شارك الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، ضمن أعضاء  اللجنة المُشكلة من المجلس الاعلى للجامعات؛ لتقييم الإمكانيات المادية والبشرية لاستقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة لتصبح جامعة مُستقلة وذلك فى ضوء إهتمام القيادة السياسية بالتوسع في إنشاء الجامعات الحكومية، وتوفير التخصصات المختلفة لخدمة أبناء المحافظات.

أشار الدكتور عصام فرحات، إلى أن الزيارة تضمنت  جولات تفقدية بكليات فرع الغردقة، والاطلاع على البيانات الخاصة بالكليات، وامكانياتها المختلفة، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية لكليات الجامعة، لإعداد تقرير شامل، تنفيذًا لتوجيهات وزارة التعليم العالي،  مضيفًا بأن ذلك يأتي  في إطار اهتمام الدولة المصرية بتطوير منظومة التعليم، وتعزيز قدراته.

كان من ضمن أعضاء اللجنة المشاركين خلال هذه الزيارة ايضًا، الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الاسكندرية، والدكتور ايمن عثمان رئيس جامعة اسوان، بحضور الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور محفوظ عبد الستار، نائب رئيس الجامعة لشئون فرع الغردقة.

تجدر الإشارة إلى أن كليات فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة تضم كليات التربية، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والألسن، بالإضافة إلى قرارات إنشاء كليات السياحة والفنادق، وعلوم البحار والمصايد، وهندسة الطاقة، البترول والتعدين، فضلًا عن البرامج التعليمية بكل كلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة المنيا أخبار جامعة المنيا رئيس جامعة المنيا الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا جامعة المنيا اليوم رئیس جامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تُشارك بجناح مميز في معرض التعليم الدولي العالي

تُشارك جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، بجناح مميز في معرض التعليم العالي الدولي الثامن للجامعات وذلك بمشاركه كبرى الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة والمعاهد العليا خلال الفتره من ١-٢ أغسطس 2024 بقاعة الحهاز التنفيذي للمشروعات المتوسطة والصغيرة بارض المعارض بمدينة نصر، و تأتي مشاركة الجامعة، تحت إشراف الدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

من جانبه، أكد الدكتور السيد قنديل أن المعرض يعد تجربة تعليمية فريدة، حيث يتيح لطلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة العربية والأجنبية فرصة الاطلاع على أفضل البرامج والتخصصات المناسبة لهم. ويهدف المعرض إلى مساعدة الطلاب في اختيار الكليات التي تتناسب مع رغباتهم وميولهم الدراسية، بالإضافة إلى التعرف على كيفية الالتحاق بهذه البرامج والكليات.

وتشارك جامعة حلوان، في الملتقى بهدف عرض جميع البرامج والتخصصات المتاحة أمام الطلاب. وتقديم فرصة التعرف على آليات التعليم المتميز ذي الجودة العالية من خلال برامج تعليمية متطورة ومواكبة للعصر، كما يسلط الضوء على أبرز الفرص التعليمية والخدمات التي تقدمها جامعة حلوان من خلال برامجها المتميزة والمتخصصة، و يمكن لجميع الطلاب المقبلين على الدراسة الجامعية التواصل المباشر في المعرض مع فريق من المتخصصين للرد على جميع استفساراتهم والتعرف على كافة البرامج الجديدة والمتميزة التي تقدمها الجامعة في مختلف التخصصات.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تُشارك بجناح مميز في معرض التعليم الدولي العالي
  • وزير التعليم العالي يكلف الدكتورة راوية رزق قائما بعمل رئيس جامعة بورسعيد
  • وزير التعليم العالي يكلف "راوية رزق" برئاسة جامعة بورسعيد
  • جامعة جنوب الوادي تُناقش تفعيل مشروع تواصل
  • هل تنجح جامعة جنوب الوادي في منافسة كبرى الجامعات؟ برنامج صيدلة الإكلينيكية على المحك
  • جنوب الوادي الأهلية تستقبل لجنة الأعلى للجامعات لفحص إمكانيات برنامج الصيدلة الإكلينيكية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس الاجتماع الأول لفريق عمل مشروع ( تواصل )
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يستقبل لجنة القدرات التابعة للمجلس الأعلى للجامعات
  • نائب رئيس جامعة جنوب الوادي يتفقد اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية
  • التعليم العالي: مكتب التنسيق يعلن تسجيل 18500 طالب وطالبة في اختبارات القدرات