تشهد غزة، اليوم 279 من الحرب الطاحنة التي حولت حياة سكان القطاع إلى كابوس مستمر.

اعلان

تشهد غزة، اليوم 279 من الحرب الطاحنة التي حولت حياة سكان القطاع إلى كابوس مستمر. 

الوضع الإنساني في القطاع يزداد تدهورا يوما بعد يوم، حيث تتعالى أصوات الانفجارات وتتصاعد أعمدة الدخان في سماء المدينة. 

 إذ أعلنت مصادر فلسطينية صباح اليوم، عن توقف محطات تحلية المياه التي تزود مدينة غزة والشمال بسبب نفاذ الوقود جراء الحصار الإسرائيلي وإغلاق المعابر.

الأحياء السكنية التي كانت تعج بالحياة تحولت إلى أطلال مهجورة نتيجة القصف العشوائي. آلاف العائلات أصبحت مشردة وتعيش في مراكز إيواء مؤقتة تفتقر لأدنى مقومات الحياة الكريمة، وتتعرض هذه المراكز بدورها لقصف إسرائيلي.

أما بشأن المفاوضات في الدوحة، فقد أعلنت هيئة البث الإسرائيلية أن الوفد الإسرائيلي المفاوض عاد إلى تل أبيب. 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لعملياته في قطاع غزة المنكوب وسط الحرب المستمرة على غزة.. المغرب يشتري من إسرائيل قمرا صناعيا استخباريا للتجسس بنحو مليار دولار حرب غزة: يوم دام آخر في القطاع وإدارة بايدن توافق على إرسال قنابل زنة 500 رطل إلى إسرائيل إسرائيل حركة حماس غزة لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تصعيد جديد.. الناتو يتهم الصين بالتورط في الحرب الروسية الأوكرانية وبكين تندد بـ "الخطاب العدائي" يعرض الآن Next الخارجية الروسية: موسكو سترد عسكريا على نشر أمريكا صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا يعرض الآن Next الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرتين مسيرتين وزورقا للحوثيين في البحر الأحمر يعرض الآن Next "أم حذيفة" زوجة البغدادي الأولى تواجه الإعدام في العراق لتورطها في جرائم داعش يعرض الآن Next نشطاء حقوق الإنسان في بلغراد يحيون ذكرى ضحايا مذبحة سربرينيتشا اعلانالاكثر قراءة جريمة مروعة تهز لندن: مقتل 3 نساء والشرطة تبحث عن مشتبه به مسلح بقوس ونشاب شاهد: انفجار كيميائي يشعل حريقا ضخما في مصنع بملبورن الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لعملياته في قطاع غزة المنكوب الكاوبوي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.. عمل متواصل رغم نيران حزب الله وصواريخه اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا ضحايا روسيا حروب غزة براغ حلف شمال الأطلسي- الناتو موجة حر حيوانات مهاجرون إنذار Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا ضحايا روسيا حروب غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا ضحايا روسيا حروب غزة إسرائيل حركة حماس غزة لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا ضحايا روسيا حروب غزة براغ حلف شمال الأطلسي الناتو موجة حر حيوانات مهاجرون إنذار السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

شاهد: هدوء حذر في شبعا الجنوبية وسط تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله

سادت يوم الأحد حالة من التوتر في جنوب لبنان، بعد مقتل 12 طفلاً ومراهقًا في ملعب كرة قدم في مرتفعات الجولان على إثر إصابتها بصاروخ من لبنان.

اعلان

وأثارت العملية مخاوف من نشوب حرب إقليمية أوسع بين إسرائيل وحزب الله الذي نفى أي دور له في الهجوم، في حين اتهمته تل أبيب بإطلاق الصاروخ على الأراضي التي تسيطر عليها إسرائيل.

وتواجه شبعا، وهي قرية تقع على سفوح جبل الشيخ في جنوب لبنان، هدوءا غير مستقر بينما يمارس سكانها حياتهم اليومية.

وكانت شوارع القرية هادئة يوم الأحد. فقط رجال كبار السن يلعبون الطاولة، الهواية المفضّلة للسكان هناك.

وقالت يسرى ناصيف، من سكان قرية شبعا: "والله لن أرحل وأنا باقية رغم أنني أملك منزلاً في بيروت. أنا باقية وصامدة رغم أنف من لا يروق لهم ذلك".

من جهته قال عبد الله دلال، وهو أيضا من من سكان قرية شبعا: "أشك في أن تكون هناك ضربة، ولكن لا شيء بعيد المنال عندما يتعلق الأمر بالعدو".

شاهد: الطائفة الدرزية تشيع ضحايا الهجوم الأخير في مرتفعات الجولان المحتل إيران تحذر إسرائيل: "مغامرة جديدة" في لبنان قد توسع رقعة الحربمقتل 12 فتى وإصابة عدد آخر بسقوط قذيفة على مجدل شمس في الجولان المحتل.. وحزب الله ينفي مسؤوليته

يذكر أنّ صاروخا سقط يوم السبت مباشرة قبل غروب الشمس على ملعب لكرة القدم حيث كان عشرات الأطفال والمراهقين يلعبون في بلدة مجدل شمس الدرزية، التي تقع على بعد حوالي 12 كلم جنوب لبنان بجوار الحدود السورية.

وقُتل 12 شخصا تتراوح أعمارهم بين 10 و20 عاماً، وأُصيب 20 آخرون، بحسب الجيش الإسرائيلي.

وفي خطوة نادرة، نفى حزب الله مسؤوليته عن الهجوم، لكن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي قال إنّ ما تم إطلاقه كان صاروخ "فلق" برأس حربي زنة 53 كلغ تابع لحزب الله.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لافروف: إسرائيل تعرقل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وتدمير حماس مستحيل حرب غزة: بلينكن يؤكد عزم واشنطن إنهاء الصراع ووزير إسرائيلي يطالب بأن تشتعل النيران في بيروت وتحترق قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة في دير البلح ويحصد أرواح العشرات بينهم أطفال ونساء جنوب لبنان اعتداء إسرائيل حزب الله هضبة الجولان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: بلينكن يؤكد عزم واشنطن إنهاء الصراع ووزير إسرائيلي يطالب بأن تشتعل النيران في بيروت وتحترق يعرض الآن Next هاريس تجمع 200 مليون دولار بعد دعم بايدن وانسحابه من السباق الرئاسي يعرض الآن Next الصين: العاصفة "غايمي" تتسبب في انهيار طيني وأمطار غزيرة وتودي بحياة 12 شخصًا يعرض الآن Next لافروف: إسرائيل تعرقل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وتدمير حماس مستحيل يعرض الآن Next إصابة 21 شخصًا بأعراض التسمم بالكلور إثر ترددهم على حمام سباحة في بولندا اعلانالاكثر قراءة مقتل 12 فتى وإصابة عدد آخر بسقوط قذيفة على مجدل شمس في الجولان المحتل.. وحزب الله ينفي مسؤوليته إسبانيا تشتعل: موجات حر متتالية تجعل الحياة لا تطاق مقتل 30 فلسطينيا على الأقل بينهم 15 طفلا في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب دير البلح وسط غزة إجلاء العشرات من قرية في بولندا بعد العثور على صاروخ من مخلفات الحرب العالمية الثانية فنزويلا على مفترق الطرق: إعادة انتخاب مادورو أم فرصة للمعارضة بعد ربع قرن؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا إيطاليا لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 باريس حركة حماس جنوب لبنان السياسة الإسرائيلية أمطار حزب الله الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد: الرئيس الإيراني يؤدي اليمين الدستورية أمام البرلمان
  • "مستشار كبير في حزب الله".. من هو فؤاد شكر الذي حاولت إسرائيل اغتياله؟
  • حرب غزة: الإبلاغ عن نحو 40 ألف إصابة بالتهاب الكبد في القطاع وهنية يلتقي خامنئي في طهران
  • حماس ونتنياهو يتبادلان الاتهامات حول عرقلة مفاوضات الهدنة
  • مهرجان الفولكلور الدولي في رومانيا يجلب راقصي دول العالم
  • WP: هذا ما كشفت عنه زيارة نتنياهو إلى واشنطن بخصوص وقف الحرب
  • شاهد: هدوء حذر في شبعا الجنوبية وسط تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله
  • وزير الخارجية اللبناني: الحرب ستكون مدمرة للجميع وليس فقط لبلادنا
  • لافروف: إسرائيل تعرقل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وتدمير حماس مستحيل
  • حرب غزة: بلينكن يؤكد عزم واشنطن إنهاء الصراع ووزير إسرائيلي يطالب بأن تشتعل النيران في بيروت وتحترق