CNN Arabic:
2024-07-31@04:43:37 GMT

ما هي أعراض التهاب الأذن الوسطى وكيفية علاجها؟

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تُعتبر التهابات الأذن شائعة جدًا، وعادةً ما تكون مؤلمة، أما التهاب الأذن الوسطى بالتحديد فهو عبارة عن عدوى تقع خلف طبلة الأذن. ومع حلول سن السادسة، يتعافى غالبية الأطفال من التهابات الأذن الوسطى، ومن غير المرجح أن يعانوا بسببها من مشاكل طويلة الأمد.

عادةً ما تحدث التهابات الأذن الوسطى بسبب عدوى فيروسية أو بكتيرية، وغالبًا ما يُصاب بها المريض أثناء أو بعد إصابته بنزلة برد.

ما هي أعراض التهاب الأذن الوسطى؟

ذكر موقع "betterhealth" الأسترالي، أنه يمكن لالتهاب الأذن الوسطى أن يتسبب بالأعراض التالية: 

ألم في الأذن يتراوح بين خفيف وشديدالحمى: قد يكون ارتفاع درجة حرارة الجسم هو العارض الوحيد عند الرضع أو الأطفال الصغارصمم خفيف: ناجم عن تراكم السوائل نتيجة للعدوىإفرازات الأذن

عادة ما يتعافى الأطفال من العدوى الخفيفة التي تصيب الأذن الوسطى خلال فترة تتراوح بين ثلاث وخمس ساعات، رغم استمرار شعورهم بالتعب بعد ذلك.

ويمكن للطبيب المختص تشخيص التهاب الأذن الوسطى من خلال فحص الطبلة باستخدام منظار الأذن.

علاج التهاب الأذن الوسطى

يمكن علاج حالات الالتهاب الخفيفة بسرعة من خلال استخدام الأدوية التي تحتوي على الباراسيتامول لتسكين الألم. لكن يحذر موقع "betterhealth" الأسترالي من إعطاء الأطفال دواء الباراسيتامول بانتظام لأكثر من 24 ساعة من دون استشارة الطبيب المختص، لافتًا إلى أنه من المفيد للطفل أيضاً رفع رأس السرير وقت النوم.

وتتسبب بعض التهابات الأذن الوسطى بحالة تُعرف باسم الأذن الصمغية، أي عندما يسبب السائل السميك في الأذن الوسطى صممًا طفيفًا. ولا يعتبر هذا الصمم دائمًا، ولكنه قد يحتاج إلى علاج خاص، وقد يتطلب المضادات الحيوية والجراحة لإدخال أنابيب موازنة الضغط في طبلة الأذن. وعادة ما يتعافى الأطفال الذين يعانون من الأذن الصمغية في غضون أسابيع قليلة بعد تصريف السائل.

أمراض وأدويةنشر الخميس، 11 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أمراض وأدوية التهاب الأذن الوسطى التهابات الأذن

إقرأ أيضاً:

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس وكيفية الاستعلام

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن قرب الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024، وذلك بعد الانتهاء من تصحيح الأوراق واعتماد النتائج رسميًا.

يمكن للطلاب الآن متابعة تفاصيل نتائجهم برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي للوزارة، نوضح كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 وأحدث الأخبار المتعلقة بالنتائج.

 

كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس

يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم باتباع الخطوات التالية:

الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم: قم بفتح موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الرابط المخصص للنتائج.

الانتقال إلى قسم الخدمات الإلكترونية: ابحث عن قسم الخدمات الإلكترونية في الموقع، والذي يتيح لك الوصول إلى نتائج الثانوية العامة.

اختيار نتيجة الثانوية العامة 2024: عند ظهور خيار "نتيجة الثانوية العامة 2024"، قم بالنقر عليه.

إدخال رقم الجلوس: أدخل رقم جلوسك في الحقل المخصص لذلك.

عرض النتيجة: بعد إدخال رقم الجلوس، ستظهر لك نتيجة الثانوية العامة 2024 ودرجات كل مادة فور اعتماد النتيجة رسميًا.

نتيجة الثانوية العامة 2024

نتائج الثانوية العامة ونسب النجاح: سيتم الإعلان قريبًا عن نسب النجاح ودرجات أوائل الثانوية العامة للعام 2024، مقارنة بالعام الماضي 2023. 

نتيجة الثانوية العامة لطلاب محافظة المنيا: ستكون متاحة عبر موقع وزارة التربية والتعليم برقم الجلوس، مع إمكانية الاستعلام بالاسم ورقم الجلوس لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية.

نتيجة الثانوية العامة لطلاب محافظة الغربية: يمكن للطلاب في محافظة الغربية الاستعلام عن نتائجهم بالاسم ورقم الجلوس عبر بوابة موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي.

موعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2024 وأوائل الجمهورية

أفاد مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم بأن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 والإعلان عن أوائل الجمهورية سيتم تحديده خلال الأسبوع الجاري. 

وذلك بعد ترتيب طلاب أوائل المحافظات، وسيتم الفصل بينهم في حال التساوي باستخدام المواد خارج المجموع مثل التربية الوطنية، الدينية، الاقتصاد، والأحياء.

استعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2024

لمعرفة موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2024، يمكن للطلاب متابعة الاستعلام من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، التي توفر تفاصيل دقيقة حول نتائج الأزهر.

مقالات مشابهة

  • أعراض انسداد الأذن بالشمع.. تعرف عليها
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والمحسوسة 41
  • التهاب المفاصل عند الأطفال.. الوعي سر الوقاية
  • صندوق النقد: لن يتعافى الاقتصاد المصري إلا برفع الدعم نهائيا
  • لا يصيب إلا الأطفال.. التهاب الدماغ الفيروسي يقتل العشرات في الهند
  • خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس وكيفية الاستعلام
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والعظمى 37
  • ما أعراض التهاب الكبد أ.. وكيف يمكن الوقاية منه؟
  • إليك كيفية علاج التهاب الحلق من دون دواء
  • علاج 120 حالة شهرياً بوحدة الغدد الصماء بمستشفى سوهاج الجامعي