قال فرج عبد الله، أستاذ الاقتصاد، إنه وفقًا لبيان الحكومة الأخير فإنها تقوم بتعزيز فرص الإنتاج وإزالة العراقيل التي تعوق مدخلات الإنتاج نتيجة لاضطراب سعر الصرف، لذلك تسعى الحكومة للانتهاء منها بشكل كامل، وبالتالي تم النظر إلى المصانع المعطلة حتى يتم زيادة المنتجات المعروضة للوفاء باحتياجات الأسواق، فضلا عن عملية الرقابة وضبط الأسعار ومنع الممارسات الاحتكارية وفي هذا الصدد تمتلك الحكومة العديد من الأدوات الرقمية التي تمكنها من القيام بذلك بشكل فعال.

وأضاف عبد الله، خلال مداخلة هاتفية لـ قناة «اكسترا نيوز»، أنه في الفترة الحالية والمقبلة تم ملاحظة الاستقرار في سعر الصرف وامتناع التجار عن الممارسة الاحتكارية، مشيرا إلى وجود تراجع بشكل واضح في أسعار السلع مما يؤثر على شعور المواطن بانتهاء التضخم.

وتابع أستاذ الاقتصاد أن انخفاض الأسعار والتضخم يؤثر بشكل قاطع على شعور المواطن ولكن يجب انخفاض السلع الغذائية كالمكرونة والرز والسكر والزيوت التي تهم المواطن، ورغم الانخفاض الفعلي ولكن المواطن ينتظر المزيد.

اقرأ أيضاًبعد تحرير سعر الصرف: إعادة تقييم 3 بنوك في برنامج الطروحات

هل تأثرت أسعار تذاكر الطيران بتحرير سعر الصرف؟.. عضو الغرف السياحية يجيب

تحويلات المصريين العاملين بالخارج تواصل الارتفاع بدعم من تحرير سعر الصرف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأدوات الرقمية الاقتصاد الأن الاقتصاد اليوم الممارسات الاحتكارية انخفاض الأسعار سعر الصرف ضبط الأسعار سعر الصرف

إقرأ أيضاً:

وزيرا "الإنتاج الحربي" و"التعليم العالي" يبحثان تعزيز التعاون المُشترك

استقبل المهندس  محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، الدكتور / أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والوفد المُرافق له؛ لمناقشة العديد من الموضوعات لتعزيز التعاون المشترك، وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار المهندس  محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي إلى أنه تم خلال اللقاء مناقشة ملفات التعاون المُشترك، مضيفًا أن هذا اللقاء يعكس حرص الجانبين على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعزيز التعاون البنّاء بين مؤسسات الدولة المختلفة والمراكز العلمية البحثية واستغلال القدرات التصنيعية الوطنية لتعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي، مؤكدًا حرص وزارة الإنتاج الحربي على المُتابعة الدقيقة لمراحل تنفيذ كل المشروعات التي تنفذها الشركات والوحدات التابعة لها، ومتابعة مدى الالتزام بالجداول الزمنية لتنفيذ المشروعات، وتذليل أي عقبات قد تطرأ؛ لضمان سرعة تنفيذ هذه المشروعات بأعلى كفاءة طبقًا للمعايير العالمية.

البحث العلمي تدعو الباحثين للمشاركة باستبيان حول النصوص والبيانات (TDM) في إفريقيا انطلاق امتحانات الميدتيرم في هذا الموعد.. تفاصيل الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الأول إجازة منتصف العام.. مفاجأة للطلاب بشأن التقديم للجامعات الأهلية ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.. منظومة التعليم العالي تشهد طفرة بسيناء ومحافظات القناة في ذكرى انتصارات أكتوبر.. 3.3 مليار جنيه تكلفة إنشاءات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية اللجنة الوطنية تُنظم ورشة تدريبية حول "حماية التراث الثقافي المغمور بالمياه" لوبيا وثوم..أكاديمية البحث العلمي تنتج أصنافا جديدة من بعض الخضراوات التعليم العالي: جامعة شرق بورسعيد الأهلية من أهم المشروعات القومية والتنموية بمحافظات القناة في ذكرى انتصارات أكتوبر.. منظومة التعليم العالي تشهد تقدمًا غير مسبوق بسيناء أكاديمية البحث العلمي تعلن عن إنجاز جديد من مخرجات البحث العلمي بمجال الزراعة

وأكد المهندس محمد صلاح أن وزارة الإنتاج الحربي تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم جهود تطوير منظومة التعليم العالي بمصر، جنبًا إلى جنب مع تطوير منظومة التصنيع والإنتاج، من خلال الجهات التابعة، وذلك للمساهمة في نهضة الوطن.

ومن جانبه، ثمن الدكتور  أيمن عاشور التعاون القائم بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الإنتاج الحربي في تنفيذ العديد من المشروعات القومية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، متطلعًا إلى المزيد من التعاون المُثمر مع الوزارة في كافة المجالات؛ للمساهمة في رفع كفاءة القطاعات الصناعية، تماشيًا مع تحقيق أهداف التنمية المُستدامة.

وأوضح الدكتور أيمن عاشور أن الهدف من اللقاء هو متابعة آخر المُستجدات الخاصة بعدد من المشروعات التي تنفذها الشركات والوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي في المجالات ذات الاهتمام المُشترك، مشيرًا إلى أهمية ربط البحث العلمي بالصناعة وتحويل الأفكار والأبحاث العلمية إلى مُخرجات سواء في شكل منتجات  أو خدمات مُبتكرة؛ تساهم في تطوير الصناعة المصرية، ودعم الاقتصاد القومي وتأهيل الخريجين ليكونوا قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل وأن يكونوا مُزودين بالمهارات والخبرات، وأن يكون لديهم معرفة بالتكنولوجيا الحديثة بما يعود بالنفع على المجتمع المصري.

وأكد محمد عيد بكر المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة الإنتاج الحربي، سعي وزارة الإنتاج الحربي للتعاون والتكامل مع الوزارات والمحافظات والجهات المختلفة بما يدعم إستراتيجية التنمية الشاملة بالدولة.

حضر اللقاء عدد من قيادات الإنتاج الحربي وقيادات التعليم العالي وعدد من رؤساء الجامعات.

مقالات مشابهة

  • وزيرا "الإنتاج الحربي" و"التعليم العالي" يبحثان تعزيز التعاون المُشترك
  • وزيرا الإنتاج الحربي والتعليم العالي يبحثان تعزيز التعاون المُشترك
  • انخفاض استهلاك الدجاج في الاردن
  • الاقتصاد والناس: انخفاض فرص الحصول على السلع الأساسية
  • «فتحي»: الدولة حريصة على تعزيز الاستثمار السياحي وإزالة المعوقات
  • أستاذ هندسة الطرق: عودة حركة القطارات إلى سيناء من أولويات الحكومة
  • مستشار إعلامي الأونروا : المساعدات التي تدخل غزة لا تلبي 10% من احتياجاته
  • زيت الزيتون الإسبانية تدخل السوق المغربية و مواطنون يترقبون انخفاض الأسعار
  • انخفاض أسعار الأعلاف في الأسواق بأكثر من ألف جنيه.. ما تأثيره على السلع؟
  • إطلاق 2024 Lenovo Legion Y700 خارج الصين ولكن بشكل غير رسمي