقالات مشابهة

  • اليوم.. محاكمة المتهمين فى حادث حريق ستوديو الأهرام
  • اليوم.. الحُكم على 4 مُتهمين في حريق "ستوديو الأهرام"
  • غدا.. الحكم على 4 متهمين في حريق ستوديو الأهرام
  • مصرع شخص إثر حريق شقة سكنية فى مدينة نصر
  • مواصلة إخماد حريق بالمنطقة الحدودية الجزائر-تونس
  • النطق بالحكم على 4 متهمين في قضية «فض اعتصام رابعة»
  • اليوم.. إعادة محاكمة 4 متهمين في قضية داعش العمرانية
  • الحماية المدنية تشارك مع نظيرتها التونسية في إخماد حريق غابة على الحدود
  • السيطرة على حريق التهم شقة سكنية في فيصل
  • السيطرة على حريق اندلع في منزلين بطهطا