تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، جولة تفقدية لعدد من المدارس ذات الكثافات العالية بإدارة المرج التعليمية، للوقوف على المشكلات وحلها على أرض الواقع.

 

وكان الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد عقد اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة ومديري مديريات التربية والتعليم ومديرى ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديري المدارس بمديريات القاهرة والجيزة والشرقية؛ وذلك في مستهل سلسلة لقاءات دورية سيتم تنظيمها على مستوى الجمهورية، لاستعراض أهم القضايا التي تواجه العملية التعليمية وفقًا للتحديات على أرض الواقع، وطرح مقترحات وحلول عاجلة قابلة للتنفيذ قبل بداية العام الدراسى 2024/ 2025.

 

وأكد الدكتور محمد عبد اللطيف، أن اللقاءات الدورية تستهدف الاستماع لكافة المشكلات الواقعية وتلقي المقترحات والحلول الفعلية في إطار الإمكانات المتاحة.

وأشار الوزير إلى أن هناك أربعة تحديات رئيسية تواجه منظومة التعليم سيتم التركيز على مواجهتها بكافة السبل والوسائل خلال المرحلة المقبلة، وهي الإتاحة لمواجهة الكثافات الطلابية بالفصول وعجز المعلمين وتدريبهم بما يتواكب مع المناهج المطورة وجذب الطلاب للمدارس وعبء المناهج الدراسية بمرحلة الثانوية العامة، لافتًا إلى وضع حلول تناسب الواقع وتقضي على التحديات المزمنة يأتي من خلال جهود جماعية بمشاركة كافة الأطراف في العملية التعليمية.

وشهد اللقاء نقاشًا موسعًا حول الأوضاع القائمة داخل المدارس والتحديات على أرض الواقع، حيث استمع الوزير لكافة الآراء والمقترحات المختلفة، مؤكدًا أن التحديات الأربعة الرئيسية تمثل تحديات طويلة الأمد، يعاني منها الطلاب وأولياء الأمور منذ سنوات طويلة، مشددًا على أنها ستكون أهم محاور عمله.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عبد اللطيف الكثافات الطلابية

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يترأس لجنة القيادات لاختيار مدير عام للإدارة التعليمية بميت غمر

ترأس اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، لجنة القيادات لاختيار واختيار "مدير عام للإدارة التعليمية بميت غمر" من بين 26 من المتقدمين بقطاع التربية والتعليم.

هذا و ضمت لجنة الاختبارات في عضويتها كل من: الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية، والمستشار رضوان سعيد المستشار القانوني للمحافظة، و ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، و أمال بحيري مدير عام التنظيم والإدارة، والدكتورة مني إبراهيم دكروري عميد كلية تجارة المنصورة، و الدكتور إسلام إسماعيل، عضو هيئة التدريس بكلية هندسة المنصورة.

وأكد المحافظ، أن المقابلات والاختبارات أجريت بكل الشفافية بين المتقدمين حرصا علي تكافؤ الفرص لاختيار أكفأ وافضل العناصر وفقًا للأسس والقواعد والشروط التي تتطلبها الوظيفة تنفيذًا للقانون.

وأضاف "مرزوق"، أن اللجنة حريصة علي اختيار القيادة القادرة على العمل والعطاء، مُشيرًا إلى أنه يتم تطبيق أعلى مستويات العدالة والشفافية في اختيار القيادات الجديدة بهدف ضخ دماء جديدة من المتميزين القادرين على التفاني في العمل لدفع عجلة التنمية، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بمحافظة الدقهلية للحصول على رضاهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يترأس لجنة القيادات لاختيار مدير عام للإدارة التعليمية بميت غمر
  • مدبولي: إعلان خطة تطوير منظومة التعليم والقضاء على كثافة الفصول خلال أسبوعين
  • العيدروس يرأس لقاءً بمجلس الشورى لمناقشة السبل الكفيلة بالنهوض بواقع التعليم
  • مجلس الشورى يناقش السبل الكفيلة بالنهوض بواقع التعليم
  • تعليم الجيزة تعلن إجراءات وشروط التحويل بين المدارس والإدارات التعليمية
  • وزير التعليم: المعلم المصري من أكفأ المعلمين على مستوي العالم
  • وزير التعليم ومحافظ البحيرة يناقشان تحديات الكثافة وعجز المعلمين
  • وزير التربية والتعليم يزور المدرسة المصرية اليابانية في البحيرة
  • لمواجهة تحديات الكثافة وعجز المعلمين.. وزير التعليم يجتمع مع مديري الإدارات بـ البحيرة
  • وزير التعليم ومحافظ البحيرة يعقدان لقاءً لمناقشة أفضل آليات مواجهة تحديات الكثافة وعجز المعلمين