استقبل المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية صباح اليوم الخميس، عدد من الأطفال من جمعية علي بن أبي طالب الخيرية في رحلة عبر الزمن، لتغوص في أعماق الحضارة العريقة وتُبحر في بحور التاريخ العريق و استقبلهم المتحف بحفاوة وكرم ضيافة، ليُتيح لهم فرصة استثنائية للتجول بين أروقته واكتشاف كنوزه الأثرية الفريدة.

عبّر الأطفال عن عمق إعجابها بما شاهدته من روائع أثرية تعود إلى العصرين اليوناني والروماني، مشيدةً بجماليات العرض المتحفي المُبهر وسيناريو عرضه المبتكر تجولوا بين مختلف أقسام المتحف، مُتأملين كل قطعة أثرية بكل دقة وعناية، وكأنّهم يعيشون اللحظات التي خُلقت فيها.

فقد أذهلهم جمال التماثيل الرخامية، ودقة الرسومات على الجدران، وروعة العملات المعدنية، ونفاسة المجوهرات، وروعة الأدوات المنزلية، وغيرها الكثير من القطع الأثرية التي تُجسّد عبقرية الحضارتين العريقتين.

لم يقتصر الأمر على مجرد مشاهدة القطع الأثرية، بل حرصوا على الإستماع لشرح مفصل من قبل مرشدي المتحف المُؤهلين، الذين أوضحوا لهم أهمية كل قطعة ودورها في فهم التاريخ والحضارة.

أثنت أعضاء الجمعية على الجهود المبذولة من قبل إدارة المتحف للحفاظ على هذه الكنوز الأثرية الثمينة، وعبرت عن شكرها وتقديرها لِما قدمته لهم من حفاوة وكرم ضيافة و عبروا عن إيمانها الراسخ بأهمية التراث الثقافي المصري، ودوره في بناء الهوية الوطنية وتعزيز القيم الإنسانية.

وقدم أعضاء الجمعية الشكر لإدارة متحف الإسكندرية اليوناني الروماني على هذه الفرصة الاستثنائية، مُؤكدةً على استمرارها في دعم الأنشطة الثقافية التي تُساهم في نشر الوعي بأهمية التراث والحضارة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية المتحف اليوناني الروماني

إقرأ أيضاً:

سفير مصر لدى بوخارست يلتقي مع وزير الدفاع الروماني

استقبل وزير الدفاع الروماني Angel Tilvar  السفير مؤيد الضلعي، سفير مصر لدى بوخارست، وملحق الدفاع المصري بمقر وزارة الدفاع الرومانية، حيث تمت مناقشة التعاون الثنائي القائم بين البلدين في العديد من المجالات وسبل تنميته. 

كما استعرض السفير المصري تطورات الوضع الأمني في منطقة الشرق الأوسط والموقف المصري منها، والجهود المصرية الرامية لوقف التصعيد بالإقليم.

كما أعرب الجانبان عن التزامهما بمواصلة التشاور والتنسيق المشترك، من أجل تعزيز التعاون الثنائي من خلال تحديد المشاريع المستقبلية المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يستقبل وزيري الري والأوقاف لمناقشة سبل رفع الوعي بأهمية ترشيد المياه
  • سفير مصر لدى بوخارست يلتقي بوزير الدفاع الروماني
  • سفير مصر لدى بوخارست يلتقي مع وزير الدفاع الروماني
  • السوداني يستقبل رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي
  • بدء تلقي أوراق المرشحين في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين بالإسكندرية
  • محافظ جدة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية “دعم” لرعاية المطلقات والأرامل وأبنائهن
  • أمير الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي النهضة الرياضي
  • بدء تلقى أوراق المرشحين في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين بالإسكندرية
  • جمعية الرابطة الخيرية للسريان الكاثوليك تكرم الناجحين بالشهادتين الإعدادية والثانوية
  • مدير البيت الروسي بالإسكندرية يزور متحف آثار طنطا ويُشارك في فعاليات ندوة علمية