أخبارنا المغربية ـ الدار البيضاء

استغرب عدد كبير من الإعلاميين المغاربة الشباب من الطريقة التي تم بها إقصاؤهم من الوفد الإعلامي المتجه لتغطية أولمبياد باريس 2024.

وفي الوقت الذي كان ينتظر فيه الإعلاميون الشباب فرصتهم لتغطية الألعاب الأولمبية، تفاجأوا بأن رؤساء الجمعيات الرياضية الذين تتجاوز أعمارهم 60 سنة والمحالين أغلبهم على التقاعد قد وضعوا أنفسهم على رأس اللائحة والمقربين منهم، مما أدى إلى إقصاء عدد مهم من الطاقات الشابة التي كانت تستحق الذهاب لتغطية الألعاب الأولمبية بدل الحصول على رحلة استجمام مدفوعة الأجر بالعاصمة باريس.

وفي الوقت الذي يوجه فيه حراس معبد الجمعيات الرياضية أصبع الاتهام إلى رؤساء الفرق والجامعات بدعوى أنهم تشبثوا بمناصبهم، لا يطبقون هذا المبدأ على أنفسهم ولا يعطون الفرصة للشباب لحمل المشعل، وهو ما انكشف جليًا خلال هذه التغطية.

هذا، وطالبت جمعية الإعلام والناشرين، الجهة المكلفة باللجنة الأولمبية، بوضع حد لهذه الممارسات البائدة والمسيئة للإعلام المغربي ومنح الفرصة للصحافيين والمصورين خاصة الشباب الذين يستمر تهميشم بشكل غير معقول.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

فخر لمصر.. شباب النواب تكرم النائبة آية مدني لانتخابها عضوا باللجنة الأولمبية الدولية

كرمت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، النائبة آية مدني، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وذلك بعد انتخابها عضو اللجنة الأولمبية الدولية "مستقل دائم".

وقال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب، خلال حفل التكريم الذي  أقامته اللجنة اليوم، إن نجاح النائبة آية مدني، في انتخابات اللجنة الأولمبية الدولية، شرف كبير لمصر وانجاز غير مسبوق، لا يقل عن أي إنجاز عالمي تحقق في مجالات أخري.

وأشار إلي أن النائبة آية مدني، واحدة من ضمن ٣٠ عضو يديرون  الرياضة العالمية في اللجنة الأولمبية الدولية، متابعا: نحن في لجنة الشباب فخورين أنها عضو بالبرلمان المصري ، وعضو في لجنة الشباب .

من جانبها وجهت النائبة آية مدني الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، علي  تلك المكانة التي وصلت إليها، خاصة أنه كان حريص على تمكين المرأة وهو ما ساهم في تقلد المرأة المصرية العديد من المواقع القيادية والمناصب في مؤسسات الدولة المختلفة، فضلاً عن حرص القيادة السياسية على تعزيز تمكين الشباب.

واضافت: إنني فخورة بالمنصب، خاصة أنني أول امرأة مصرية تكسب المنصب بالانتخابات بالحصول علي 89 صوت بالموافقة وصوت واحد رفض و 8 امتناع، مؤكدة ان نجاحها في اللجنة الأولمبية الدولية ،ليس له علاقة بوجودها كرئيس لجنة لاعبين .

وحرص النائب محمد لبيب وكيل  لجنة الشباب ، والنائب نشأت العمدة امين سر لجنة الشباب ، علي تقديم التهنئة للنائبة أية مدني ، كما شارك في احتفالية اللجنة النواب اسامة عبدالعاطي

مقالات مشابهة

  • شباب النواب تكرم النائبة آية مدني لانتخابها عضوًا باللجنة الأولمبية الدولية
  • تنفيذًا لتوجيهات الرئيس.. شباب النواب: نتائج البعثة الأولمبية على رأس أولوياتنا
  • ناقشت نتائج البعثة الأولمبية.. ننشر كواليس اجتماع لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان اليوم
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة 13 (جمال العقيلي)
  • «شباب النواب» تكرم النائبة آية مدني لانتخابها عضوا باللجنة الأولمبية الدولية
  • فخر لمصر.. شباب النواب تكرم آية مدني لانتخابها عضوا باللجنة الأولمبية الدولية
  • فخر لمصر.. شباب النواب تكرم النائبة آية مدني لانتخابها عضوا باللجنة الأولمبية الدولية
  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس.. شباب النواب: نتائج البعثة الأولمبية علي رأس أولوياتنا
  • تقرير يرصد عزوف الشباب المغربي عن الفرنسية وتفضيله تعلم الإنجليزية
  • الجديع: الذين يصرون على وجود أخطاء تحكيمية لصالح الهلال يراجعوا أنفسهم .. فيديو