بغداد اليوم - البصرة 

أعلن نائب رئيس مجلس محافظة البصرة اسامة السعد، اليوم الخميس (11 تموز 2024)، إن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري سيزور محافظة البصرة اليوم، فيما أشار الى ان الزيارة ستركز على متابعة المنافذ الحدودية والأمن في المحافظة.

وقال السعد في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان" وزير الداخلية سيصل البصرة اليوم لمتابعة الخطة الامنية ليوم العاشر من محرم ومتابعة الوضع الأمني في عموم المحافظة، فضلا عن التركيز على استعدادات المنافذ الحدودية لاسيما منفذي "سفوان والشلامجة" لتسهيل دخول الوافدين من الخارج الى العتبات المقدسة لزيارة العاشر من محرم والاطلاع على خطة الزيارة الأربعينية والية تفويج الزائرين من دول الجوار، لافتا الى ان" الوزير سيعقد سلسلة اجتماعات مع القادة الأمنيين في المحافظة".

الى ذلك قال رئيس اللجنة الأمنية بمجلس محافظة البصرة أسعد الفريجي، ان وزير الداخلية سيصل مساء اليوم الى المحافظة، فيما اعتبر زيارته روتينية واعتيادية وتجري دائما خلال شهر محرم.

وأوضح الفريجي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان" الخطة الأمنية لمحافظة البصرة اطلقها المحافظ اسعد العيداني باعتباره رئيس اللجنة الأمنية، وزيارة الوزير تركز على الملف الأمني لمحافظة البصرة".

وأضاف، ان" خصوصية الزيارة تاتي مع دخول الأيام العشرة الأولى لشهر محرم وسيطلع الوزير على استعدادت الاجهزة الأمنية لشهر محرم، فضلا عن استعدادات المنافذ لاستقبال الزائرين الوافدين إلى العراق لزيارة العتبات المقدّسة خلال العاشر من محرم أو الزيارة الأربعينية".

 

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ البصرة يعلن تغيير أوقات الدوام الرسمي ابتداءً من يوم غد الأربعاء.. وثيقة

بغداد اليوم -  البصرة

اعلن محافظ البصرة اسعد العيداني، اليوم الثلاثاء (30 تموز 2024) عودة الدوام الرسمي في المحافظة إلى التوقيت السابق ابتداءً من يوم غد الاربعاء.

وقال العيداني في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه" تقرر إعادة توقيتات الدوام الرسمي اعتبارًا من يوم غد ليكون بداية الدوام عند الساعة السابعة صباحًا وينتهي عند الواحدة ظهرًا.

وأوضح، ان" الدوام الرسمي الرسمي عاد في البصرة بعدما تم تقليصه استنادا لقرار رئيس مجلس الوزراء والامانة العامة، داعيا جميع الدوائر في المحافظة إلى الالتزام بالقرار والعودة بساعات العمل الطبيعية وعدم البقاء على التوقيتات السابقة.

وقرر مجلس الوزراء، يوم الثلاثاء (26 آذار 2024)، تغيير أوقات الدوام الرسمي في وزارات ومؤسسات الدولة ضمن إجراءاته لفك الاختناقات المرورية وتنظيم أوقات عمل دوائر الدولة، حيث قرر اعتماد توقيتات بدء وانتهاء ساعات الدوام الرسمي في مقر الوزارات ومقار تشكيلاتها والجهات غير المرتبطة بوزارة في العاصمة بغداد لمدة ثلاثة أشهر، على سبيل التجربة يتم إعادة تقييمها بعد انتهاء المدة المذكورة من اللجنة المؤلفة.


مقالات مشابهة

  • العراق يدخل ثلاثة تحديثات على خطّة زيارة الأربعين.. الأعداد ستكون استثنائية
  • العراق يدخل ثلاثة تحديثات على خطّة زيارة الأربعين.. الأعداد ستكون استثنائية- عاجل
  • محافظ البصرة يعلن تغيير أوقات الدوام الرسمي ابتداءً من يوم الخميس المقبل.. وثيقة
  • المجلس الوزاري للاقتصاد يوصي بتحسين وتسهيل بيئة الاستثمار
  • محافظ البصرة يعلن تغيير أوقات الدوام الرسمي ابتداءً من يوم غد الأربعاء.. وثيقة
  • زيارة الفياض لقاعدة عين الأسد: هل تكشف عن تصاعد التهديدات ضد القوات الأجنبية؟
  • بعد افتتاح ما يقارب 500 مشروع.. وزير التربية يطالب الملاك برفع سقف الانجاز للضعف
  • وزير الثقافة يقوم بزيارة مفاجئة للسيرك القومي ومسارح البالون والغد والسامر
  • رئيس تشيلي يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى الإمارات
  • تكليف اللواء عادل فياض السوداني بمنصب مدير مرور البصرة