لفتت مفوضية الإعلام في الحزب التقدمي الإشتراكي الى انه "في ظل ما يتعرض له لبنان من عدوان إسرائيلي وحشي، يأتي ما كشفته جريدة "النهار" عن انكشاف أمني خطير في ظل استهتار رسمي غير مبرّر، إذ تخرق إسرائيل خصوصيات اللبنانيين واتصالاتهم من خلال التنصّت على المكالمات الهاتفية عبر الكابل البحري الذي يربط لبنان بقبرص".



وفي بيان له، دعا "الاشتراكي" المعنيين للتحرّك فوراً لوقف هذا الخرق، ويستغرب موافقة لبنان في العام 2022 على إنشاء كابل CADMOS 2 الذي يربط لبنان بمحطة إنزال "بنتاسخينوس" التي تحوي الكوابل الإسرائيلية JONAH وARIEL التي تربط حيفا وتل أبيب بقبرص. ويستهجن الحزب التقدمي الإشتراكي عدم اتخاذ أي اجراءات احترازية من قبل لبنان يمنع مثل هذا الخرق الكبير".

وختم البيان:"مرة جديدة يتحوّل الإهمال الرسمي إلى فضيحة، بل إلى جريمة. وعليه، يدعو الحزب التقدمي الإشتراكي إلى اعتبار المعلومات التي نُشرت بهذا الخصوص بمثابة إخبار للقضاء والأجهزة الأمنية والقضائية المختصة لوضع حد للجريمة المرتكبة باسم "قدموس"، بما تحمله من اعتداء حالي، وانتهاك لتاريخ الحضارة الفينيقية والإغريقية ولتاريخ اللبنانيين وحاضرهم ومستقبلهم وأمنهم".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: التهويل الإسرائيلي بحرب شاملة لن يثني اللبنانيين عن التمسك بأرضهم والدفاع عنها

بيروت «د.ب.أ» «رويترز»: أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم أن «التهديدات الإسرائيلية المستجدة ضد لبنان والتهويل بحرب شاملة لن يثني اللبنانيين عن التمسك بحقهم في أرضهم والدفاع عنها بكل الوسائل التي تقرها الشرائع الدولية».

ووفق بيان نشرته رئاسة مجلس الوزراء اللبنانية على صفحتها بموقع فيسبوك، واصل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اتصالاته ولقاءاته الدبلوماسية المكثفة في السرايا اليوم في إطار مواجهة «الاعتداءات» الإسرائيلية على لبنان والتهديدات المستجدة.

وشدد ميقاتي خلال هذه الاتصالات، على «أن لبنان يدين كل أشكال العنف، ولاسيما التعرض للمدنيين، ويطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان وتنفيذ القرار الدولي الرقم 1701 كاملا».

وقال: «من المستغرب أن العدو الإسرائيلي، الذي يشن حربا بلا هوادة على الفلسطينيين قتلا وتدميرا وتهجيرا، يزعم التفجع على ضحايا عرب سقطوا في منطقة عربية محتلة من قبل إسرائيل ويهدد ويتوعد، علما أن الملابسات الكاملة لما حصل لا تزال غير معروفة بعد».

وأكد: «أن هذا الموقف تم إبلاغه إلى جميع أصدقاء لبنان في العالم وإلى الاتحاد الأوروبي، كما سيتم الرد على المزاعم والاتهامات الإسرائيلية في رسالة مفصلة إلى مجلس الأمن الدولي».

وشكر ميقاتي «الدول العربية والأجنبية التي عبرت عن تضامنها الكامل مع لبنان إزاء التهديدات الإسرائيلية»، كما شكر لها «سعيها الدؤوب لوقف العدوان الإسرائيلي على بلدنا».

كما دعا ميقاتي إلى «عدم الانجرار خلف الشائعات والأخبار الكاذبة التي تهدف إلى بث الهلع في قلوب جميع اللبنانيين»، معتبرا «أن الحرب النفسية التي يشنها العدو الإسرائيلي تهدف أولا وأخيرا إلى ضرب معنويات اللبنانيين خصوصا في عز موسم سياحي يحمل الكثير من الآمال والمؤشرات الإيجابية».

وشدد على «أن الحكومة حاضرة بكل وزاراتها وأجهزتها لمواجهة أي طارئ ولكن الإجراءات المطلوبة يجري اتخاذها بطريقة لا تثير الهلع عند اللبنانيين».

وأوضح: «أن لجنة الطوارئ الوطنية التي شكلها مجلس الوزراء في الأيام الأولى للعدوان الإسرائيلي على لبنان تواصل عملها واجتماعاتها التنسيقية وتحديث الإجراءات والمعطيات المطلوبة. كذلك فإن الاجتماعات الوزارية في هذا الإطار ستتكثف في السرايا هذا الأسبوع».

واستقبل ميقاتي المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس-بلاسخارت في السرايا اليوم وبحث معها في الأوضاع الراهنة والاتصالات الجارية لتمديد ولاية «يونيفيل».

ودعت المسؤولة الأممية، خلال الاجتماع، إلى التهدئة على كافة الجبهات، وطالبت الجميع بالالتزام بتطبيق القرار 1701 الذي هو الحل الوحيد لحل النزاع القائم.

ميدانيا قالت جماعة حزب الله اللبنانية اليوم إنها تصدت لطائرات حربية إسرائيلية اخترقت حاجز الصوت فوق الأجواء اللبنانية.

وأضافت الجماعة أنها أجبرت الطائرات على التراجع.

وورد في بيان الجماعة «دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، تصدت وحدة الدفاع الجوي في المقاومة الإسلامية الثلاثاء للطائرات الحربية الصهيونية المعادية التي اخترقت حاجز الصوت فوق الأجواء اللبنانية، وأجبرتها على الانكفاء والتراجع خلف الحدود داخل فلسطين المحتلة».

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: التهويل الإسرائيلي بحرب شاملة لن يثني اللبنانيين عن التمسك بأرضهم والدفاع عنها
  • الكتائب: الجيش هو المخوّل حماية لبنان وصون الحدود ورد اي اعتداء
  • عاجل..وزير الدفاع الإسرائيلي يتحدث عن حدث خطير يضرب الكيان الصهيوني داعيا الشرطة للتحرك بشكل فوري
  • العد العكسي بدأ.. اللبنانيون يترقبون ضربة إسرائيلية كبيرة
  • العد العكسي بدأ.. اللبنانيون يترقبون ضربة عسكرية إسرائيلية كبيرة
  • ضربة مجدل شمس تثير المخاوف.. هل يستدرج بعض اللبنانيين الحرب؟!
  • تشبه الحداد.. كيف يتعامل اللبنانيون مع الأزمات؟
  • عدم توافر الكهرباء يحرم اللبنانيين من بيع فائض كهرباء الطاقة النظيفة للدولة
  • ما يجري في الجنوب يؤلم الجميع... ملكة جمال لبنان توجه رسالة إلى اللبنانيين والعرب
  • كلام موجع...ولكنه حقيقي