زنقة 20 ا علي التومي

كشفت مصادر عليمة، أنه من المقرر أن تتجه وزارة الداخلية لإعلان عن حركة تغييرات موسعة في صفوف رجال سلطة بمختلف جهات وأقاليم وعمالات المملكة قبل حلول عيد العرش المقبل.

وعلم موقع Rue20، أن وزارة الداخلية قد وضعت يدها على لائحة سوداء تضم أسماء لرجال سلطة وقيود وباشوات أسقطتهم “ولائم” حزبية ونقابية دون ترخيص من الوزارة الوصية في المحظور وحامت حولهم شبهات.

وبالموازاة مع ذلك، تبرز نفس المصادر، أن وزارة الداخلية ستقوم قبل عيد العرش بإعلان من التنقيلات الأخرى والترقيات والإعفاءات في صفوف مسؤولين تشمل مختلف الرتب،كما ستتم آحالة بعض رجال السلطة على التقاعد لدواع صحية.

وحسب نفس المصادر فإن اللجنة المكلفة بالتقييم والترقيات قد حلت مؤخرا بمجموعة من الجهات والعمالات، في سياق تقييم أداء ولاة وعمال ورجال سلطة ومسؤولين ترابيين؛ ضمنهم كتاب عامون.

إلى ذلك وقفت اللجنة على تقارير خاصة بمهمات سابقة للمناطق ذاتها، خصصت لرصد مسار تدبير ملفات ومشاريع، توزعت بين الاستثمار والقضاء على البناء العشوائي وأوراش البنيات التحتية، حيث وقفت على مجموعة من الاختلالات في هذا الشأن.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تنفيذ 57 ألف حكم قضائي خلال يوم

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية مكبرة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة وإحكام السيطرة الأمنية.

مجال تنفيذ الأحكام

وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال تنفيذ الأحكام تنفيذ (57616) حكم قضائى متنوع ، وذلك على النحو التالى: (148) حكم جناية.(18120) حكم حبس جزئى. (3391) حكم حبس مستأنف.(27611) حكم غرامة.(8346) مخالفة،

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.
وفي سياق منفصل  قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح الشرابية تجديد حبس المتهمين بحرق 5 بائعين بالبنزين مما تسبب فى إصابتهم بحروق بمنطقة الشرابية، 15 يوما على ذمة التحقيق.

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الشرابية بمديرية أمن القاهرة من الأهالى بشكوى بأحد العقارات دائرة القسم.
بالانتقال والفحص والاستماع لأقوال 5 بائعين- مقيمين بدائرة القسم، مصابين بحروق بأماكن متفرقة بالجسم، وقرروا بتضررهم من أحد الأشخاص " له معلومات جنائية" لقيامه بالتشاجر مع أحد المصابين بسبب خلافات مالية بينهما، قام على إثرها المشكو فى حقه بالحضور لمحل سكنهم وقام بكسر باب الشقة وإلقاء زجاجة بها مادة مشتعلة عليهم ولاذ بالفرار.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط مرتكبى الواقعة المشكو فى حقه- سائق توك توك، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة

وأضافا بتحصلهم على المادة المعجلة للاشتعال عن طريق سحب البنزين من مركبة "التوك توك" ملك الأخير.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

الداخلية تكشف كواليس انفجار أسطوانة غاز بمطعم في أسيوط

كشفت أجهزة وزارة الداخلية د ملابسات واقعة سماع دوى انفجار بدائرة قسم شرطة ثان أسيوط فقد تبين أن حقيقة الواقعة تتمثل فى تسرب غاز من إحدى إسطوانات الغاز بمطعم كائن بدائرة القسم، مما أدى إلى حدوث انفجار غازى بالمطعم نتج عنه نشوب حريق.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الموقف فى حينه، و أسفر ذلك عن إصابة 11 شخص من العاملين بالمطعم وكذا كسر زجاج عدد من السيارات التى تصادف وقوفها أمام المطعم .

تم نقل المصابين لإحدى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم

كما تم ضبط صاحب المطعم المشار إليه لإدارته للمطعم دون الحصول على التراخيص اللازمة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

مقالات مشابهة

  • بالأسماء كاملة.. ننشر حركة التنقلات الداخلية لمديرى الإدارات الشرطية ومأمورى المراكز والأقسام بالدقهلية
  • ننشر حركة التنقلات الداخلية بمديرية أمن الدقهلية (تفاصيل)
  • تنفيذ 57 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • ضبط قائد سيارة تسبب في تعطيل حركة الطريق بالإسكندرية
  • بمناسبة عيد العرش.. وزارة الشباب والثقافة تنشر إصدارا حول الرياضة في خطب جلالة الملك
  • مفاجئات دبلوماسية في خطاب العرش والخارجية الفرنسية تتكتم على “إعلان الصحراء”
  • تنقيلات وترقيات في صفوف رجال سلطة قبل حلول عيد العرش
  • إعفاءات سياسية من الضرائب لشركات ومطالبات بوقف الاعتداءت التركية.. أبرز عناوين نشرة السومرية
  • إعفاءات سياسية من الضرائب لشركات وإعمار يقتل الخضار في العراق.. أبرز عناوين نشرة السومرية
  • الداخلية: ضبط 4 آسيويين بتهمة تهريب العاملات من منازل كفلائهم