زنقة 20 ا علي التومي

قال النائب البرلماني سيدي صالح الإدريسي المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة بمدينة السمارة، إن مختلف مناطق المملكة وعلى الخصوص بأقاليمنا الجنوبية تشهد هذه الأيام ارتفاعا متزايدا لأسعار لحوم الإبل.

و ذكر ذات النائب البرلماني، في سؤال وجهه الى وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات محمد صديقي، أن “الجميع يتفهم حالة الجفاف التي تعيشها بلادنا، ملفتا في الآن ذاته ،بأن القدرة الشرائية للمواطنين؛ لا تتناسب مع الإرتفاع المتزايد والمتتالي لأسعار لحم الإبل بهذه الأقاليم والجهات، وهو ما يستدعي التفكير بشكل جماعي لإيجاد حلول عاجلة للحد من هذه الزيادات”.

و سائل ذات النائب، الوزير، عن الإجراءات المتخذة من أجل رفع الدعم الموجه لمربي قطعان الإبل بالأقاليم الجنوبية، كإجراء مستعجل لخفض أسعار اللحوم، وعن التدابير المتخذة لتتبع سلاسل الإنتاج.

جدير بالذكر، أنه ومنذ الأيام التي أعقبت عيد الأضحى المبارك شهدت أقاليم جنوب المملكة إرتفاعا غير مسبوق في أسعار اللحوم الحمراء خاصة لحوم الإبل كونها اللحوم الأكثر إستهلاكا في صفوف الساكنة بالمناطق الجنوبية للبلاد، كما أن ارتفاع أسعار لحوم الإبل قد دفع ببعض الجزارة إلى إغلاق محلاتهم.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: لحوم الإبل

إقرأ أيضاً:

توزيع لحوم مجانًا على 500 أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية بالفيوم

تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، قامت جمعية الأورمان بتوزيع عدد 1000 كيلو من اللحوم على 500 أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية والاكثر احتياجًا بقرية السعيديه وتوابعها وسنهور البحريه وتوابعها وسنهور القبليه بمركز سنورس، وعزبة جمال عزام بمركز طاميه فى محافظة الفيوم.

وأكد جبريل عبد الوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، ان توزيع اللحوم جاء تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً، ولرفع العبء عن كاهل المواطنين وتلبية احتياجاتهم، مشيداً بالجهود المتميزة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدنى التى تسهم دائمًا فى إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن تحديد الحالات المستفيدة تم وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم، لتحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعايا، ولفت إلى أن الاسر المستفيدة تم اختيارها وفقا لعدة معايير منها المستوى المادي والاقتصادي والمعيشي للأسر المستحقة وفق معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياجا.

موضحاً، أن الجمعية بمحافظة الفيوم نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب توزيع اللحوم تنمية القرى الفقيرة وتسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.

مقالات مشابهة

  • برلماني لوزيرة الإنتقال الرقمي: ضعف الأنترنت يؤثر على السياحة بمراكش
  • ضبط كميّات كبيرة من لحوم الكلاب النيئة في جزيرة بالي
  • برلماني عن ارتفاع أسعار الدواء ونقصه: شركات أدوية قللت حجم المعروض لإعادة التسعير -تفاصيل
  • سؤال برلماني حول الارتفاع الكبير فى أسعار الدواء ونقصه بالأسواق
  • تصريح إيراني هامشي قد يفكك سر ارتفاع أسعار اللحوم في العراق
  • حدث ليلا| أسباب ارتفاع أسعار الطماطم.. وإجراء عاجل لحل أزمة نقص الأنسولين
  • الاجتماع الدوري الأول لمديري مكاتب الأوقاف وصناديق الزكاة والمعاهد الدينية بالجنوب
  • توزيع لحوم مجانًا على 500 أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية بالفيوم
  • أغلى من أسعار اللحوم.. ارتفاع جنوني في أسعار الأسماك في عدن
  • أزمة كل عام.. برلماني يطالب الحكومة بسرعة التدخل لمواجهة أزمة نقص الأسمدة