المناطق_واس

تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، تقرير مهرجان أضحيتي 45، الذي نظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم، بالشراكة مع الجمعية التعاونية للثروة الحيوانية بمدينة بريدة.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يهنئ رئيس وأعضاء ومنسوبي جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية لحصولها على جائزة محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي 5 يوليو 2024 - 6:16 صباحًا أمير منطقة القصيم يطلع على برامج جمعية نمو السكني بمحافظة عقلة الصقور 30 يونيو 2024 - 3:18 مساءً

 

جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه اليوم، مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم المهندس سلمان الصوينع، وشركاء النجاح والداعمين.

 

 

وأشاد سموه بالجهود التي بذلها فرع وزارة البيئة في مهرجان أضحيتي للتوعية بالأضحية السليمة والتعريف بالاشتراطات الصحية الواجب توفرها في الأضحية، وإيصال رسالتها التعريفية والتوعوية، التي تستهدف تعزيز الصحة العامة والغذائية، بالإضافة إلى تفعيل دور الشباب بالمهرجان، مشيداً بالدور التكاملي بين القطاعات في تعزيز التوعية والتعريف بالصحة العامة وخاصة فيما يخص الأضاحي، متمنياً للجميع التوفيق والسداد.

 

 

واستمع سموه لشرحٍ من المهندس الصوينع عما تضمنه التقرير من أهداف وبرامج المهرجان الذي أقيم بمدينة الأنعام ببريدة، مشيراً الصوينع إلى أن المهرجان تضمن حزمة من البرامج الخدمية وتوفير نحو 200 فرصة عمل للشباب، وتعزيز التوعوية التي تستهدف رفع الوعي في التعامل السليم مع الأضحية، وطرق شرائها، وأفضل السبل للتعامل مع اللحوم بشكل صحي.

 

 

وبيّن أن مهرجان أضحيتي عمل على تقديم العديد من الخدمات والفعاليات بمدينة الأنعام ومنطقة القصيم بشكل عام, حيث جهّز 37 مسلخاً ثابتاً ومتنقلاً, و 35 سوقاً للماشية يعمل بها, و 20 طبيباً بيطرياً, و 500 جزار وعامل, إضافة إلى 12 عيادة بيطرية متنقلة, و 35 فرقة رقابيّة على الأسواق والمسالخ، حيث استقبلت مدينة الانعام ببريدة 133537 ألف أضحية طوال عشرة أيام.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير منطقة القصيم أمیر منطقة القصیم

إقرأ أيضاً:

“البيئة” تطرح فُرصًا تطوعية بمحافظة رفحاء

المناطق_الحدود الشمالية

أطلق فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الحدود الشمالية فرصاً تطوعية عبر المشاركة في تنظيم مبادرة نظافة المنتزهات في محافظة رفحاء.

وأوضحت “البيئة” أن عدد المقاعد للفرص التطوعية المطروحة بالمحافظة تبلغ 100 مقعد للجنسين عبر منصة العمل التطوعي على الرابط https://qr.me-qr.com/ar/tYq2844x، وتستمر أربعة أيام من 29 يوليو حتى الأول من شهر أغسطس 2024م.

أخبار قد تهمك حدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء 29 يونيو 2024 - 9:01 مساءً “أمانة الشمالية” تكافح آفات الصحة العامة في 17 حديقة وتعالج 1,297 من النفايات برفحاء 5 يونيو 2024 - 4:35 مساءً

وتستهدف المبادرة المتطوعين والمتطوعات من عمر (15) سنة فأعلى، بمعدل (4) ساعات في اليوم وعلى مدى أربعة أيام، وذلك في إطار الجهود والأعمال التي تنفذها وزارة البيئة والمياه والزراعة في مختلف مناطق المملكة للعناية والاهتمام بالبيئة، والخدمات التي تقدمها للمواطن والمقيم.

مقالات مشابهة

  • أمير القصيم يطّلع على برامج “التجمع الصحي”
  • أمير تبوك يؤكد أهمية التخصصات الجامعية النوعية
  • أمير منطقة القصيم يستقبل المسؤولين والمواطنين في الجلسة الأسبوعية بمحافظة عيون الجواء
  • أمير القصيم يزور قصر “مشرف” بمركز روض الجواء
  • أمير حائل يعقد جلسته الاثنينية وينوه بدعم القيادة السخي للبرامج التنموية
  • غداً تنطلق فعاليات مهرجان “ليالي السدو” بالحدود الشمالية
  • بيئة الجوف تنفذ برنامجاً تدريبياً عن “المحميات الطبيعية والتنوع الأحيائي”
  • “وزارة البيئة”: 100% نسبة الاكتفاء الذاتي من الشمام .. والرياض الأعلى بإنتاج سنوي يتجاوز 42 ألف طن
  • أمير منطقة القصيم يدشن فعاليات اليوم العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي
  • “البيئة” تطرح فُرصًا تطوعية بمحافظة رفحاء