أخبارنا:
2024-07-31@04:56:49 GMT

ارتفاع ضحايا فاجعة سيدي رحال

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

ارتفاع ضحايا فاجعة سيدي رحال

أخبارنا المغربية -عبد الرحيم مرزوقي 

كشفت مصادر محلية لـ"أخبارنا"، أن عدد ضحايا انقلاب قارب تقليدي بسيدي رحال الشاطئ كان على متنه مهاجرين غير شرعيين، ارتفع إلى وفاة 11 شخصا فيما تم إنقاذ 21 آخرين، من طرف عناصر الوقاية المدنية ومتطوعين من أبناء المنطقة. 

وحسب المصادر ذاتها، فإن الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بسطات، أمر بإصدار مذكرات بحث وطنية في حق عشرة أشخاص تبين من خلال الأبحاث الأولية عن تورطهم ضمن أفراد شبكة للهجرة السرية.

وكانت السلطات المحلية والدرك الملكي والوقاية المدنية، قد أعلنت صباح الخميس الماضي، عن حالة استنفار على شاطئ سيدي رحال بإقليم برشيد، للبحث عن ناجين بعد انقلاب القارب الذي كان يقل أكثر من 60 شخصا من عدة مدن مغربية من بينها المحمدية والقنيطرة والدار البيضاء ومدن شمالية، ودول جنوب الصحراء. 

وقامت عناصر الوقاية المدنية والدرك الملكي، بمجهودات  كبيرة للبحث عن ناجين محتملين وانتشال جثث الضحايا باستخدام مروحية وطائرات بدون طيار (الدرون)، وذلك بحضور أهالي المفقودين الذين تجمعوا على امتداد الشاطئ.

يذكر أن القارب التقليدي انطلق من دوار المهارزة بالجماعة الترابية البئر الجديد التابعة إقليم الجديدة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

جثة و14 مصاب.. ننشر أسماء ضحايا حادث انقلاب دائري المنيا

حصل « الأسبوع» على أسماء ضحايا ومصابين حادث انقلاب سيارة « تمناية» بالطريق الدائري غرب مدخل قرية طهنشا التابعة إدارياً لمركز المنيا، والذي نتج عنه وفاة سيدة ستينية وإصابة 14 آخرين، وتم نقلهم إلي المستشفي لتلقي العلاج.

وأسفر الحادث عن مصرع نادية تغيان محمد، تبلغ من العمر 60 سنة، وتم إيداع الجثة داخل مشرحة المستشفي للعرض علي الطبيب الشرعي.

فيما ضمت قائمة المصابين كلاً من: سامية جمال محمد، 45 سنة، يوسف محمد عبد الغفار، 16 سنة، فرحه محمد طه، 18 سنة، وشقيقتها إسراء، 28 سنة، أسماء عبد العزيز نجيب، 36 سنة، بطه سيد عبد الرسول 30 سنة، مريم عمران فاروق، 16 سنة، انوار محمد عبد الحميد، 45 سنة، محمد عبد الحليم الشيمي، 8 سنوات، نادية أمي صديق، 29 سنة، قمر جابر أحمد، 14 سنة، فاطمة محمد عبد الحميد، 36 سنة، ملك عبد الحليم الشيمي، 15 سنة، حمادة خضر حسن، 37 سنة. وجميعهم مقيمون بقرية ريدة، مصابون بإصابات متنوعة ما بين سحجات وكدمات وكسور مضاعفة باليد والساقين وما بعد الارتجاج، وتم نقلهم إلى مستشفي المنيا لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ورجحت التحريات الاولية لفريق البحث الجنائي، أن سبب وقوع الحادث هو تهور السائق في السرعة الزائدة، مما أدي الي اختلال عجلات القيادة بيده، وتم التحفظ علي المركبات تحت تصرف جهات التحقيق، وإزالة آثار الحادث وفتح الطريق مره أخري لتيسير الحركة المرورية، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • الحماية المدنية: إخماد أغلب حرائق الغابات بعدة ولايات
  • العاصمة.. 3 ضحايا إثر انفجار غاز في سيدي امحمد
  • ارتفاع عدد ضحايا الانهيارات الأرضية في الهند
  • 8 ضحايا إثر انقلاب سيارة نفعية في تمنراست
  • اندلاع مواجهات عنيفة بين مسلحين قبليين والمليشيات والاخيرة تعزز عناصرها بـ 15 طقما - حصيلة ضحايا المليشيات
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيار الأرضي وسط الصين إلى 15 قتيلاً
  • ضربات الشمس والإجهاد الحراري.. الأعراض والإسعافات الأولية وطرق الوقاية
  • 6 ضحايا في حادث مأساوي بالمسيلة
  • جثة و14 مصاب.. ننشر أسماء ضحايا حادث انقلاب دائري المنيا
  • وهران.. 3 ضحايا في حادث دهس