#سواليف

انسحب #الاحتلال الإسرائيلي من #مخيم_نور_شمس في مدينة #طولكرم يوم الثلاثاء، بعد عدوان استمر 18 ساعة خلف حجم #أضرار_كبيرة في المخيم، وتجريفًا واسعًا للطرقات.

وبحسب ما أفاد به رئيس لجنة خدمات نور شمس نهاد الشاويش فإن الاحتلال استهدف 3 مؤسسات في مخيم نور شمس، ودمّر 80 محلًا تجاريًا، إضافة إلى استهداف 30 منزلًا منهم 20 منزلًا دمرته تدميرًا كاملًا وبات غير صالح للسكن.

ويضيف الشاويش ، إن الاحتلال دمر #شبكات_المياه والصرف الصحي والكهرباء، جرّف طريقًا كاملًا بطول كيلومتر ونصف، والذي يصل مدينة طولكرم بالمحافظات الأخرى.

مقالات ذات صلة ارتفاع الدين العام الأردني إلى 42.513 مليار دينار 2024/07/11

وليست المرة الأولى التي يدمّر فيها الاحتلال مخيم نور شمس، ففي إبريل\نيسان 2024، اجتاح الاحتلال مخيم نور شمس لمدة ثلاثة أيام، قتل خلاله 14 فلسطينيًا، وحرق الاحتلال الإسرائيلي عددًا من المنازل والمخازن والمركبات المملوكة للأهالي، فيما قصف عددًا آخر بقذائف الأنيرجا، وطالت بعض الأضرار في منازل أخرى بفعل القنابل والرصاص.

ومنذ السابع من أكتوبر\تشرين الأول 2023، مع بدء حرب الإبادة الجماعية على الفلسطينيين، دمّر الاحتلال 110 منزلًا بشكل كامل في مخيم نور شمس، وحولهم إلى أماكن وحطامٍ غير صالحة للسكن، وفق ما أخبّر به رئيس لجنة خدمات المخيم الشبكة.

فضلًا عن ذلك، ألحق الاحتلال أضرار بنحو 1200 وحدة سكنية بين متوسط وخفيف مع الاجتياحات المتكررة للمخيم والتي تجاوزت 25 اجتياحًا وعملية عسكرية ضد المخيم منذ السابع من أكتوبر.

وبحسب الشاويش، دمّر الاحتلال 200 مركبة بشكل كامل، ودمر 250 محلًا تجاري داخل المخيم.

واستشهد 117 فلسطينيًا في مدينة طولكرم ومخيميها طولكرم ونور شمس، برصاص الاحتلال والقصف الجوي، مع تكرار اقتحام الاحتلال لها منذ السابع من أكتوبر.

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من مخيم نور شمس بمدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية بعد أن خلفت فيه دمارا هائلا، وقدرت لجان محلية حجم الخسائر المادية بالمخيم جراء الاقتحامات المتكررة بملايين الدولارات شملت تجريف الأراضي وهدم البنى التحتية الأساسية | تقرير:ليث جعار#الأخبار #حرب_غزة pic.twitter.com/8vzkghxsVr

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) July 11, 2024

دمار طاول كل شيء في #مخيم_نور_شمس لـ #اللاجئين_الفلسطينيين بطولكرم شمال غربي #الضفة_الغربية .. هدم البيوت والمؤسسات والمحال وتجريف الشوارع والبنى التحتية أسلوب يتصاعد خلال الاعتداءات "الإسرائيلية" على المخيمات في الضفة pic.twitter.com/XRgZfLfJu2

— بوابة اللاجئين الفلسطينيين (@refugeesps) July 10, 2024

مراسل #الجزيرة ليث جعار يرصد حجم الدمار الذي خلفته قوات الاحتلال في مخيم نور شمس عقب انسحابها منه، ويصف الدمار بأنه الأكبر منذ احتلال الضفة الغربية عام 67#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/M28r4enIAZ

— قناة الجزيرة (@AJArabic) July 11, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الاحتلال مخيم نور شمس طولكرم أضرار كبيرة شبكات المياه الأخبار حرب غزة مخيم نور شمس اللاجئين الفلسطينيين الضفة الغربية الجزيرة حرب غزة الأخبار مخیم نور شمس

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تعتقل 11 فلسطينياً في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 11 فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت ضاحية اذنابا في طولكرم ومخيم قلنديا في القدس وبلدة الدوحة ومخيم الدهيشة في بيت لحم، واعتقلت 11 فلسطينياً.

من جهة أخرى، اقتحم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال خربة قلقس جنوب الخليل وأحرقوا عدداً من المركبات، وخطوا شعارات عنصرية على جدران المنازل.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • مخيم بلاطة.. أحد أكبر مخيمات الضفة الغربية
  • إطلاق نار على حراس مستوطنة قرب نابلس وقوات الاحتلال تقتحم شرق طولكرم
  • قوات الاحتلال تعتقل 11 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تواصل الاقتحامات والاعتقالات في الضفة
  • بالفيديو .. قوات الاحتلال تعتقل عشرات الفلسطينيين من مخيم الدهيشة
  • اعتقالات خلال مداهمات واسعة بالضفة
  • حملة اعتقالات واشتباكات مسلحة مع قوات العدو بالضفة الغربية
  • إصابة فتى فلسطيني برصاص العدو في مخيم بلاطة و مواجهات بمخيم قلنديا
  • إصابة فتى وقصف منزل خلال اقتحام مخيم بلاطة