أعلن المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية، عن إنطلاق الحملة القومية الثانية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وذلك بجميع المراكز والقرى التابعة لها بالمحافظة، للحفاظ على الثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض والعمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية إحتياجات السوق المحلي.

وأوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري إكتمال إستعدادات المديرية لإنطلاق الحملة القومية الثانية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع لعام ٢٠٢٤م والتي من المقرر أن إنطلاقها السبت القادم بالتنسيق مع الجهات التنفيذية و الجمعيات الأهلية بالمحافظة من خلال ( ١٨٠) لجنة طبية وقائية (لجان ثابتة ومتحركة ) مجهزة بكل التجهيزات والأدوات واللقاحات اللازمة و لجان و الترقيم والتسجيل و لجان الإرشاد لتوعية المواطنيين بأهمية التحصين مع لجان متابعة من الإدارات المختصة من المديرية ومديري الإدارات ( ١٧ لجنة) للمتابعة وتذليل العقبات لإنجاح فعاليات الحملة.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري إلي إكتمال جاهزية الإدارات المختصة بالديوان والإدارات الخارجية بالمراكز للحملة القومية من اللقاحات و الكوادر البشرية ( أطباء - إداريين - عمال ) والآلات والأدوات وتم الإتفاق على خطة العمل النهائية للحملة ودور كل إدارة والإستعدادات الفنية والإدارية.

وتيسيراً على المواطنين والمربين.. أوضح مدير مديرية الطب البيطري أن لجان التحصين ستقوم بمباشرة عملها في مقار اللجان أو الانتقال إليهم لمنازلهم للتحصين وترقيم الحيوانات ( من بيت لبيت ) لتحقيق أهداف الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجياتها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الشرقية الحمى القلاعية تحصين الماشية الطب البيطرى حمى الوادي

إقرأ أيضاً:

تحرير 120 محضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية المخالفين بالشرقية

شنت مديرية التموين بمحافظة الشرقية؛ حملات تموينية من الأجهزة الرقابية برئاسة مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالشرقية برفقة حملة قطاع شمال، حيث تم المرور على المخابز البلدية للتأكد من جودة الرغيف البلدي المدعم، ووصول الدعم لمستحقيه.

 وأسفرت جهود الحملة عن وجود بعض المخالفات التموينية منها: تصرف بعض أصحاب المخابز في جزء من حصة الدقيق، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وخبز ناقص الوزن، وتم تحرير 20 مخالفة تموينية.

 

وواصلت الإدارات الفرعية حملاتها الرقابية على المخابز والأنشطة التجارية، حيث أسفرت تلك الحملات عن تحرير 69 مخالفة تموينية في مجال المخابز، وتحرير 31 جنحة ضد المخالفين في مجال الأنشطة والأسواق، منها: البيع بأزيد من السعر، وعدم الإعلان عن أسعار.

 كما تم تحرير مخالفات للبقالين التموينين وبعض المحلات غير المرخصة، وتم المرور على محطات الوقود بدائرة المحافظة، ومتابعة سير العمل بها، ومدى توافر المواد البترولية، وللإطمئنان على الحالة التموينية للمواد البترولية، وبلغ يكون إجمالي المحاضر المحررة 120محضر ضد المخالفين.

 

وكان المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، قد كلف المهندس عبدالكريم عوض الله مدير مديرية تموين الشرقية، بالتنسيق مع  مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة، للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية، ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وقد أعلن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إرتفاع معدل توريد القمح المحلي اليوم الاثنين إلى ٦١٨٢٤١طن و٤٢٨ كيلو، وذلك منذ بدء موسم التوريد في منتصف شهر أبريل الماضي داخل المواقع التخزينية بنطاق المحافظة.

وأثنى المحافظ على الجهد المبذول من كافة الجهات المعنية وخاصة العاملين في مواقع التخزين والصوامع والشون، بتسهيل الإجراءات على المواطنين والمزارعين عند توريد القمح، بداية من مرحلة الفرز لمعرفة درجة النقاوة حتى التفريغ داخل مواقع التخزين.

 

وأشار المهندس عبد الكريم عوض الله مدير مديرية التموين بالشرقية، إلى أنه يتم وزن كميات القمح التي سيتم نقلها وإستخراج كشف وزن (كارتة الميزان) بمعرفة: عضو جمعية القبانية وأمين شونة نقطة التجميع، ومندوب عن الجهة المسوقة التي سيتم النقل إليها وفي وجود أعضاء اللجنة المشكلة.

وأضاف مدير مديرية التموين بالشرقية، إنه يتم تحرير إذن خروج بوابة ( نقل) للكميات التي يتم نقلها محددا به (رقم السيارة، إسم السائق، وزن الكمية المنقولة، درجة النظافة، إسم مركز التجميع والجهة التابع لها، إسم الموقع التخزيني المنقول إليه والجهة التابعة لها).

مقالات مشابهة

  • الخميس القادم.. إنطلاق مبادرة 100 يوم بالبحيرة
  • إنطلاق فعاليات الحملة القومية للتحصين ضد مرضي الحمى القلاعية والوادي بمطروح
  • ضبط 3 طن لحوم مجمدة مجهولة المصدر بالعاشر من رمضان
  • تحرير 120 محضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية المخالفين بالشرقية
  • تحصين 29 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع بقنا
  • تحصين 29 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بقنا
  • الشرقية .. 60 ألف مستفيد من حملة ”طبيب لكل أسرة“ خلال نصف عام
  • زراعة درعا.. إطلاق حملة لتحصين 600 ألف رأس من الأغنام والماعز ضد مرض الجدري
  • وظائف جديدة في جامعة بنها الأهلية.. اعرف التخصصات المطلوبة
  • ضبط 2 طن أسمدة زراعية و500 عبوة عصائر مجهولة المصدر بشبراخيت البحيرة