أعلنت مصالح ولاية الجزائر أنه سيتم تحويل حركة المرور بمحور الطريق الوطني رقم 1 على مستوى جسر “بابا علي” مؤقتا في كل اتجاه على مستوى الجسر ليلا فقط.

وحسب بيان لمصالح ولاية الجزائر  فإن تحويل حركة المرور ستكون بداية من اليوم الخميس “منتصف الليل”. إلى غاية ليلة الإثنين 15 جويلية 2024 “الخامسة صباحا”. من أجل وضع مساند الجسر على مستوى الطريق الوطني 1 الرابط مابين بابا علي والسحاولة.

وأضاف البيان، أن الأشغال بالنسبة لليلتي الجمعة والسبت ستكون من منتصف الليل (00ســا)حتى السادسة (06ســا) صباحا و بالنسبة لليلتي الأحد والإثنين من منتصف الليل (00ســا) حتى الخامسة (05ســا) صباحا.

كما أن حركة المرور تحول في كل اتجاه، على المحاور المجاورة للجسر ببابا علي  ستكون من البليدة نحو الجزائر (المرحلة الأولى للأشغال): تحول حركة المرور على اليمين قبل جسر بابا علي على الطريق الموازية، ثم مفترق الطرق بابا علي ثم الجزائر المؤدي إلى جميع الاتجاهات. ومن الجزائر نحو البليدة(المرحلة الثانية من الأشغال): حركة المرور تحول على اليسار قبل جسر بابا علي، ثم مفترق الطرق بابا علي، ثم يمينا لمفترق الطرق السحاولة، ثم البليدة بالنسبة للمتوجهين اتجاه البليدة، وجميع الاتجاهات الأخرى.

و دعت مصالح ولاية الجزائر مستعملي الطريق، إلى استعمال محاور الطرق الأخرى، مع احترام إشارات المرور الدالة وإشارات المنع. كما اعتذرت عن الإزعاج.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: حرکة المرور بابا علی

إقرأ أيضاً:

بابا الفاتيكان يعين جزائري ضمن 21 كاردينالا جديدا.. من هو؟

أعلن باب الفاتيكان البابا فرنسيس، عن نيته تعيين 21 كاردينال جديد من مختلف أنحاء العالم، وذلك خلال مجمع سينعقد في 8 كانون الأول / ديسمبر.

ومن بين الكرادلة الجدد، يوجد اسم كاردينال جزائري الجنسية، مما يعد خطوة مهمة تعكس تنوع الكنيسة الكاثوليكية العالمي.

وكشف البابا فرنسيس عن هذا القرار بعد صلاة "التبشير الملائكي" في ساحة الفاتيكان، مؤكدًا على الطابع الكوني للكنيسة وأهمية التواصل بين كرسي بطرس (الفاتيكان) والكنائس حول العالم. كما أصدر الفاتيكان قائمة بأسماء الكرادلة الجدد والدول التي ينتمون إليها.

وتشمل التعيينات كرادلة من قارات ودول متنوعة، حيث ستنال إيطاليا النصيب الأكبر بتعيين أربعة كرادلة، ثلاثة منهم يحق لهم التصويت في المجمع الانتخابي للبابا الجديد، بينما الرابع يتجاوز عمره 80 عامًا، ما يجعله غير مؤهل للتصويت.


ويعد أحد أبرز الكرادلة الجدد هو جان بول فيسكو، رئيس أساقفة الجزائر العاصمة، وهو شخصية تجمع بين الأصل الفرنسي والجزائرية، حيث حصل على الجنسية الجزائرية مؤخرًا.

إلى جانب الجزائر، يتحدر باقي الكرادلة من دول مثل إندونيسيا، اليابان، صربيا، كندا، والفلبين، بالإضافة إلى دول من أمريكا اللاتينية مثل الأرجنتين والبرازيل. أصغر الكرادلة في هذا المجمع هو المونسنيور ميكولا بيشوك، البالغ من العمر 44 عامًا، وهو رئيس أساقفة مدينة ملبورن الأسترالية.

ومجمع الكرادلة هو أحد أهم المؤسسات في النظام الكنسي الكاثوليكي، حيث يضم 243 كاردينال، منهم 136 كاردينالًا يُعرفون بالكرادلة الناخبين، وهم المؤهلون للمشاركة في انتخاب البابا.

وجان بول فيسكو، رئيس أساقفة الجزائر العاصمة منذ 2021، هو كاردينال ذو خلفية غنية في العمل الكنسي بالجزائر. بعد دراسته في القدس، بدأ خدمته في الجزائر عام 2002 في أبرشية وهران، حيث ساهم في إعادة تواجد رهبنة الدومينيكان بعد مقتل الأسقف بيير كلافيري.


في مسيرته الكنسية، شغل فيسكو العديد من المناصب المهمة، مثل النائب العام للأبرشية ورئيس رهبنة الدومينيكان في تلمسان. وفي 2023، منحه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الجنسية الجزائرية، تقديرًا لدوره في تعزيز الحوار بين الأديان وخدمته في الجزائر.

من هو الجزائري الذي عينه البابا في "الهيئة الحساسة"؟#إرم_نيوز #الجزائر #البابا_فرنسيس #جان_بول_فيسكو pic.twitter.com/l7Y5OW3uRL — Erem News - إرم نيوز (@EremNews) October 7, 2024

مقالات مشابهة

  • مشعبي: مباراة القادسية ستكون مهمة وسنسميها ليلة الوفاء .. فيديو
  • بابا الفاتيكان يعين جزائريا ضمن 21 كاردينالا جديدا.. من هو؟
  • بابا الفاتيكان يعين جزائري ضمن 21 كاردينالا جديدا.. من هو؟
  • “السياسي” في مجموعة صعبة و”سوسطارة” أمام طريق مفتوح للتأهل
  • ممثلو الجزائر يتعرفون اليوم على منافسيهم في “الشامبينز ليغ” و”الكاف”
  • زلزال بقوة 4.9 ريختر يضرب أديس بابا
  • هذه مواقيت سير القطارات على خط “الجزائر – وهران – الجزائر” يوميا
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • اليوم.. “المرور” تطرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة عبر “أبشر”
  • أمن العاصمة يصدر بياناً هاماً بخصوص لقاء “سوسطارة” والبيض