رام الله - صفا

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن المعتقل أيهم كممجي من بلدة كفر دان بمحافظة جنين يعاني من ظروف صعبة في عزله بسجن عسقلان.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، اليوم الخميس، أن إدارة سجن عسقلان لا تزال تعزل كممجي منذ الخامس عشر من أيار الماضي، أي منذ نقله من عزل ريمون الذي قبع فيه ثلاثة أشهر.

وأفاد محامي الهيئة نقلا عن المعتقل كممجي الذي تمكن من زيارته مؤخرا، بأن ظروف عزله سيئة للغاية، حيث يتعرض لتفتيشات مستمرة، إضافة لمصادرة الملابس والأغطية الخاصة به كما أن نوعية وكمية الطعام المقدمة له سيئة وقليلة، إذ فقد 25 كيلوغراما من وزنه، كما لا يسمح له بالخروج إلى الفورة إلا ساعة واحدة في اليوم.

وأشارت الهيئة، إلى أن إدارة سجون الاحتلال لا تراعي الوضع الصحي للمعتقل كممجي، الذي يعاني من مشاكل صحية بالأمعاء وبحاجة لطعام خاص، إضافة لآلام بقدميه، خاصة عند الوقوف والمشي، ويشعر بسخونة وآلام بالعصب والعظام في قدميه منذ شهر تقريبا، ولم تقدم له ما تسمى "عيادة السجن" أي علاج.

ولفتت إلى أن هذه المرة الأولى منذ 6 أشهر التي يتمكن فيها محامو الهيئة من زيارة كممجي.

يذكر، أن المعتقل كممجي المحكوم بالسجن المؤبد، كان من ضمن الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن جلبوع لأيام قبل أن يعيد الاحتلال اعتقالهم عام 2021.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اسرى

إقرأ أيضاً:

تحرير 45 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة بالغربية

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، استمرار الحملات التفتيشية المكبرة، والتي تبدء عملها يوميا من الخامسة فجرا؛ لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة؛ لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين مؤكدًا علي بذل كافة الجهود لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن.

جاء ذلك خلال متابعة نتائج الحملة التفتيشية المفاجئة على المخابز البلدية  والتي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ ومديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً ، على قرى سامول ودمنتو وكفر البسطويسى وطنباره ودمرو و عطاف بمركز المحلة و الرجبى وأبو شاهين والمشحمة والتي جاءت استجابة فورية لمطالب المواطنين وتمكنت الحملة من تحرير45 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة.

وقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بتحرير محضر نقص وزن 29 جرام  بمخبز بقرية كفر البسطويسى و مخبز اخر بقرية كفر البسطويسى عدم وجود لوحة ، وفي قرية سامول مركز المحلة تم تحرير محضر عدم وجود لوحه، وتحرير مخضر بمخبز بقرية دمنتو عدم مطابقة الخبز للمواصفات كما تم تحرير محضر لمخبز بقرية طنبارة مركز المحلة  عدم وجود لوحة، ومخبز بقرية دمرو مركز المحلة  عدم وجود لوحة، ونقص وزن 11 جرام امخبز بقرية عطاف مركز المحلة، وانتقلت الحمله بعد ذلك لتحرير محضر نقص وزن 19 جرام لمخبز بمنطقة أبوشاهين  و مخبز آخر بنفس المنطقة  نقص وزن 14 جرام ، كما تم تحرير محضر لمخبز بمنطقة الرجبى عدم مطابقة للمواصفات.

وتمكنت مديرية الصحة من تحرير عدد 12 محضر نقص اشتراطات صحية و11 محضر عدم حمل شهادة صحية كما تمكنت هيئة سلامة الغذاء من تحريرعدد 12 محضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء.

وأِشار اللواء اشرف الجندي، إلى أن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكدا استقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يجهز ابنته لخلافته في الحكم
  • المحامي محاجنة يروي ظروف الأسرى في “سديه تيمان” .. تفاصيل مأساوية
  • ما حدث في معتقل "سدي تيمان" جنوب إسرائيل: تفاصيل وتطورات
  • مطالبات فلسطينية بتحقيق دولي في انتهاكات الاحتلال داخل سجن سديه تيمان
  • 10 نصائح حتى لا يعاني طفلك من الجفاف في الصيف
  • شهادات مروعة عن وحشية الاحتلال مع الأسرى داخل السجون
  • فارس يطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف جرائم الاحتلال بحق الأسرى
  • محكمة حوثية تؤيد حكما بإعدام 3 من المختطفين وهيئة الأسرى تطالب المجتمع الدولي بالتدخل
  • هيئة الأسرى: استمرار استهداف رموز وقيادات الحركة الأسيرة
  • تحرير 45 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة بالغربية