أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما، والذي سينعقد في الفترة ما بين 10 وحتى 18 إبريل المقبل 2025، عن إطلاق مسابقة العروض المسرحية ومسابقة النصوص العربية للتأليف المسرحي، والتي يعتمدها المهرجان للمرة الأولى في تاريخه تعميقًا لحضور المهرجان في المشهد الثقافي العربي والدولي وتعزيزًا للجانب الثقافي والإبداعي لدى الكتاب والمبدعين في الوطن العربي لإظهار طاقاتهم الفكرية والفنية وتحفيزهم على تقديم الافضل في واحد من أصعب أنواع الفنون المسرحية.

جوائز مجزية  للعروض الثلاث الأولى

وقد رصدت إدارة المهرجان جوائز مجزية  للعروض الثلاث الأولى المتكاملة بحيث يحصل العرض الأول على خمسين الف درهم اماراتي والعرض الثاني على ثلاثين الف درهم والعرض الثالث على عشرين الف درهم، فيما سيكافأ افضل ممثل مسرحي بالدورة بجائزة منفصلة تبلغ خمسون الف درهم، بحيث تعتبر هذه الجوائز الاضخم دوليًا ضمن مسابقات عروض الممثل الواحد.

جوائز لافضل النصوص المسرحية

 

كما ستقدم جوائز أخرى لمسابقة افضل النصوص المسرحية أيضًا، حيث سيتم العمل على استلام  المشاركات ابتداء من 1 أغسطسالمقبل وحتى نهاية شهر فبراير 2025.
 

الاعلان عن تفاصيل الجوائز بمؤتمر صحفي 

 

كما اعتمدت اللجنة المنظمة لمهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما جميع الترتيبات اللازمة لتنظيم مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل الجوائز ومعاييرها وشروطها وضوابط المشاركة فيها خلال شهر سبتمبر المقبل.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عروض المسرح العرض الثاني مهرجان الفجيرة الكتاب والمبدعين درهم إماراتى للمونودراما اللجنة المنظمة الوطن العربي الف درهم

إقرأ أيضاً:

تعرف على أسعار تذاكر وشروط حضور مسرحية "السندباد" ضمن مهرجان العلمين الجديدة

تنطلق مسرحية "السندباد" بطولة كريم عبد العزيز خلال أيام قليلة كجزء من فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، تأتي تذاكر المسرحية بأربع فئات: التذكرة الفضية بسعر 500 جنيهًا، التذكرة الذهبية بسعر 1500 جنيهًا، التذكرة البلاتينية بسعر 1500 جنيهًا، تذكرة الـ VIP بسعر 2000 جنيهًا. 

شروط حضور المسرحية
 

وأعلنت إدارة مهرجان العلمين الجديدة عن بعض الشروط لحضور مسرحية كريم عبد العزيز ضمن فعاليات المهرجان، تشمل هذه الشروط عدم السماح باستبدال أو استرجاع التذكرة، ومنع دخول المأكولات والمشروبات، بالإضافة إلى عدم السماح بالدخول والخروج أثناء العرض.

فريق العمل والأحداث
 

يشارك في بطولة مسرحية "السندباد" كل من كريم عبد العزيز ونيللي كريم وشيماء سيف وبيومي فؤاد ومصطفى خاطر ومحمد توب ومحمد حسني وعبد الرحمن حسن ومحمد مغاوري.

 

المسرحية من تأليف محمد زيزو، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج آلاء الغزالي، وموسيقى وألحان عزيز الشافعي. 

 

تدور أحداث المسرحية حول عمر أبو الهول الذي يعثر على قلادة سحرية في مقبرة قديمة، تمكنه من الرجوع إلى الماضي حيث يجد نفسه في زمن السندباد ويقرر العيش هناك بسبب المغامرات والإثارة التي يجدها في ذلك الزمن.

 

مقالات مشابهة

  • 26 مليون درهم من الدعم العمومي لفائدة تظاهرات سينمائية
  • الإسكندرية تستعد لمهرجان الصيف الدولي بحفلات غنائية ضخمة
  • البنك سرقوه.. شروط دخول المسرحية في مهرجان العلمين
  • بعد غياب 7 سنوات.. تدشين الهوية الجديدة لـ"مهرجان المسرح العماني" وسط تطلعات بعودة محققة للآمال
  • مسرح الصوت والضوء يستقبل مسرحيتي وهج الشمس وكوكتيل
  • مهرجانات المسرح بين الواقع والطموح
  • الاعلان عن الفرق الثمانية المتأهلة لمهرجان المسرح العماني
  • «مدل بيست» تحصد ثلاث جوائز عالمية جديدة تقديرًا لريادتها في صناعة الترفيه الموسيقي
  • إنتاج العسل
  • تعرف على أسعار تذاكر وشروط حضور مسرحية "السندباد" ضمن مهرجان العلمين الجديدة