أسفرت قرعة الدور التمهيدي الأول من كأس الكونفدرالية الإفريقية، التي جرت أطوارها اليوم الخميس، بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالقاهرة، عن مواجهة الاتحاد الرياضي التوركي لفريق راسينغ كلوب أبيدجان الإيفواري، حيث ستجرى مباراة الذهاب في المغرب، على أن يلعب لقاء الإياب في ساحل العاج.

وستكون هذه المشاركة، هي الأولى من نوعها للاتحاد الرياضي التوركي في المنافسات القارية، بعد احتلاله الرتبة الرابعة ضمن مسابقة البطولة الاحترافية الموسم الماضي، المؤهلة للمشاركة في كأس الكونفدرالية، ليكون بذلك الفريق قد حقق إنجازا لم يسبق تحقيقه من قبل.

وسيواجه الاتحاد الرياضي التوركي في الدور التمهيدي الثاني، في حال تأهله، الفائز في مباراة إيست أند لاينز من سيراليون، وجراف السنغالي، علما أن منافسات الدور التمهيدي الأول لكأس الكونفدرالية الأفريقية، ستجرى من 18 إلى 20 غشت المقبل.

وسيكون نهضة بركان الممثل الآخر للكرة المغربية في كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد إنهائه الموسم الماضي في منافسة البطولة الاحترافية في المركز الثالث، « سيكون » معفى من الدور التمهيدي الأول، بقرار من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وسيواجه نهضة بركان في الدور التمهيدي الثاني، المتأهل من مباراة الكانيمي واريوس النيجيري، و دادجي إف سي البنيني، علما أن الفريق البرتقالي كان قد فشل في تحقيق لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم الماضي، بعد تعادله في المشهد الختامي مع الزمالك المصري بهدفين لمثلهما، في مجموع المباراتين « ذهابا وإيابا »، حيث عاد اللقب للمنافس أنذاك، بعد استفادته من تسجيله لهدف خارج الديار.

كلمات دلالية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الاتحاد الرياضي التوركي كأس الكونفدرالية الإفريقية نهضة بركان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الاتحاد الرياضي التوركي كأس الكونفدرالية الإفريقية نهضة بركان کأس الکونفدرالیة الإفریقیة الریاضی التورکی الدور التمهیدی

إقرأ أيضاً:

إصابة "دونغا" واستبعاده من مواجهة موريتانيا الجمعة

قال الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الثلاثاء إن "لاعب خط الوسط نبيل عماد (دونغا) خضع لفحوصات طبية أثبتت معاناته من إجهاد في عضلات الفخذ الخلفية ولن يلحق بمواجهة موريتانيا يوم الجمعة المقبل في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025 في المغرب.

لكن الاتحاد أكد عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي أن اللاعب سيبقى مع الفريق على أن يتم تجهيزه لمباراة موريتانيا في الجولة الرابعة من التصفيات بعدها بأربعة أيام.

???? | خضع نبيل عماد دونجا لفحوصات طبية تحت إشراف الجهاز الطبي بقيادة محمد أبو العلا ، بعد شعوره بآلام في العضلة الخلفية و أثبتت معاناته من إجهاد بالعضلة الخلفية ، ولن يلحق بالمباراة الأولى أمام موريتانيا المقرر لها الجمعة المقبل ، على أن يتم تجهيزه للحاق بمباراة موريتانيا… pic.twitter.com/e4M5P2pQuL

— EFA.eg (@EFA) October 8, 2024


وقرر حسام حسن مدرب منتخب مصر استدعاء محمود صابر لاعب خط وسط بيراميدز للانضمام إلى الفريق.
وتتصدر مصر المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط من مباراتين، بعد الفوز 3-0 على الرأس الأخضر و4-0 على بوتسوانا.
ويتأهل صاحبا أول مركزين في 12 مجموعة بالتصفيات إلى كأس الأمم الأفريقية 2025.

مقالات مشابهة

  • إصابة "دونغا" واستبعاده من مواجهة موريتانيا الجمعة
  • مدرب بلاك بولز: مواجهة الزمالك تحدٍ كبير أمام فريق عريق في الكونفدرالية
  • ألكسندر لافيت مدرب ستاد أبيدجان لـ "الفجر الرياضي": المهمة صعبة أمام الأهلي.. ونملك فرصة التأهل
  • نتيجة قرعة دور المجموعات في الكونفدرالية الأفريقية
  • رسميا.. تأجيل مواجهة “سوسطارة” ومستغانم بسبب تربص “الخضر”
  • قرعة الكونفدرالية.. صدام ناري بين الزمالك والمصري البورسعيدي
  • تصنيف أندية الكونفدرالية قبل إجراء القرعة اليوم.. موقف الزمالك والمصري
  • البطولة: نهضة بركان يفشل في اعتلاء الصدارة عقب هزيمته في مواجهة الفتح
  • بحضور الزمالك والمصري.. موعد قرعة دور المجموعات من الكونفدرالية الإفريقية
  • خاص.. الزمالك يدرس تقديم طلب رسمي لتعديل موعد مواجهة بيراميدز في كأس السوبر المصري