شن فيرجيل فان دايك مدافع منتخب هولندا هجوما عنيفا على الحكم الألماني فيليكس زواير حكم مباراة فريقه أمام منتخب إنجلترا بعد أن حجزت إنجلترا بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة أمم أوروبا 2024.
وتأهل منتخب إنجلترا إلى النهائي حيث سيواجه منتخب إسبانيا الأحد حيث يسعى إلى تحقيق أول لقب أوروبي له بعد ثلاث سنوات من خسارته نهائي بطولة أوروبا 2020 أمام إيطاليا.

مدرب بيراميدز يفاجئ الأهلي.. تفاصيل وكيل حمزة المثلوثي: هناك أندية تستفسر عن إمكانية التعاقد مع اللاعب


وبعد تأخره بهدف مذهل من تشافي سيمونز سجل هاري كين هدف التعادل لإنجلترا من ركلة جزاء بعد قرار مثير للجدل تضمن مراجعة حكم تقنية الفيديو المساعد، وتعرض لإنتقادات شديدة من النقاد والجماهير.
ثم على أعتاب صافرة النهاية سجل أولي واتكينز هدف الفوز لإنجلترا بعد دخوله كبديل ليقود إنجلترا إلى نهائي البطولة يوم الأحد، لكن هذا الهدف أيضا لم يخلو من الجدل، حيث إعتقدت هولندا أنها كانت تستحق الحصول على ركلة ركنية أثناء بناء الهجمة.
وبعد المباراة إنتقد قائد الفريق فان دايك أداء حكم المباراة الألماني مشيرا إلى أن مشاركته الكاملة تحكي قصة أدائه.
وقال فان دايك في تصريحات لقناة بي إن سبورتس: "لا أعرف ما إذا كان ينبغي لي أن أقول شيئا عن ذلك، لقد قلت ذلك لوسائل الإعلام الهولندية، أعتقد أن الأمر يوضح أن الحكم دخل الملعب بسرعة بعد المباراة".
وأضاف: "لم يكن لدي وقت لمصافحته، لكن هذا هو الحال، لقد إنتهت المباراة، لقد خسرنا، كانت هناك لحظات معينة من الواضح أنها كانت ستذهب في صالحنا، لكن هذا لم يحدث، بغض النظر عن النتيجة".
مضيفا: "من الصعب قبول هذا، لقد كان عاما صعبا، كان لدينا حلم كبير، وشعرنا أنه كان بإمكاننا تحقيقه".
وتابع: "إنهم يستمرون في تغيير بعض الأمور، وهي تغييرات صغيرة قد يكون لها تأثير كبير، وربما يكون من الجيد أن يتحملوا المسؤولية أيضا".
وواصل: "لم يأتوا إلى هنا ليتحدثوا إليك ويشرحوا أنفسهم كما يتعين علينا أن نفعل عندما نفعل شيئا خاطئا".
وأتم: "قد يكون هذا شيئا جيدا، لكن لا ينبغي لي أن أتحدث عن الآخرين وعلينا أن ننظر إلى أنفسنا".
وحكم على دينزل دومفريز بإرتكاب خطأ ضد هاري كين بعد أن سدد قائد منتخب إنجلترا كرة مرت فوق العارضة ووصف جاري نيفيل لاعب مانشستر يونايتد السابق القرار بأنه "عار" على محللي قناة آي تي في.
كما إنتقد جيمي كاراغر أسطورة ليفربول السابق القرار عبر مواقع التواصل الإجتماعي في حين أشار المشجعون إلى أن الحكم إتخذ القرار الخاطئ على الرغم من أنه كان لصالح إنجلترا.
وفي وقت لاحق من المباراة عندما لعب جون ستونز كرة عرضية برأسه، إعتقدت هولندا أنها حصلت على ركلة ركنية، لكن الحكم أشار إلى ضربة مرمى أدت إلى هدف واتكينز.
وحصل فيرجيل فان دايك على إنذار بسبب إحتجاجاته، وكان المدافع عاطفيا بشكل واضح في نهاية المباراة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

انتقادات حادة تطال السكتيوي بعد الخسارة المجانية أمام أوكرانيا

زنقة 20 ا انس أكتاو

شهدت مباراة المنتخب الأولمبي المغربي ضد نظيره الأوكراني، ضمن أولمبياد باريس 2024، أحداثًا غير متوقعة أدت إلى انتقادات حادة للمدرب طارق السكتيوي بعد انتهاء اللقاء بفوز الأوكران بهدفين لهدف واحد.

ورغم النقص العددي في صفوف الفريق الأوكراني، فشل السكتيوي حسب نشطاء منصات التواصل الاجتماعي في استغلال هذا الوضع لصالح المنتخب المغربي.

واعتبر المراقبون أن المدرب تأخر في إجراء التغييرات اللازمة في وقت أضاع اللاعبون المغاربة العديد من الفرص السانحة للتسجيل، مما أدى إلى عدم تحقيق النتيجة المطلوبة.

وتوالت الضغوط على المنتخب المغربي طوال المباراة بعد أن عاد في اللقاء وسجل هدف التعادل، لكن وفي الدقيقة 98، تمكن الفريق الأوكراني من تسجيل هدف قاتل حسم المباراة لصالحه، هذا الهدف تسبب في خسارة غير متوقعة للمنتخب المغربي، مما جعل مهمة التأهل إلى الدور الثاني أكثر صعوبة.

وتلقى السكتيوي انتقادات حادة من الجماهير والخبراء الرياضيين على حد سواء، حيث اعتبر العديدون أن قراراته التكتيكية وتأخره في إجراء التبديلات كانت من الأسباب الرئيسية للخسارة.

وأصبح على المنتخب المغربي الآن الفوز في مباراته المقبلة أمام العراق في الجولة الثالثة لضمان التأهل للدور التالي من المسابقة.

ويعكس الوضع الحالي تحديًا كبيرًا أمام المنتخب المغربي الذي يسعى لاستعادة توازنه وتحقيق نتائج إيجابية في المباريات المقبلة، آملاً في تجاوز هذه العقبة والتأهل إلى مراحل متقدمة في أولمبياد باريس 2024.

مقالات مشابهة

  • باريس 2024.. منتخب اليد في مهمة صعبة أمام فرنسا اليوم
  • بعد الخسارة أمام بلدية المحلة.. فرص بقاء الإسماعيلي في الدوري الممتاز بالموسم الجديد
  • شبانة: منتخب مصر الأوليمبي حقق إنجازًا كبيرًا بعد الفوز على اسبانيا
  • نادال يحدد موعد اعتزاله بعد الخسارة المريرة أمام دجوكوفيتش
  • تفاصيل إصابة نجم منتخب مصر أمام إسبانيا في أولمبياد باريس
  • مدرب إسبانيا: نخشى درجات الحرارة العالية أمام "الفراعنة"
  • النصر يسعى لضم مدافع أجنبي بعد الخسارة أمام بورتو
  • منتخب الشباب ينهي معسكره بالتعادل أمام نادي بوشر
  • بعد الخسارة أمام سيلتيك.. مدرب تشيلسي يطالب الفريق بالتحسن
  • انتقادات حادة تطال السكتيوي بعد الخسارة المجانية أمام أوكرانيا