عقد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل اجتماعاً مع وفد مجموعة المنصور للسيارات برئاسة انكوش ارورا الرئيس التنفيذي لمجموعة المنصور للسيارات لبحث مشروعات المجموعة لتصنيع السيارات وقطع غيار السيارات والمركبات الكهربائية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس بتطوير قطاع الصناعة في مصر وتوطين الصناعات المختلفة

أهم مشروعات تصنيع السيارات

وشاهد الوزير خلال الاجتماع عرض تقدمي لأهم مشروعات تصنيع السيارات ووسائل النقل المختلفة التي ستقوم بها مجموعة المنصور للسيارات وكذلك حجم الاستثمارات الأجنبية الجديدة التى سيتم ضخها بهذه المشروعات الصناعية والتي تساهم في توطين صناعة السيارات، بالإضافة إلى وسائل النقل الجديدة والكهربائية التي سيتم طرحها لأول مرة في السوق المصرية.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أن هذا اللقاء يأتي في إطار خطة تطوير الصناعة في مصر والعمل على توطين الصناعات المختلفة ومنها صناعة السيارات والصناعات المغذية لها وكذلك تعميق التصنيع المحلي.

توفير مناخ صناعي مناسب

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على توفير مناخ صناعي مناسب لتوطين وتنمية صناعة السيارات وأن السوق المصري يزخر بالفرص والمقومات الاستثمارية المتميزة في قطاع صناعة السيارات والصناعات المغذية لها والتي تشمل توافر المواد الخام والأيدي العاملة المدربة.

اقرأ أيضاًكامل الوزير: نستهدف زيادة الإنتاج الصناعي وتوفير 8 ملايين فرصة عمل

كامل الوزير يوجه بالتصديق الفوري لإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصناعة الصناعة الوطنية الفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة المركبات الكهربائية المشروعات الصناعية توطين صناعة السيارات توطين صناعة السيارات الكهربائية حجم الاستثمارات الأجنبية خطة تطوير الصناعة صنع في مصر كامل الوزير مشروعات تصنيع السيارات معرض صنع في مصر وسائل النقل الجديدة صناعة السیارات

إقرأ أيضاً:

وزير النقل والصناعة: انتهاء عهد تسقيع الأراضي الصناعية.. وتسهيلات لدعم سياحة اليخوت

قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، إن عهد تسقيع أراضي المصانع انتهي، وتابع خلال تواجده في مجلس النواب اليوم: «محدش هياخد حتة أرض بغرض إنشاء مجمع صناعي ويسقعها للبيع، العهد ده انتهى أوانه» بحسب تعبيره، لافتا إلى أنه جرى تخصيص 267 مساحة أرض لإنشاء مشروعات صناعية وإبلاغ أصحابها .

تعميق الصناعة وجذب المستثمرين 

وتابع وزير الصناعة: «إن الدولة المصرية تستهدف تعميق الصناعة لتوفير جزء من المنتج المحلي ومكونات الصناعة لجذب المستثمرين، وزيادة القاعدة الصناعية بشكل تكنولوجي».

وأشار في الجلسة العامة بمجلس النواب والمنعقدة الآن برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي إلى إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية والتي أُطلقت في 3 أشهر لتبسيط الإجراءات على المستثمرين واستصدار التراخيص للتيسير عليهم، وكذلك إصدار رخص التشغيل وسيتم تباعا إطلاق باقي الخدمات الأخرى.

إجراءات جديدة لدعم سياحة اليخوت

وأوضح أن هناك إجراءات جديدة لدعم سياحة اليخوت، قائلًا: «سائح اليخت كان يواجه العديد من المشكلات من بينها حصوله على ترخيص دخول اليخت من 14 جهة، ويتم ذلك في 35 يوما» .

وأضاف: «السائح أصبح يحصل على ترخيص دخول اليخت خلال 30 دقيقة من هيئة النقل البحري بإجراءات ميسرة والتفتيش يجري مرة واحدة».

واستعرض وزير النقل والصناعة استراتيجية تطوير الصناعة المصرية، مشيرا إلى تضمنها خطة متوسطة وطويلة المدى، لافتا إلى السعي لتطوير الصناعة بشكل علمي والمضي قدما في طريق تطبيق الاستراتيجة الوطنية لتطوير الصناعة، موضحا أنّ الاستراتيجية تدعم الشراكة مع القطاع الخاص وتقنين وضع المصانع غير المرخصة وتنوع حوافز الاستثمار.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل والصناعة: انتهاء عهد تسقيع الأراضي الصناعية.. وتسهيلات لدعم سياحة اليخوت
  • كامل الوزير لـ"النواب": نسعى للخروج بنتائج جيدة لتحسين معيشة المواطن
  • كامل الوزير يعلن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصناعة 2024-2030
  • كامل الوزير: عهد تسقيع أراضي المصانع انتهي
  • الفريق كامل الوزير يلقي بيانه أمام «النواب» بشأن عمل وزارتي النقل والصناعة 
  • كامل الوزير يعلن هدية الرئيس السيسي لأهالي سيناء في احتفالات انتصار أكتوبر
  • المرصد السوري: الطيران الإسرائيلي استهدف بـ 3 صواريخ معملاً للسيارات الإيرانية بمنطقة الحسياء الصناعية جنوب حمص
  • محافظ المنيا يزور مصنعين للإلكترونيات والأخشاب بالمنطقة الصناعية
  • أزمة بقطاع صناعة السيارات في أوروبا.. تعرف على الأسباب
  • صحيفة: صناعة السيارات في الاتحاد الأوروبي تواجه “سقوطا مرعبا”