بدأت الجامعة السعودية الإلكترونية، اليوم، أول أيام التقديم للقبول بفروع الجامعة للعام الدراسي 1446، وحددت شروط ومعايير القبول والبرامج المتاحة للتقديم في الجامعة السعودية الإلكترونية 1445.

موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1446

وأعلنت الجامعة السعودية الإلكترونية ممثلة بعمادة القبول والتسجيل، عن دليل القبول والبرامج المتاحة لمرحلة البكالوريوس، للعام الجامعي 1446هـ، ويمكن الاطلاع على دليل القبول والبرامج المتاحة عبر الرابط من هنا .

#إعلان| تعلن #الجامعة_السعودية_الإلكترونية، ممثلة بعمادة القبول والتسجيل، عن دليل القبول والبرامج المتاحة لمرحلة البكالوريوس، للعام الجامعي 1446هـ.

للاطلاع على دليل القبول والبرامج المتاحة عبر الرابط الآتي:https://t.co/dHwYj2AUxq#رواد_تعليم_المستقبل pic.twitter.com/tjCHXYgejC

— الجامعة السعودية الإلكترونية (@Saudi_EUni) July 10, 2024

وجاءت معايير القبول وآلية احتساب النسبة الموزونة البرامج مرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 1446هـ.

في البرامج الأكاديمية المقدمة باللغة الإنجليزية، يكون معيار القبول بالنسبة الموزونة والتي يتم احتسابها وفق الآتي، الثانوية العامة 40% واختبار القدرات 30%، و30% اختبار اللغة الإنجليزية المعتمدة من الجامعة STEP  أو IELTS.

أما القبول في البرامج الأكاديمية المقدمة باللغة العربية تخصص القانون والإعلام الرقمي) يكون معيار القبول بالنسبة الموزونة والتي يتم احتسابها وفق الآتي الثانوية العامة 40% واختبار القدرات 50%، و 10% اختبار اللغة الإنجليزية المعتمدة من الجامعة STEP  أو IELTS .

موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1446 بكالوريوس

وبعد فتح باب القبول بالجامعة السعودية الإلكترونية اليوم، من المقرر أن يستمر التقديم حتى يوم السبت 20 يوليو 2024، فيما سيتم إعلان نتائج القبول المبدئي يوم الثلاثاء 23 يوليو 2027، على أن يكون آخر موعد لإلغاء القبول النهائي واسترداد الرسوم يوم الإثنين 12 أغسطس المقبل.

#إعلان| تعلن #الجامعة_السعودية_الإلكترونية عن موعد فتح بوابة القبول للالتحاق في برامج مرحلة البكالوريوس، للعام الجامعي 1446هـ في كافة فروع الجامعة.

????️ فترة التقديم:
14-05/ 01 / 1446هـ
20-11/ 07 / 2024م

رابط بوابة القبول:https://t.co/Pzcvg1g0Kj#رواد_تعليم_المستقبل pic.twitter.com/ULjI56pa13

— الجامعة السعودية الإلكترونية (@Saudi_EUni) July 10, 2024

ويتاح التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1446 بكالوريوس، من خلال رابط بوابة القبول من هنا .

التقديم على الجامعة الإلكترونية 1446

ويمكن التقديم على الجامعة الإلكترونية 1446، من خلال الخطوات الآتية:

الدخول على بوابة القبول بموقع الجامعة من هنا والاطلاع على شروط ومعايير القبول والبرامج الأكاديمية المتاحة للمتقدم في فروع الجامعة.

مراجعة الجدول الزمني لمرحلة القبول لمعرفة مواعيد بدء التقديم وإغلاق البوابة، وموعد إعلان النتائج وآخر موعد للإعلان عن نتائج القبول.

تعبئة البيانات المطلوبة في رابط التقديم بدقة وبشكل صحيح.

التأكد من إتمام تقديم طلب القبول.

اختيار طلب الدراسة مع إدخال 4 رغبات كحد أقصى مع التأكد من ترتيب الرغبات بعناية واهتمام.

 متابعة حالة الطلب في بوابة القبول بشكل مستمر.

بعد انتهاء المدة المحددة للتقديم الإلكتروني، سيتم القبول عن طريق المفاضلة وفق معايير القبول المعلنة حسب ترتيب الرغبات بين المتقدمين تنافسيا وتوفر المقاعد.

بعد إعلان نتائج القبول المبدئي، يتم سداد الرسوم وإتمام بقية الإجراءات للحصول على القبول النهائي.

#إعلان| تعلن #الجامعة_السعودية_الإلكترونية، معايير القبول وآلية احتساب النسبة الموزونة لبرامج مرحلة البكالوريوس، للعام الجامعي 1446هـ.#رواد_تعليم_المستقبل pic.twitter.com/4NmaLqTZQp

— الجامعة السعودية الإلكترونية (@Saudi_EUni) July 10, 2024 شروط القبول في الجامعة السعودية الإلكترونية

وجاءت شروط القبول في الجامعة السعودية الإلكترونية، إذ يتم القبول في الجامعة تنافسيًا بحسب النسبة الموزونة، ووفق المقاعد المتاحة على أن يحقق المتقدم الشروط التالية:

أن يكون المتقدم / المتقدمة سعودي الجنسية، أو مقيما إقامة نظامية سارية المفعول في المملكة العربية السعودية.

أن يكون المتقدم / المتقدمة حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو من خارجها.

أن يكون المتقدم / المتقدمة حاصلا على درجة سارية المفعول في اختبار القدرات العامة باللغة العربية أو الإنجليزية GAT حسب ما تحدده هيئة تقويم التعليم والتدريب أو الجهة المقدمة للاختبار.

أن يكون المتقدم / المتقدمة حاصلا على اختبار اللغة الإنجليزية STEP أو IELTS بدرجة سارية المفعول حسب ما تحدده هيئة تقويم التعليم والتدريب أو الجهة المقدمة للاختبار.

لا يشترط مضي سنوات محددة على تخرج الطالب أو الطالبة من الثانوية العامة.

لا يمكن للحاصل على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها في تخصص معين التقدم بطلب القبول لدراسة البكالوريوس بنفس التخصص.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الجامعة السعودية الإلكترونية فی الجامعة السعودیة الإلکترونیة للعام الجامعی 1446هـ الثانویة العامة بوابة القبول القبول فی

إقرأ أيضاً:

جنوب الوادي الأهلية تستقبل لجنة الأعلى للجامعات لفحص إمكانيات برنامج الصيدلة الإكلينيكية

 

استقبل الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي اللجنة المشكلة من المجلس الأعلى للجامعات الأهلية لفحص الإمكانيات المادية والبشرية لبرنامج بكالوريوس الصيدلة الإكلينيكية ( فارم دي ) بجامعة جنوب الوادي الأهلية
وتضم اللجنة الدكتورة غادة أحمد عبد الباري عميد كلية الصيدلة بجامعة القاهرة، والدكتور سامح حمدي عبد المجيد عميد كلية الصيدلة بجامعة حلوان، والدكتورة أماني إمام وكيل وقائم بعمل عميد كلية الصيدلة الأسبق بجامعة عين شمس 
جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف أبو الوفا عميد كلية الصيدلة بجامعة جنوب الوادي،الدكتور فرج خضاري عميد كلية الهندسة مسئول مركز المعلومات بالجامعة الأهلية، الدكتور محمد اسماعيل وكيل كلية العلوم مسئول مركز المعلومات بالجامعة الاهلية، الدكتور عبد الفتاح حسن منسق برنامج الصيدلة بجامعة جنوب الوادي الأهلية
وخلال اللقاء استعرض رئيس الجامعة إمكانيات جامعة جنوب الوادي الأهلية ودورها في إتاحة فرص التعليم العالي وأشار إلى برامج الجامعة الأهلية وهي ( الطب والجراحة ـ الصيدلة ـ العلاج الطبيعي- الهندسة- التمريض ـ الحاسبات والذكاء الاصطناعي ـ الألسن) ) 
وأكد حرص الجامعة على تقديم منظومة تعليمية متكاملة وتوفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية لإنجاح المنظومة والتعاون والتكامل بين الجامعة الام والجامعة الأهلية 
تضمنت فعاليات الزيارة جولة تفقدية لأعضاء اللجنة بمقر الجامعة الأهلية وتفقد قاعات التدريس والمكاتب الادارية  والمعامل. وتم الاطلاع على البيانات المطلوبة من مسؤلي البرنامج
شهد فعاليات الزيارة الدكتور رمضان عبد النعيم المدير الاداري بالجامعة الأهلية وفريق العمل بالجامعة الاهلية

مقالات مشابهة

  • كيف يكون استحقاق المطلقة دون أبناء في الضمان الاجتماعي المطور 1446؟
  • "الجامعة الإلكترونية".. نتائج الفرز الأول للقبول في برامج البكالوريوس
  • جامعة جنوب الوادي تُناقش تفعيل مشروع تواصل
  • الجامعة السعودية الإلكترونية‬ تعلن نتائج الفرز الأول للمرشحين للقبول في برامج مرحلة البكالوريوس للعام 1446هـ
  • جنوب الوادي الأهلية تستقبل لجنة الأعلى للجامعات لفحص إمكانيات برنامج الصيدلة الإكلينيكية
  • طريقة الاستعلام عن الوظائف عبر البوابة الحكومية 2024
  • الجامعة الإلكترونية تعلن موعد نتائج القبول للالتحاق ببرامج البكالوريوس
  • الجامعة السعودية الإلكترونية‬ تعلن مواعيد نتائج القبول للالتحاق في برامج مرحلة البكالوريوس لعام 1446هـ
  • جامعة بيشة تعلن نتائج ترشيح القبول لدرجة البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1446هـ
  • حساب المواطن 1446.. كيفية التقديم على اعتراض في حال عدم استيفاء شروط الأهلية