لبنان ٢٤:
2024-07-31@05:22:53 GMT

عطية: لاقرار اتفاقية بشأن الكهرباء مع العراق

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

عطية: لاقرار اتفاقية بشأن الكهرباء مع العراق

تناول رئيس لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه النائب سجيع عطية، "موضوع خطة النقل المشترك وتسيير الناقلات".     وقال في تصريح من مجلس النواب:" بعد التجربة أمس، وهي ناجحة فوجئنا، أنهم بعدما اشتغلوا هناك من اعتدى عليهم من قبل موتوسيكلات وكأن هناك استهداف لموضوع النقل العام، إما الدولة تثبت جدارتها او ان نقول للمستثمرين لا تأتوا الى البلد ، نحن في أمس الحاجة الى النقل المشترك، اناشد حماية هذه الباصات وحماية الخطوط التي تسلكها والتحدي ان تكمل وتنجح، ونزلنا مئة باص وهناك امكانية ان يتحسن هذا القطاع.

واناشد الاجهزة الامنية معالجة الموضوع واثبات هيبة الدولة".

كما تحدث عطية عن موضوع الكهرباء، وقال: "أبلغني مدير كهرباء لبنان، ان لا فيول، لدينا 3 بواخر وندفع  اموالا  بدل تأخير، وهناك تداخل في المسؤوليات وسوء تحضير لهذا المخزون. ولدينا مشكلة في الصرف والمجلس النيابي لا يجتمع الا في حالات معينة، واناشد دولة الرئيس بري ان يجتمع المجلس لاقرار اتفاقية بشأن الكهرباء مع العراق".   وختم عطية :" موضوعنا سيء. وأناشد كل المسؤولين وأتمنى الاسراع في اتخاذ الاجراءات اللازمة في شأن موضوع الكهرباء".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزارة الكهرباء تتعاقد مع شركة سيمنز “لوضع خارطة” لتطوير قطاع النقل الكهربائي

آخر تحديث: 30 يوليوز 2024 - 3:49 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أفاد المتحدث باسم وزارة الكهرباء العراقية أحمد موسى، يوم الثلاثاء، بأن الوزارة اتفقت مع شركة “سيمنز” الألمانية على وضع خارطة فنية لتطوير قطاع النقل الكهربائي. وبين موسى في حديث صحفي، أن “من بين الخطوات التي تم الاتفاق عليها مع سيمنز إنشاء خمس محطات في عدد من المحافظات، بما في ذلك العاصمة بغداد”.وأوضح موسى، أن “هذه المحطات ستوفر قدرة إجمالية تصل إلى 7500 ميغاواط، حيث ستكون كل محطة بقدرة 1500 ميغاواط”، مؤكدا أن “العمل جارٍ على تطوير قطاع النقل في العراق لتحقيق وثوقية أعلى في الربط والتصريف للطاقة المنتجة”.وأضاف أن “شبكة ومحطات 400 تشكل الخطوط الرابطة بين المحافظات، مما يعزز من جودة الشبكات ويمنع حوادث النقل ويؤمن تغذية لشبكات التوزيع”.وأشار إلى أن “الاتفاق مع شركة سيمنز الألمانية يتضمن تخصيصات مالية محددة وأن العقود جاهزة لإنشاء المحطات الخمس”، مبينا أن “هذه المحطات ستكون جزءاً من خطة الوزارة للسنوات الثلاث المقبلة، وستكون محطات تحويلية مسؤولة عن تصريف الطاقات المنتجة وتغذية الشبكة الكهربائية عبر الخطوط الناقلة”.

مقالات مشابهة

  • توقيع اتفاقية بين هيئة الطيران ومؤسسة الطرق لتنفيذ مشاريع بمجال النقل الجوي
  • هيئة الطيران ومؤسسة الطرق توقعان اتفاقية تعاون لتنفيذ مشاريع بمجال النقل الجوي
  • بعد إيقاف تخفيف الأحمال| تصريح مهم لـ رئيس الوزراء بشأن مواجهة سرقة الكهرباء
  • وزارة الكهرباء تتعاقد مع شركة سيمنز “لوضع خارطة” لتطوير قطاع النقل الكهربائي
  • مجلس الوزراء يقرر توقيع اتفاقية ثلاثية الأطراف بشأن الكهرباء
  • مجلس الوزراء يتخذ جملة من القرارات أبرزها توقيع اتفاقية ثلاثية الأطراف بشأن الكهرباء
  • رئيس الدولة يهنئ ملك المغرب بمناسبة ذكرى جلوسه على العرش
  • الكهرباء: دعم قطاع الطاقة بـ 700 ميغاواط إضافية من خلال مشاريع جديدة
  • رئيس الدولة: اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة مع تشيلي نقلة نوعية
  • صحفي مغربي يفجر مفاجأة بشأن انتقال يحيى عطية الله للأهلي