واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال ذراعها الإنسانية عملية الفارس الشهم 3 .. حملة تقديم المياه الصالحة للشرب للأسر الفلسطينية النازحة في جنوب قطاع غزة، حيث وصل عدد المُستفيدين إلى أكثر من 70 ألف مُستفيد، بهدف توفير المياه لهم في ظل ما تعانيه محافظات قطاع غزة من تدمير للبنية التحتية وخطوط المياه والصرف الصحي نتيجة الحرب.

 
وتم تجهيز وتوزيع خزانات المياه على مناطق النزوح بالتعاون مع مصلحة المياه ومتطوعي عملية الفارس الشهم 3 في مختلف مناطق جنوب قطاع غزة، وتتم تعبئتها يومياً لتسهيل حصول الأسر النازحة على المياه نظراً للصعوبات التي يواجهونها والتحديات التي تواجهها البلديات في قطاع غزة، التي تحول دون قدرتها على تقديم الخدمات الأساسية ومن ضمنها المياه للمواطنين مما يسبب كارثة إنسانية. 
يذكر أن الإمارات سعت في المرحلتين الأولى والثانية إلى تشغيل 6 محطات للتحلية وتوصيلها للنازحين من خلال خطوط إمداد في محافظتي رفح وخانيونس، وخزانات تم تركيبها في مختلف مناطق الجنوب، ليستفيد آلاف النازحين من المشاريع الحيوية، التي تُنفذها عملية الفارس الشهم 3 أكبر العمليات الإغاثية في قطاع غزة، كما تم تركيب 13 خزان مياه صالحة للشرب تتم تعبئتها يومياً بكمية تُقدر بـ116 ألف لتر، بالإضافة لعدد من السيارات التي تتوجه لمناطق وجود العائلات النازحة لتسهيل حصولهم على المياه.

أخبار ذات صلة أبوظبي تستضيف الأساطير في برنامج «نقاشات السلة» ابن بيّه: الإمارات والمغرب نموذج للقيم والشيم المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفارس الشهم 3 قطاع غزة الإمارات

إقرأ أيضاً:

"الصحة" الفلسطينية تعلن قطاع غزة منطقة وباء لشلل الأطفال

الرؤية- غرفة الأخبار

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن قطاع غزة بات منطقة وباء لشلل الأطفال، مضيفة أن هذا الأمر يشكل تهديدا صحيا لسكان القطاع والدول المجاورة وانتكاسة لبرنامج استئصال شلل الأطفال عالميا.

وأشارت الوزارة إلى أنه "بعد سنوات طويلة من استئصال مرض شلل الأطفال في فلسطين، ونتيجة الحالة المزرية التي وصل إليها سكان قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي تسبب في حرمان السكان من المياه الصالحة للاستخدام وتدمير البنية التحتية للصرف الصحي وتكدس آلاف أطنان القمامة وانعدام الأمن الغذائي وتكدس السكان في أماكن النزوح القهري، تم اكتشاف وجود الفيروس المسبب لشلل الأطفال من نوع CVPV2 في مياه الصرف في محافظتي خان يونس والوسطى، وتسبب ذلك في تفشي الوباء".

وحذرت الوزارة في بيان، اليوم الإثنين، من أن برنامج مكافحة هذا الوباء الذي أطلقته وزارة الصحة بالشراكة مع المؤسسات الدولية المعنية وخاصة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية، لن يكون كافيا ما لم يكن هناك تدخل فوري بإنهاء العدوان وإيجاد حلول جذرية لمشكلة انعدام المياه الصالحة للشرب ووسائل النظافة الشخصية من منظفات ومطهرات وإصلاح شبكات مياه الصرف الصحي وترحيل أطنان القمامة والنفايات الصلبة.

مقالات مشابهة

  • الفارس الشهم 3 تدعم مستشفيات غزة بـ 20 طناً من المساعدات الطبية
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي للنازحين بمدرسة خديجة في غزة
  • "الصحة الفلسطينية" تعلن قطاع غزة منطقة وباء لشلل الأطفال
  • صحة غزة: القطاع بات منطقة وباء لشلل الأطفال
  • وزارة الصحة في غزة: القطاع منطقة وباء لشلل الأطفال
  • "الصحة" الفلسطينية تعلن قطاع غزة منطقة وباء لشلل الأطفال
  • وزارة الصحة الفلسطينية تعلن قطاع غزة منطقة وباء لشلل الأطفال بسبب الحالة المزرية التي وصل إليها سكان القطاع نتيجة العدوان الإسرائيلي الذي تسبب بحرمانهم من المياه الصالحة للاستخدام وتدمير البنية التحتية للصرف الصحي وتكدس آلاف أطنان القمامة
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين استهداف العدو الإسرائيلي للنازحين بمدرسة خديجة في غزة
  • الإمارات تعلن وصول أكبر سفن مساعداتها لغزة
  • في اليوم الـ 296 للعدوان… شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة