عبد الله مشرف.. تصدر اسم الفنان عبد الله مشرف تريند مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وذلك بعد إعلان اعتزاله الفن نهائياً.

من خلال السطور التالية، يرصد «الأسبوع» لزواره ومتابعيه أبرز المحطات في حياة عبد الله مشرف، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

البداية الفنية للفنان عبد الله مشرف

عبد الله محمد عبد الله، ولد يوم 15 فبراير لعام 1942، حصل على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1974 حسب مقابله له في برنامج قهوة أشرف، حيث كان يري المسرح هو المدرسة الحقيقية للفنان كما يري عبد الله مشرف لذلك عمل في مسرح الفنان «محمد صبحي» الذي شاركه في بطولة العديد من المسرحيات منها «أنت حر»«الهمجي» «وجهة نظر» «تخاريف» « لعبة الست» «كارمن».

الفنان عبد الله مشرف

كما عُين في مسرح الطليعة وقدم العديد من المشاهد الصغيرة في بعض الأعمال المسرحية منها «عفاريت من ورق»، «الناس الطيبة»، «ليالي شهرزاد»، «الدندرمة».

الفنان عبد الله مشرف

بعد فترة من العمل المسرحي اتجه الفنان «عبد الله مشرف» إلى التليفزيون، وقدم عدد من المسلسلات منها «رجل خطير جدا»، «على هامش السيرة»، ثم بدأت شهرته تتصاعد من خلال المسلسل الاجتماعي الكوميدي «يوميات ونيس» الذي شارك بعده في العديد من الأعمال التلفزيونية الجيدة: منها «زيزينيا»، «أبو ضحكة جنان« » أولاد الشوارع» «العمة نور» «فارس بلا جواد».

الفنان عبد الله مشرف

واقتحم العمل السينمائي وقدم أول أدواره في السينما من خلال فيلم «التخشيبة» مع المخرج «عاطف الطيب»، وشارك أيضاً في بطولة العديد من الأفلام مع عدد من النجوم، ومن أبرز أعماله السينمائية: «جري الوحوش» و«كتيبة الإعدام» و «البيضة والحجر» و «الهروب»، «الهجامة» و «رحلة حب» «كذلك في الزمالك» و«قلب جرئ» و «عايز حقي» و«العيال هربت» «عيال حبيبة» و «وش إجرام» و «كلام في الحب» و«جعلتني مجرماً» «كاريوكى» «خليك في حالك» و«الكيف» و «البلياتشو» و «بوبوس» و «صياد اليمام».

الفنان عبد الله مشرفإعلان الفنان عبد الله مشرف الاعتزال نهائيًا

وبالرغم من المشوار الفني الثري بالأعمال والشخصيات المميزة إلا أن الفنان عبد الله مشرف قرر الاعتزال والابتعاد عن الأضواء التي أحبته واكتفى بما قدم من قبل، بالرغم من أنه كان حاضرًا على الشاشات حتى عامنا الحالي حيث أن آخر ظهور له كان في فيلم عالماشي، وشارك في العام الماضي بعملين وهما 1000 حمد الله على السلامة ورمضان كريم 2.

اقرأ أيضاًعماد زيادة يكشف كواليس بداياته مع الزعيم عادل إمام

أجهضت 3 مرات وزوجي كان هيضربني بالرصاص.. تصريحات مثيرة لـ آمال رمزي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عبدالله مشرف الفنان عبدالله مشرف عبد الله مشرف الفنان عبد الله مشرف العدید من من خلال

إقرأ أيضاً:

مصطفى قمر مع نجوم الفن في حفل زفاف ابنة علاء مرسى .. صور


حرص النجم مصطفى قمر على إحياء حفل زفاف إبنة النجم علاء مرسى الذى أقيم بأحد الأماكن في منطقة أكتوبر، وتواجد قمر برفقة شقيقه حماده، وقدم مصطفى مجموعة كبيرة من اغانيه الذى تفاعل معه الحضور بالرقص منها السود عيونه ولو سألونى وغيرها .

 


كما حرص على حضور حفل الزفاف عدد كبير من نجوم الفن منهم النجم أحمد السقا وسمية الخشاب وأحمد آدم ومحمد سامى وزوجته مى عمر وصلاح عبد الله وماجد المصرى وأحمد التهامى، كما أشعل النجم تامر حسنى ورامى صبرى الفرح بأغانيهم، وقدمت الراقصة دينا فقرة خلال حفل الزفاف، ورقص علاء مرسى مع ابنته طوال الفرح .

 


وأقام الفنان علاء مرسى عقد قران لابنته يوم الجمعة 24 مايو الماضى، وحرص على حضور عقد القران كل من: الفنان حماده هلال ونجله وأشرف زكى وبيومى فؤاد ومحمد محمود وعمرو عبد الجليل وأحمد الشامى وشريف باهر، وعدد كبير من الفنانين.

مقالات مشابهة

  • «تموين القاهرة» تكشف توزيع محطات الوقود بالعاصمة: المنطقة الشرقية تتصدر القائمة
  • غدا.. متحف طه حسين ثاني محطات أتوبيس الفن الجميل
  • حكم الصلاة على النبي عند ذكر اسمه في الصلاة
  • مصطفى قمر مع نجوم الفن في حفل زفاف ابنة علاء مرسى .. صور
  • كيف دعم الفن الحرب في السودان؟
  • نجوي فؤاد: الفن ملهوش أمان.. ونفسي اتحجب زي الفنانة شادية واعتزل
  • رحيل نعيمة المشرقي أيقونة الفن في المغرب عن 81 عاما
  • نجمة الأدوار الصغيرة.. محطات في حياة سامية شكري
  • في عيد ميلادها الـ57.. محطات فنية في حياة الفنانة صابرين
  • ناقد فني: مشاهد نصر أكتوبر لن تُنسى مهما مّر الزمن بفضل الفن