أعلن حزب الله اللبناني، الخميس، عن استهداف التجهيزات الفنية ‏المستحدثة للاحتلال الإسرائيلي في موقع المالكية بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة.

وأضاف الحزب أن "المقاومة الإسلامية شنت هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على المقر المستحدث لقيادة ‌‏كتيبة المدفعية التابعة للفرقة 146 جنوب كابري".



وتابع بأن الهجوم استهدف أماكن القيادة وتموضع أطقم ‏وضباط ‏إدارة النيران ومرابض المدفعية وتمت الإصابة بشكل مباشر وإيقاع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح.


وجراء هجوم حزب الله، أصيب مستوطن بجروح "خطيرة"، بعد سقوط طائرة بدون طيار أطلقت من لبنان في الجليل الغربي.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية: "تم تسجيل إصابة بجروح خطيرة جراء سقوط طائرة بدون طيار في الجليل الغربي في منطقة كابري".

وكانت صفارات الإنذار دوت في العديد من المستوطنات الإسرائيلية القريبة من الحدود اللبنانية.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في منشور على منصة "إكس": "بعد التنبيهات التي تم تفعيلها في منطقة الجليل الأعلى، نجحت مقاتلات الدفاع الجوي في اعتراض عدد من الأهداف الجوية التي كانت في طريقها إلى إسرائيل من الأراضي اللبنانية".

وأضاف: "وبعد التنبيهات التي تم تفعيلها في منطقة الجليل الغربي خلال الساعة الماضية، تم رصد عدة طائرات بدون طيار عبرت الأراضي اللبنانية وسقطت في منطقة الجليل الغربي".


في وقت سابق، شدد أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله، على أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تخوض المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي بالنيابة عن محور المقاومة بالكامل، موضحا أنه "في حال حدث وقف لإطلاق النار في غزة فسنوقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية".

وقال نصر الله في كلمة متلفزة خلال حفل تأبيني، الأربعاء، إن "الفشل هو عنوان المعركة الإسرائيلية في قطاع غزة بعد 10 أشهر من العدوان"، موضحا أن "جبهة الإسناد اللبنانية هدفها استنزاف العدو وتفويت الفرصة عليه لحسم المعركة في غزة".

وأضاف أن "حركة حماس تفاوض بالنيابة عن نفسها وعن الفصائل وعن محور المقاومة ونحن نرضى بما ترضى به حماس"، بحسب تعبيره.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله اللبناني الاحتلال لبنان احتلال حزب الله طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجلیل الغربی فی منطقة حزب الله

إقرأ أيضاً:

إصابة شخصين بمشاجرة على دعوى طلاق في بغداد

بغداد اليوم – بغداد

أصيب شخصان بجروح خطيرة، اليوم الاثنين (29 تموز 2024)، أثر مشاجرة على دعوى طلاق تحولت الى استخدام السلاح في بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "ثلاثة اشخاص فتحوا نيران اسلحتهم باتجاه موظفين اثنين يعملان في محكمة تنفيذ الدورة ببغداد، ومعهما شخصين لديهما دعوى قضائية ضد المهاجمين ما اسفر عن اصابة الشخصين بجروح خطيرة".

وأضاف أن "المهاجمين تمكنوا من سرقة حقيبة الموظفين والتي يوجد بداخلها الاوامر القضائية الخاصة بالتبليغ".

وأوضح المصدر أن "القوات الأمنية القت القيض على أحدهم فيما لاذ الاخران بالفرار"، لافتاً الى أن "سبب الحادثة مشاجرة على دعوى طلاق".

مقالات مشابهة

  • إعلام مقرب من حزب الله: سرب من المسيرات يدخل من لبنان باتجاه الجليل الغربي
  • حرائق في الجليل الأعلى.. ومقتل مستوطن إسرائيلي جراء صواريخ من لبنان
  • حرائق في الجليل الأعلى.. وحزب الله يعلن مهاجمة مواقع للاحتلال
  • مقتل مستوطن بهجوم صاروخي على إصبع الجليل
  • مقتل صهيوني بهجوم صاروخي للمقاومة الإسلامية على أصبع الجليل
  • المقاومة اللبنانية تشن ‏هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية على نقطة تموضع مستحدثة لجنود العدو الإسرائيلي لحماية ‏مستوطنة “كفريوفال” وتوقعهم بين قتيل ومصاب
  • المقاومة اللبنانية تشن هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر ‏قيادة كتيبة السهل للعدو الإسرائيلي في ثكنة “بيت هلل” وتوقع ضباط وجنود العدو في الكتيبة بين قتيل ومصاب
  • في مدرسة للرقص .. مقتل طفلين وإصابة 11 شخصًا بجروح خطيرة ببريطانيا
  • إصابة شخصين بمشاجرة على دعوى طلاق في بغداد
  • الشرطة البريطانية: مقتل طفلين وإصابة 6 آخرين بجروح خطيرة في هجوم بسكين بمدينة ساوثبورت