حددت قرعت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، والتي أقيمت ظهر اليوم الخميس، عن منافس فريق الزمالك، في دور الـ32 من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لموسم 2024/2025.

وأكدت القرعة أن الزمالك سيواجه الفائز من مباراة البن الأثيوبي والبوليس الكيني، في دور الـ 32 ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وكان قد حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لقب بطولة كأس الكونفدرالية خلال النسخة الماضية، على حساب فريق نهضة بركان المغربي.

قرعة دوري الأبطال والكونفيدالية

وكان قد استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» على موعد إقامة قرعة الأدوار التمهيدية لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية نسخة الموسم المقبل (2024-2025).

واقرت لجنة مسابقات الأندية والتراخيص في كاف مشاركة الأهلي وبيراميدز في دوري الأبطال، والزمالك والمصري البورسعيدي في كأس الكونفدرالية.

وتم إعفاء 5 أندية فقط من المشاركة في الدور التمهيدي الأول، طبقا للتصنيف، على أن تشارك هذه الأندية في الدور التمهيدي الثاني خلال الفترة من 15 سبتمبر وحتى 22 من نفس الشهر.

الأندية المعفاة هي الترجي التونسي وصنداونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي وبترو أتليتكو الأنجولي بجانب الأهلي.

وتم إعفاء الأهلي، حامل اللقب، من المشاركة في الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال أفريقيا، بينما يشارك بيراميدز في هذا الدور المقرر انطلاقه أحد أيام 16 و17 من شهر أغسطس المقبل.

كذلك تم إعفاء الزمالك فقط من المشاركة في الدور التمهيدي الأول بناء على التصنيف، وبذلك تتأكد مشاركة المصري في هذا الدور المقرر إقامته خلال الفترة من 18 وحتى 25 من شهر أغسطس المقبل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الزمالك أخبار الزمالك الزمالك اليوم قرعة الكونفدرالية دور 32 الكونفدرالية فی الدور التمهیدی کأس الکونفدرالیة

إقرأ أيضاً:

أحمد حسن عن قرعة بطولة الكونفدرالية: الزمالك برفقة المصري

شارك الإعلامي أحمد حسن منشوراً بشأن قرعة المجموعات للكونفدرالية عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 

وكتب أحمد حسن :"قرعه المجموعات للكونفدرالية

الزمالك - المصري - انييمبا النيجيري - بلاك بولز الموزمبيقي".

 

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" عن الجدول الزمني لمباريات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، والذي يشمل مشاركة النادي المصري البورسعيدي في مجموعة قوية تضم الزمالك، وإنيمبا النيجيري، وبلاك بولز الموزمبيقي.

مواعيد مباريات المصري:

الجولة الأولى: المصري × إنيمبا النيجيري (في مصر، خلال الفترة من 26 إلى 27 نوفمبر)الجولة الثانية: بلاك بولز الموزمبيقي × المصري (في موزمبيق، خلال الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر)الجولة الثالثة: الزمالك × المصري (في مصر، خلال الفترة من 13 إلى 15 ديسمبر)الجولة الرابعة: المصري × الزمالك (في مصر، خلال الفترة من 3 إلى 5 يناير)الجولة الخامسة: إنيمبا النيجيري × المصري (في نيجيريا، خلال الفترة من 10 إلى 12 يناير)الجولة السادسة: المصري × بلاك بولز الموزمبيقي (في مصر، خلال الفترة من 17 إلى 19 يناير)

وفقًا للتصنيف الذي أعلنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، جاء الزمالك في التصنيف الأول، بينما جاء المصري في التصنيف الثاني، هذا التصنيف يشير إلى قوة الفريقين وقدرتهما على المنافسة على اللقب.

مواجهات نارية متوقعة

 من المتوقع أن تشهد مباريات المجموعة منافسة قوية بين الفرق الأربعة، خاصةً بين الزمالك والمصري في الديربي المصري، كما أن إنيمبا النيجيري يعتبر فريقًا قويًا يتمتع بخبرة كبيرة في البطولات الأفريقية.

مقالات مشابهة

  • قلق في الأهلي بسبب قرعة دوري الأبطال.. وقرار عاجل من الإدارة
  • عاجل.. مواعيد مباريات الأهلي في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا
  • أحمد حسن عن قرعة بطولة الكونفدرالية: الزمالك برفقة المصري
  • عاجل.. مواعيد مباريات الزمالك في مجموعات كأس الكونفدرالية
  • تعرف على مواعيد مباريات الزمالك فى الكونفدرالية
  • عاجل.. مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا
  • عاجل.. مجموعة الزمالك في الكونفدرالية.. صدام أمام المصري
  • الزمالك يعلن هوية ممثليه في قرعة دور مجموعات الكونفدرالية
  • الزمالك يكشف عن ممثليه في قرعة كأس الكونفدرالية
  • بمشاركة الأهلي.. تعرف على الجوائز المالية لكأس إنتركونتيننتال