القى محمد شيمى وزير قطاع الأعمال بياناً عن خطة الوزارة في برنامج الحكومة أكد فيه على اعتزام الوزارة تعزيز المشاركة مع القطاع الخاص، وحوكمة الأصول المملوكة للدولة وتعظيم العائد من هذه الأصول، وإعادة هيكلة الهيئات الاقتصادية، وتعزيز المنافسة العادلة في الأسواق، مشيراً إلى أن الوزارة لديها العديد من الشركات في مختلف الأنشطة (أدوية، تعمير وتشييد، سياحة وفنادق، غزل ونسيج.

. وغيرها) مما يعمل على تعزيز وزيادة القيمة المضافة لعدة صناعات، مشيراً إلى أهمية التدريب التحويلي بشكل كبير للعمالة الموجودة.

ذروة الموجة شديدة الحرارة والمحسوسة 42 درجة بالفيوم

وأضاف الوزيرأمام الاجتماع الثالث للجنة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة أنه تم إجراء فرز لتخصصات لهذه العمالة الموجودة وتم عمل خطة للاستفادة من خبراتهم، ووضع استراتيجيات لفض التشابك بين الشركات وبعضها بالوزارة، كما أكد على اتجاه الوزارة لزيادة عملية الصادرات من خلال التكامل مع الوزارات الأخرى، وتحسين استغلال الطاقات الإنتاجية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حوكمة الأصول المشاركة المنافسة وزير قطاع الأعمال

إقرأ أيضاً:

وفد تجاري تايلندي يبحث الفرص الاقتصادية والاستثمارية مع رجال الأعمال بفرع الغرفة بظفار

استقبل فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار متمثلًا بالشيخ نايف بن حامد بن عامر فاضل رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة ظفار، إيك ات ثيتارام القائم بأعمال سفارة مملكة تايلند لدى سلطنة عمان والوفد التجاري المرافق له.

في بداية اللقاء رحّب الشيخ نايف بن حامد فاضل، رئيس فرع الغرفة بظفار بالوفد التايلندي، مؤكدا أهمية هذه اللقاءات في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين سلطنة عمان ومملكة تايلند في مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية، وقد تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين واستعراض الفرص الاستثمارية والاقتصادية بمحافظة ظفار.

كما تم خلال اللقاء مناقشة آليات تطوير العلاقات التجارية والعمل على خلق شراكات اقتصادية بين أصحاب الأعمال في البلدين الصديقين وزيادة حجم التبادل التجاري، وتخلل الزيارة عقد لقاءات ثنائية بين أصحاب وصاحبات الأعمال من الجانبين العماني والتايلندي والتي تهدف لبحث الفرص التجارية الممكنة بينهم وتقديم القيم المضافة التي يمتلكها كل جانب والعمل على تعزيز سبل توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين الصديقين. وفي ختام اللقاء وجّه الوفد التايلندي دعوة لأصحاب الأعمال بمحافظة ظفار لزيارة مملكة تايلند والاطلاع عن قرب على الفرص الاستثمارية المتاحة. وتأتي هذه اللقاءات من منطلق دور فرع الغرفة بمحافظة ظفار في جذب وتوطين الاستثمارات الأجنبية وإتاحة الفرص الاستثمارية والاقتصادية وإيجاد شراكات وتواصل مباشر مع المستثمرين وأصحاب الأعمال من الدول الشقيقة والصديقة.

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد يبحث مع نظيره التشيلي تعزيز التعاون
  • منتدى الأعمال السعودي الكوري يبحث في سيئول تعزيز الشراكة الاقتصادية
  • وزير الاقتصاد ونظيره التشيلي يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري
  • وفد تجاري تايلندي يبحث الفرص الاقتصادية والاستثمارية مع رجال الأعمال بفرع الغرفة بظفار
  • المملكة تتقدم في 3 مؤشرات من منتدى الاقتصاد العالمي 2024
  • المملكة تتقدم على المستوى الدولي في عدد من المؤشرات
  • بمشاركة وفد سعودي يمثل 10 جهات حكومية و55 قيادياً.. وزير التجارة يبحث تعزيز الشراكة التجارية السعودية – الكورية
  • المملكة تتقدم دوليًا في عدد من المؤشرات وفق تقارير منتدى الاقتصاد العالمي
  • الحوثيين يكشفون بشأن صرف مرتبات الموظفين وإعادة تصدير النفط
  • وزير المالية: تعميق التعاون بين القطاع الخاص في مصر وسنغافورة